قبرص

السفر الى قبرص بحرا

قبرص جزيرة تقع في جنوب تركيا، وتُعتبر ثالث أكبر جزر البحر الأبيض المتوسط ​​بعد صقلية وسردينيا، جغرافيا، تتبع قارة آسيا، لكنها دولة أوروبية سياسياً، تشتهر بمعالمها الأثرية وشواطئها الفيروزية وسواحلها الجميلة، ويتوافر النقل الجوي والبحري لزيارتها، ونتناول فيما يلي كيفية السفر الى قبرص بحرا:

السفر الى قبرص بحرا

 قبرص جواً:

السفر الي قبرص بحرا

السفر الى قبرص بحرا

• دولة قبرص تم تقسيمها الي جزئين، وهما “الوسط والجنوب”، يتركز أغلب السكان اليونانيين به، بينما في الشمال فتحتوى على أغلبية تركية سكانية.

• تُعد افضل الطرق للسفر الي قبرص، هو الطريق الجوي، حيث يوجد مطار لارنكا الدولي أكبر مطار هناك، وكذلك مطار بافوس.

• يمكن السفر من مصر إلي قبرص جواً، حيث يُوصي بالسفر من مطار الأقصر “مصر” إلى لارنكا، وهو الخيار الأسرع، ويستغرق حوالي 4 ساعات و 31 دقيقة.

• يُوصي بالاستعانة بموقع “Skyscanner” ، للبحث عن رحلات الطيران ذهابًا وإيابًا من قبرص إلى كل مكان، ثم ابحث عن الموقع الاقرب اليك، مع مراعاة أن يكون السعر نفسه تقريباً عند الإياب.

• تُعد قبرص ضمن دول الاتحاد الاوروبي، ومع ذلك لايطبق عليها النظام المعروف ب”الشنجن”. أي أنك إذا كنت تمتلك فيزا شنجن يمكنك الدخول الي قبرص، بينما اذا كنت تمتلك فيزا قبرص، حينها لا يسمح لك بالدخول الي مختلف دول “الاتحاد الاوروبي”.

• تعتمد تكاليف السفر إلي قبرص على تاريخ حجز  تذاكر السفر، وتبلغ تكلفة السفر حوالي 91 يورو، وهو متوسط ​​السعر اليومي، وتُعد المنطقة الشمالية لقبرص أقل من حيث التكلفة.

• تتميز بأسعارها المناسبة فيما يتعلق بتكلفة السفر والاقامة، في الأوقات الغير الموسمية، حيث لايوجد الكثير من السياح وتكون المدينة هادئة.

كيفية السفر الي قبرص بحرا:

السفر الي قبرص بحرا

السفر الى قبرص بحرا

1- تخلو جزيرة قبرص من السكك الحديدية، ويعتمد سكانها بشكل كبير على النقل الجوي، للسفر خارج البلاد أكثر من النقل البحري.

2- شهرة قبرص كوجهة سياحية دولية، وقربها من الوجهات الأخرى الرائعة في شرق البحر المتوسط، ​​تجعلها مثالية للعمليات السياحية والرحلات البحرية والإقامة.

3- ليماسول هي الميناء الرئيسي لقبرص، لذلك هناك الكثير من خطوط الشحن مع عبٌارات منتظمة من وإلى المدينة، تشمل طرق العبٌارات، من ميناء ليماسول إلى إيطاليا ومصر واليونان والعكس.

4- من الممكن السفر الي قبرص بحرا، من لندن أو أي مكان بأوروبا، حيث تستغرق الرحلة ع الاقل خمسة ايام، وتوجد هناك أيضاً عبٌارات عرضية تربط قبرص باليونان.

5- هناك رحلات بحرية إلى سوريا ورودس والجزر اليونانية والبحر الأسود والبحر الأدرياتيكي.

6- يمكن حجز عبٌارات من تركيا إلى قبرص، حيث يوجد هناك 3 طرق للعبٌارات تعمل بين تركيا وقبرص، تقدم لك إجمالي 15 رحلة بحرية في الأسبوع.

تعمل الباخرة “Akgunler Denizcilik”على 3 خطوط، من تاسوكو إلى كيرينيا، التي تعمل 5 مرات أسبوعيًا، ومن مرسين إلى كيرينيا وتعمل تقريبًا مرتين أسبوعيًا، ومن ألانيا إلى كيرينيا تقريبًا 8 مرات أسبوعيًا.

7- يمكن زيارة ذلك الموقع لمعرفة توافر الباخرة المتاحة للسفر الي قبرص، http://www.ferries.co.uk .

8- لايمكن السفر الي قبرص بحرا من مصر، من مينائي الاسكندرية وقناة السويس، ولكن مصر خلال العام الماضي، قامت بمبادرة لتيسيير الرحلات البحرية بين مصر وقبرص.

9- كذلك لا يوجد هناك خط بحري يربط بين لبنان وقبرص.

السفر الي قبرص بحرا

السفر الى قبرص بحرا

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

اترك تعليق