H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
أفكار فعاليات وأنشطةمناسبات واحتفالات

أفكار لليوم الوطني في المدارس

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

العيد الوطني احتفال سنوي، وهو يوم خاص  لإحياء ذكرى استقلال البلد، وقادتنا الشجعان ومقاتلي التاريخ، الذين فازوا بالحرية التي نتمتع بها اليوم، في هذه المناسبة، عادة ما تأتي المدارس بالكثير من الاحتفالات، والأنشطة المثيرة للاهتمام، لمساعدة الأطفال على معرفة المزيد عن أهمية اليوم… وفيما يلي نستعرض لك أفكار لليوم الوطني في المدارس

أفكار لليوم الوطني في المدارس

تشمل الأنشطة الرئيسية التي نراها عادةً كل عام في المدارس الأنشطة الفنية والحرفية لليوم الوطني، ومسابقات الرسم، وقصص التاريخ،  وغير ذلك الكثير، وفيما يلي أهم الأفكار للأحتفال بالعيد الوطني في المدارس:

  • رفع العلم:

إن رفع العلم هو أول وأهم نشاط يتم في أي مؤسسة، وتنطلق بعدها بقية الاحتفالات، في الواقع، الاحتفال باليوم غير مكتمل بدون هذه اللحظة، وإلقاء النشيد الوطني معًا، الذي يطلق الروح بين الأطفال.

يمكن للمعلمين وأولياء الأمور، اتخاذ مبادرات مسبقًا لمساعدة الأطفال، على حفظ النشيد الوطني حتى يتمكنوا من الغناء مع كل الشعور بالفخر والسعادة.

أفكار لليوم الوطني في المدارس
أفكار لليوم الوطني في المدارس
  • عرض فيلم وطني:

سيكون من الجيد عرض فيلم وطني، على الشاشة الكبيرة باستخدام أجهزة العرض في قاعة المدرسة، اختر أفلامًا تتضمن حوادث مهمة مهدت الطريق إلى الحرية، والتي تُظهر روح الإخاء في تحقيق الأهداف.

  • عمل مسابقة أزياء وطنية:

يعد هذا نشاطًا مثيرًا للاهتمام حقًا، وقد يكون مثيرًا تمامًا لطلاب المرحلة المتوسطة وطلاب المدارس الثانوية، يمكن للأطفال ارتداء ملابس المقاتلين من أجل الحرية، في مسابقة الملابس، من المؤكد أن هذا سيعطي شعورًا بالوطنية ليس للمشاركين فحسب، بل أيضًا للأطفال الموجودين في جانب الجمهور.

  • إقامة حفل في المدرسة:

تمامًا مثل أي مناسبة أخرى، يساعد ترتيب حفل موضوعي في الحصول على شعور عام باليوم الخاص.

  • شرح مفاهيم اليوم الوطني من خلال الطبيعة:

يمكن للمعلمين وسلطات المدارس، اتخاذ خطوة رائعة كجزء من أنشطة اليوم الوطني، مثل اصطحاب التلاميذ إلى حديقة المدرسة، يمكن تعيين حياة الأشجار كمثال لنقل أفكار الوحدة والتنوع.

  • تنظيم مسابقة:

سيكون الأطفال مهتمين حقًا بالمشاركة في المسابقات، ويمكن أن تكون مسابقة اليوم الوطني أكثر إثارة للاهتمام، يمكن أن تكون الأسئلة حول  التاريخ، ومقاتلي الحرية، والأحداث الخاصة، والأحداث المتعلقة بالصراع من أجل الحرية، والتواريخ المهمة التي يجب تذكرها، يمكن ترتيب المسابقة للأطفال منفردين، أو مجموعات ويمكن الإعلان عن جوائز مثيرة للاهتمام مسبقًا لجعلها أكثر إثارة.

أفكار لليوم الوطني في المدارس
أفكار لليوم الوطني في المدارس
  • إرتداء ملابس تحتوي على ألوان العلم:

من الشائع جدًا رؤية الطلاب، والمدرسين يرتدون أزياء تعتمد على ألوان العلم، ويمكن أيضا للطلاب القيام بالطلاء بالألوان على القمصان البيضاء.

  • زيارة الأماكن التاريخية:

هناك الكثير من الأماكن التاريخية مثل، المتاحف أو الأماكن التي لديها آثار الكفاح من أجل الحرية، زيارة مثل هذه الأماكن يمكن أن تساعد الطلاب على الحصول على مستوى أعمق من المعرفة، حول المرحلة وفهم أهمية نضالاتهم بشكل أفضل.

  • مسابقة ترحيل العلم:

يمكن أن يكون نشاطًا ممتعًا جيدًا لطلاب المدارس الابتدائية والمتوسطة، يجب على الأطفال الركض بالأعلام الوطنية، وتمريره إلى عضو الفريق لنقله إلى الموقع النهائي، يغرس هذا النشاط الرياضي شعور الوطني،ة ويعطي الكثير من الثقة في العمل الجماعي.

  • تنظيم المسرحيات والعروض:

يمكن للطلاب أن يغتنموا هذه الفرصة، لسن أي حدث بارز في التاريخ يعرض المشاعر الوطنية، يمكن للمدرسين استخدام هذه الفرصة، لمساعدتهم على إلقاء نظرة فاحصة على الأحداث في التاريخ، إن جعلهم يعرفون كيف يبذل مقاتلونا من أجل الحرية قصارى جهدهم، لتزويدنا بالحرية من خلال نصوص مثيرة للاهتمام، يجعلهم يشعرون بالفخر بأبطالنا.

أفكار لليوم الوطني في المدارس
أفكار لليوم الوطني في المدارس
  • ارتداء الأزياء التقليدية:

بدلاً من الزي المدرسي المعتاد، يحصل الطلاب والمعلمون على بعض المتعة من خلال ارتداء الألوان الوطنية.

  • غناء أغاني اليوم الوطني:

لن تكتمل أي قائمة بأفكار الاحتفال باليوم الوطني في المدارس، دون غناء أغاني العيد الوطني، يمكن للطلاب إنشاد النشيد الوطني أثناء رفع العلم بشكل جماعي.

  • القيام بشيء خاص للمجتمع:

يمكن القيام بعمل يفيد المجتمع خارج أسوار المدرسة، مثل دعوة الناس للتعبير عن تمنياتهم الطيبة للأمة.

  • تزيين الفصول الدراسية:

يمكن تزيين الفصول الدراسية، بالبالونات التي تشكل ألوانها العلم، يمكن أيضا خوض منافسة بين الفصول ،لأفضل الفصول الدراسية المزينة.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق