H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
الكويتمناسبات واحتفالات

أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

يتم الاحتفال باليوم الوطني الكويتي يوم 25 فبراير، يصادف هذا العيد يوم وصول الشيخ عبد الله السالم الصباح إلى العرش عام 1950، ولهذا فإنه يتم الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي في جميع أركان الدولة… وفيما يلي نستعرض لك أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس

أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس

اليوم الوطني الكويتي

في هذا اليوم من عام 1950، صعد الشيخ عبد الله السالم الصباح إلى العرش، وأصبح أمير دولة الكويت، وقد استمر في قيادة المبادرة الدبلوماسية، التي أسفرت عن إعلان دولة الكويت، والاستقلال عن الإمبراطورية البريطانية في 19 يونيو 1961، وتوقيع دستور جديد يؤكد وضع الكويت كدولة ذات سيادة في عام 1962.

تقديراً للإنجاز الدبلوماسي للشيخ الصباح، تحتفل الكويت بيومها الوطني كل عام في هذا اليوم، ويصبح يوم عطلة من العمل والمدرسة، يحتفل الكثيرون بالتجمع مع أسرهم للاحتفالات في الهواء الطلق، بينما ترفع العلم الأحمر والأبيض والأسود والأخضر في كل مكان.

أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس
أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس

أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس:

الاحتفال باليوم الوطني الكويتي لا يقتصر فقط على الفعاليات العامة، والساحات، والاحتفالات الرسمية، بل أن المدارس أيضا تقوم بدور مهم في الإحتفال، وذلك لترسيخ القيم الوطنية في التلاميذ، وتنشئتهم على الفخر بوطنهم، والتعرف على قصص البطولات والتضحيات، التي قام بها أجدادهم من أجل الحصول على حرية وكرامة الوطن، وفيما يلي بعض أفكار للاحتفال باليوم الوطني للمدارس:

  • تزيين المدرسة بالبالونات، التي تمثل ألوان العلم الكويتي.
  • ارتداء الطلاب في هذا اليوم، اللباس الكويتي التقليدي والألوان الكويتية، فيرتدي الصبية الدشداشة، و ترتدي الفتيات العبايات التقليدية الجميلة، أو فساتين ذات تطريز عربي.
  • عمل عرض تقديمي، يشارك به الطلاب، من الرقصات والأغاني العربية التقليدية.
  • إقامة مسابقة للأنشطة الفنية المستوحاة من تاريخ الكويت.
  • إقامة مهرجان يعرض فيه الطلاب، فوانيس مصنوعة يدوياً في الشوارع المحيطة بالمدرسة.
  • تشجيع الطلاب على التعبير عن ولائهم لأرضهم، والاعتراف بالدعم والحب الذي يتم التعبير عنه بعدة طرق مختلفة.
  • إقامة حفل في الدرسة ودعوة الآباء وأولياء الأمور، وتقديم الطلاب عروض مسرحية قصيرة، تتضمن الغناء والرقص، وإلقاء القصائد وحتى المسابقات للجمهور.
  • قيام الطلاب برفع علم الكويت: من خلال تنظيم وتخصيص فقرة خلال اليوم الوطني، يقوم خلالها الطلاب بربط العلم الوطني، ورفعه على السارية.
  • توزيع الهدايا على الطلاب والمعلمين، مثل الأعلام الصغيرة، وبعض الإكسسوارات الوطنية.
  • القيام بنشاط مميز لخدمة المجتمع خارج أسوار المدرسة، مثل القيام مثلا بتنظيف الشوارع، أو مساعدة المحتاجين، وزيارة دور المسنين والأيتام.
  • عمل إذاعة في المدرسة، تتضمن قيام مدير المدرسة بذكر إنجازات البلد، وانجازات أمير الكويت.
أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس
أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس

الاحتفال باليوم الوطني الكويتي:

  • تشمل الاحتفالات على مستوى الدولة عرضًا رائعًا للألعاب النارية، والتجمع العام مع الطعام والشراب والكثير من وسائل الترفيه، بالإضافة إلى اللقاءات العائلية، والذهاب إلى الأماكن العامة مثل: شاطئ المسيلة ومنتزه الشعب الترفيهي الشهير.
  • يرتدي الكثير من الكويتيين  ملابس تقليدية، الدشداشة للرجال، والعبايات للنساء، بينما يستمتع البالغون بالمسيرات، والحفلات الموسيقية، والعروض الخفيفة، وعروض الألعاب النارية، يحتفل الأطفال بالمناسبة وهم يلعبون بالونات المياه وبنادق الرش، كما تصبح الكويت بأكملها مزينة بالأضواء، والعلم الوطني، والشعارات الوطنية الأخرى.
  • في احتفالات العيد الوطني لعام 2019 ، سجلت الكويت رقماً قياسياً عالمياً لأطول علم، حيث قام أكثر من 4000 طالب بعرض العلم الكويتي، الذي يبلغ طوله 2019 مترًا، وتم الاعتراف بهذا الانجاز رسميًا من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.
أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس
أفكار لليوم الوطني الكويتي للمدارس

تاريخ يوم الكويت الوطني:

  • تأسست الكويت لأول مرة كقرية صيد صغيرة خلال القرن السابع عشر، وفي نهاية القرن الثامن عشر، مكّنها موقعها الاستراتيجي من الازدهار، لتصبح مركزًا تجاريًا رئيسيًا، ومركزًا لبناء القوارب في المنطقة.
  • في عام 1756، أصبحت عائلة الصباح حكام الكويت، وهي الأسرة الحاكمة التي استمرت حتى يومنا هذا.
  • في عام 1899، بدلاً من مواجهة حكم مباشر من الإمبراطورية العثمانية، وافق الشيخ مبارك “الكبير” على أن الكويت ستصبح محمية بريطانية، مع توفير الحماية البحرية البريطانية للكويت، مقابل السماح للكويت لبريطانيا بالسيطرة على شؤونها الخارجية.
  • في 19 يونيو 1961، أصبحت الكويت مستقلة مع نهاية الحماية البريطانية، وأصبح الشيخ عبد الله السالم الصباح أميرًا.
  • عادة ما تحتفل معظم الدول بيومها الوطني في نفس التاريخ الذي حصلت فيه على الاستقلال، في الكويت، كان هذا يعني أن العيد الوطني سيكون في 19 يونيو، وهو موعد الاستقلال في عام 1961.
  • كانت أول عطلة لليوم الوطني قد تمت في الواقع في هذا التاريخ في عام 1962، ومع ذلك، عام 1963، تم نقل اليوم الوطني إلى 25 فبراير.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

المصدر الخامس

تعليق واحد

  1. أشكركم جزيبل الشكر للموضع عن اليوم الوطني للكويت الشقيقة وافلغالية على قلوبنا في السعودية
    ومن الأفكار – عمل علب ماء على العلبه شعار اليوم الوطني وتلف على العلبه
    – ومنها لإقامة أمسية شعرية أمنام الجمهور في الحيقة العامة
    وأيضاً – مسابقات للأطفال وفيها جوائز
    ومنها – زيارات لكبار السن وعمل معهم لقاءات عن اليوم الوطني وايام زمان
    ايضا- مسابقة في حديقة عامة عن الرسم كبار وصغار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق