السياحة الشتوية في براغ

  • محرر 14
  • 2019-09-06

تتمتع براغ عاصمة التشيك بتاريخ عريق، يمتد لأكثر من ثمانية قرون من التاريخ الأوروبي، والذي يمكن مشاهدة أثاره على مباني المدينة، ولعل أن أفضل وقت لذلك، هو خلال الشتاء، وسنتعرف على السبب في السياحة الشتوية في براغ، كما سنعرض لكم عدد من الأنشطة التي يمكن للزائر القيام بها في هذه المدينة.

فصل الشتاء في مدينة براغ.

تتمتع براغ بمناخ محيطي، مع شتاء بارد تصل خلاله درجات الحرارة الى أقل من صفر درجة، وتصل الى أكثر من 35 درجة مئوية في الصيف، ورغم إرتفاع درجة الحرارة في الصيف إلا أنه يعرف تساقطات غزيرة من الأمطار.

على مدار العام تعرف المدينة تساقطات وفيرة من الثلوج والأمطار، وخلال شهر يناير تعرف المدينة 6 أيام ممطرة في المتوسط، أما في الصيف يرتفع الرقم الى 10 أيام ممطرة في الشهر الواحد.

السياحة الشتوية في براغ
السياحة الشتوية في براغ

أفضل الانشطة السياحية في مدينة براغ خلال فصل الشتاء.

الإستمتاع بالهندسة المعمارية للمدينة.

يحتوي وسط المدينة على بعض من أفضل المباني التاريخية في القارة، التي يعود تاريخ بنائها الى العصور الوسطى، ومن أشهرها كاتدرائية القديس فيتوس و قلعة براغ.

قلعة براغ هي الوجهة رقم واحدة في المدينة، وذلك بفضل الهندسة المعمارية التي تتميز بها، بالإضافة الى ذلك فانها القلعة الأكبر في العالم من حيث المساحة.

بحانب قلعة براغ وكاتدرائية القديس فيتوس، فان المدينة تعد موطنا لعدد من المباني التاريخية ومن اشهرها :

  • برج بترين لوكاوت.
  • قلعة القديس مارتن.
  • برج البارود.
  • دير ستراهوف.
  • كنيسة مريم العذراء.
السياحة الشتوية في براغ
السياحة الشتوية في براغ

زيارة المدينة خلال رأس السنة.

خلال رأس السنة تتحول المدينة الى وجهة سياحية كبيرة في القارة، فالمدينة توفر للزائر القيام بالعديد من الأنشطة، من اشهرها مشاهدة الألعاب النارية، والتسوق في سوق الكريسماس.

سوق الكريسماس سوق يظهر بشكل سنوي في ميدان المدينة القديمة، ويمكن للسياح التسوق وشراء بعض السلع المصنوعة محليا، أو فقط التنزه والاستمتاع باجواء اعياد الميلاد.

في ليلة راسة السنة يمكن حضور مجموعة من العروض، وخاصة عروض الألعاب النارية المجانية، سواء في ميدان المدينة القديمة أو حول جسر تشارلز.

السياحة الشتوية في براغ
السياحة الشتوية في براغ

زيارة معالم المدينة.

تزخر مدينة براغ بمجموعة متنوعة من المعالم السياحية، وكما ذكرنا فان فصل الشتاء هو أفضل موسم من أجل إستشكاف هذه المعالم، لتجنب الازدحام والحشود.

إنخفاض عدد السياح يصاحبه إنخفاض في اسعار الفنادق، مما يجعل الإقامة ارخص من جميع أوقات السنة، لكنها لا تكون كذلك خلال الأيام التي تسبق راس السنة.

من أشهر المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في المدينة خلال الشتاء :

  • جسر كارل.
  • ساعة براغ الفلكية.
  • البيت الراقص.
  • حائط ليونون.
  • جزيرة كامبا.
  • حديقة حيوان براغ.

جسر كارل خلال فصل الشتاء تقل عليه الحشود والإزدحام، مما يسمح للزائر الإستمتاع بأفضل تجربة على هذا الجسر، والذي يعود تاريخ بنائه الى القرن الرابع عشر من قبل الملك كارل الرابع.

السياحة الشتوية في براغ
السياحة الشتوية في براغ

تذوق الطعام المحلي.

تتمتع التشيك بأحد أفضل المطابخ في القارة الأوروبية، ومن الأطباق التي تشتهر بها البلاد خلال فصل الشتاء، طبق غولياش، وهو حساء مكون من اللحم مع الخضار.

طبق غولياش يمكن تذوقه في عدد من المطاعم المنتشرة في جميع أنحاء مدينة براغ، والتي تقدم العديد من الخيارات الأخرى للطعام التشيكي التقليدي.

السياحة الشتوية في براغ
السياحة الشتوية في براغ

زيارة متاحف المدينة.

براغ هي مدينة مليئة بالتاريخ، وتحتوي على أحد أفضل المتاحف التاريخية في البلاد، ومن أشهر هذه المتاحف، المتحف الوطني والمتحف الشيوعي.

المتحف الشيوعي متحف مخصص لعرض تاريخ النظام الشيوعي، والذي كان نظاما يتم العمل به في تشيكوسلوفاكيا، وفي مدينة براغ بشكل خاصة.

يعرض المتحف مجموعة من القطع الإثرية الأصلية والصور والاعمال الفنية والوثائق التاريخية، وغيرها من الأعمال التي توثق تاريخ البلاد عبر التاريخ.

السياحة الشتوية في براغ
السياحة الشتوية في براغ

التنزه والاسترخاء.

في براغ يمكن الوصول الى عدد من الحدائق والمنتزهات، للتنزه أو الإسترخاء او الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومن أشهرها مرصد بترين ومنتزه ليتنا وحديقة واليستين.

بترين هو مرصد يقع في وسط المدبنة، يبلغ إرتفاعه حوالي 120 متر، وهو محاط بالحدائق، التي تعد من أفضل الوجهات في المدينة للتنزه والإسترخاء.

منتزه ليتنا او ليتينسكي وجهة أخرى يقصدها السياح للتنزه، وهو منتزه يقع على هضبة مرتفعة تقدم إطلالة رائعة على مدينة براغ.

السياحة الشتوية في براغ
السياحة الشتوية في براغ

المراجع
المصدر 1
المصدر 2

مقالات مهمة
مقالات مهمة