الإمارات

أفكار لليوم الوطني الإماراتي

يتم الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية في 2 ديسمبر من كل عام، في الفترة التي تسبق الاحتفالات، تزين ألوان علم الإمارات كل ركن من أركان الدولة، كما أنه يمكن للمقيمين والزوار الدخول إلى “روح الاتحاد” من خلال مجموعة واسعة من الأنشطة الاحتفالية… وفيما يلي نقدم لك أفكار لليوم الوطني الإماراتي

أفكار لليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني الإماراتي:

تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات: أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، والفجيرة، وأم القيوين، ورأس الخيمة، فيالثاني من  ديسمبر 1971، وقَّع حكام كل إمارة اتفاقية توحيد، وحولت الدول المنفصلة إلى كيان واحد، قاد التوحيد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، المعروف باسم الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والإلهام وراء الأمة المزدهرة التي أصبحت اليوم.

أفكار لليوم الوطني الإماراتي
أفكار لليوم الوطني الإماراتي

أفكار للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات:

يتم الاحتفال بيوم الإمارات الوطني بالعديد من الطرق، من عروض الألعاب النارية الرائعة والعروض المرئية، إلى العروض الوطنية التي تحتفل بكل من تقاليد دولة الإمارات، وتعد هذه الاحتفالات هي الفرصة المثالية لتذوق المأكولات الإماراتية، واستكشاف الثقافة الإماراتية، وفيما يلي بعض الأفكار للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات:

  • اظهار الاحترام للبلد:

إذا كنت ترغب في التعبير عن الحب لبلدك بطريقة فريدة من نوعها، فعليك التوجه إلى الابراج الوطنية في العاصمة، يمكنك ترك بصمتك بألوان علم دولة الإمارات، على جدار مشترك لإظهار الاحترام، للشهداء الذين خدموا في جيش الأمة.

  • انغمس في الأنشطة العائلية في حلبة مرسى ياس:

حلبة مرسى ياس، هي المكان المثالي للعائلات للزيارة، في أيام العطل الوطنية، وتتميز بالعديد من الأنشطة المليئة بالمرح لليوم الوطني، إلى جانب مشهد مفعم بالألعاب النارية، تعد الموسيقى الحية، ولوحة الحناء ، والعروض الرائعة للفنون، والحرف التقليدية، من أكثر الأشياء إغراءً التي يجب القيام بها على الحلبة.

  • الذهاب في عطلة:

خطط للذهاب في إجازة مع أصدقائك وأفراد عائلتك، يمكنك أيضًا الاستفادة من التعريفات المخفضة، التي تقدمها العديد من الفنادق خلال هذا الوقت، كما تقدم شركات النقل الوطنية، خصومات مذهلة للمسافرين، لتوفير خيارات سفر مريحة وفاخرة، إلى وجهات غريبة حول العالم.

  • الاجتماع مع العائلة وتناول الطعام في الخارج:

فكرة أخرى رائعة للاستمتاع بعطلة وطنية، هي إخراج عائلتك بأكملها لتناول العشاء، عشاء مليء بالبهجة والضحك مع أحبائك، هو بالتأكيد فرصة عظيمة للترابط.

  • استمتع بالألعاب النارية في برج خليفة:

أفضل طريقة للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات، الاستمتاع بالألعاب النارية في برج خليفة، تضيء الألعاب النارية السماء بألوان نابضة، يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك وعائلتك، بينما تستمتع بالمأكولات والمشروبات اللذيذة.

  • اذهب للتسوق:

خطط لشراء بعض الهدايا لليوم الوطني لأصدقائك أو عائلتك، تقدم جميع مراكز التسوق خصومات كبيرة، على الملابس والإكسسوارات والمجوهرات بمناسبة اليوم الوطني، يمنحك ذلك المزيد من الأسباب للاستمتاع بالتسوق، حيث يتم تزيين جميع مراكز التسوق، وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن للناس الاستمتاع بها أثناء التسوق.

  • استمتع بالعرض الوطني للقوارب:

يمكنك الاستمتاع بموكب القوارب، في نادي دبي مارينا لليخوت، ستشاهد العديد من اليخوت والقوارب، التي تحمل زخارف ذات طابع دولة الإمارات، وهي تجوب القناة في مرسى دبي، يمكن للأطفال الاستمتاع بعدد من الأنشطة، بما في ذلك البحث عن الكنز، والسحوبات والرسم على الوجه.

  • الذهاب إلى متجر هدايا العيد الوطني:

تباع مجموعة واسعة من الملابس المزينة بالعلم، في جميع أنحاء الإمارات خلال اليوم الوطني، بدءًا من القمصان إلى الهدايا التذكارية، يمكنك شراء الهدايا لأصدقائك وأفراد عائلتك، يمكنك أيضًا اختيار ملحقات دولة الإمارات لسيارتك.

  • زيارة قصر السلطان

احتفل باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في فندق قصر السلطان، مع عشاء تقليدي مع الألعاب النارية، والبرامج الترفيهية الحية.

أفكار لليوم الوطني الإماراتي
أفكار لليوم الوطني الإماراتي

أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في اليوم الوطني:

  • استاد مدينة زايد الرياضية:

الهدف من اليوم الوطني، هو تصوير التراث الثقافي الغني لدولة الإمارات ومستقبلها المثير، حيث تقام العروض الضخمة تحت عنوان هذا هو زايد، والذي يتضمن عرضًا رائعًا يستقطب المشاهدين، من خلال تجربة غامرة بالعروض الحية والفن الرقمي المذهل.

  • دبي فستيفال سيتي:

تقام الألعاب النارية السنوية لمهرجان فستيفال سيتي، والتي تستمر طوال اليوم، حيث تضيء شاشة الألعاب النارية سماء دبي بألوان علم الإمارات فوق “فستيفال باي”.

  • الألعاب النارية في أبوظبي:

أفضل الأماكن لمشاهدة عرض الألعاب النارية في أبو ظبي، هي في مهرجان زايد للتراث واستاد هزاع بن زايد، ومدينة زايد، والظفرة وكورنيش أبوظبي.

عالم ياس المائي:

يستضيف منتزه ياس ووتر الترفيهي، في جزيرة ياس في أبوظبي “معركة مائية” كبيرة، طريقة ممتعة للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات، يمكن للعائلات الاختيار من بين مسدسات المياه الملونة، والمشاركة في معركة مائية في ساحة معركة أمواج.

مسيرات اليوم الوطني:

تقام المسيرات سنويًا في جميع إمارات الدولة، في دبي يمكن للمحتفلين التوجه إلى بوليفارد محمد بن راشد، حيث من المتوقع أن يستضيف وسط مدينة دبي أيضًا، عرضًا مع العوامات، والسيارات الفخمة، وسائقي الدراجات النارية.

أفكار لليوم الوطني الإماراتي
أفكار لليوم الوطني الإماراتي

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق