حول الشخصية

كيف تفهم شخصية الرجل

في حين أن مفهوم “الإنسان” يؤكد على أصل الإنسان الحيوي و العقل الجسدى  فيرتبط مفهوم “الشخصية” أساسًا بجوانبه الاجتماعية والنفسية، مثل إحساسه بالكرامة، وتقييمه الذاتي، وتوجهاته القيمة، ومعتقداته، و المبادئ التي يعيش بها، ومواقفه الأخلاقية والجمالية والاجتماعية وغيرها من المواقف الاجتماعية، ومعتقداته ومُثُله، وكذلك الشخصية والسمات الخاصة لفكره وأسلوب تفكيره واستقلاله، والطبيعة المحددة لفكره العاطفي، وهنا سوف نتناول موضوع كيف تفهم شخصية الرجل.

كيف تفهم شخصية الرجل

كيف تفهم شخصية الرجل

كيف تفهم شخصية الرجل

شخصية الأنسان:

لا يمكن للمرء أن ينظر إلى الشخصية كشيء منفصل عن الإنسان، أو حتى عن مظهره الجسدي الخارجي والعام. فعندما يكون الأشخاص في هذه السنوات يخضعون لعمليات تجميل ورافعات للوجه، فإنهم يغيرون مظهرهم الخارجي، والذي كما أظهرت الملاحظات النفسية، يغير أيضًا شيئًا في عقليتهم. كل شيء في شخص ما “مترابط” ويؤثر على الشخصية ككل. ما يشبه الشخص هو التعبير الخارجي لعالمه الداخلي.

شخصية كلا من الرجل و المرأه:

تشير الأبحاث إلى أن الاختلافات بين الرجال والنساء لا توجد في النظام الشمسي ولكن نقع دائما فى مشكلة النظريات التي تضع الرجال في زاوية واحدة والنساء في الأخرى هي أنها تفترض أن جميع الرجال (أو النساء) على حد سواء فهذه الأفكار تقلل من تفكيرنا في الجنس وماذا يعني أن تكون رجلا. فعندما يظهرون الرجال المشاعر الأنثوية أو النساء يتصرفن بطرق ذكورية فأننا لا يعجبنا هذا الوضع.

شخصيات الرجال:

كيف تفهم شخصية الرجل

كيف تفهم شخصية الرجل

يمكن تقسيم الناس إلى أنواع مختلفة، وهذا يتوقف على غلبة عناصر معينة في هيكل شخصياتهم. قد يميل الرجل إلى التفكير العملي أو النظري، أو إلى الفهم العقلاني أو الحدسي للواقع، أو للعمل مع الصور الحسية، أو قد يكون لديه تحليلي عقلى للذهن.

١) الانواع الحسية من الرجال:

هناك أناس يحكمهم إلى حد كبير عواطفهم مثل الأنواع الحسية لديها تصور متطور للغاية للواقع. بالنسبة لهم الإحساس هو التعبير الملموس عن ملء حياتهم.

٢) النوع الفكري من الرجال:

فيكون هذا الشخص بديهي يسعى باستمرار للحصول على فرص جديدة. لا يمكن أن يكون راضيًا عن الالتزام بالقيم المعترف بها عمومًا ولكنه يسعى دائمًا إلى الحصول على أفكار جديدة. الأشخاص من هذا النوع هم القوة الدافعة للثقافة والمبادرين والملهمين للمؤسسات الجديدة.

٣) الرجال وفقاً للتوجه السلوكي:

ويصنف الشخص على أنه منفتح أو منطوي؛ فالانطوائيون متحفظين، ونادراً ما أو بصعوبة يفتحون قلوبهم لمن حولهم. فمزاجهم حزين ولا يبالون بشئ ولا يحاولون إجبار أي شخص آخر على فعل أي شيء. عادة ما تظل دوافعهم الحقيقية مخفية.

أنواع شخصيات الرجال من حيث الجانب العاطفى:

تقول الدكتورة هيلين فيشر عالمة الأنثروبولوجيا الأحيائية وخبيرة “الجذب البشري”  إنه يمكن تقسيم نفسية العشاق من الذكور إلى أربعة أنواع من السمات: المستكشف، والباني، والمدير والمفاوض، وجميع الخصائص النمطية.

١) المستكشفين:

وفقا لفيشر يتم وصف المستكشفين بشكل طبيعي بواسطة الدوبامين. إنهم مجازفون، ويبحثون عن الجدة والعفوية ويحبون المغامرة والأطعمة الغنية بالتوابل والغريبة.

٢)البانى The Builder:

هو الرجل الشهير و المحبوب من الجميع الذي يرى أن التفاعل الاجتماعي هو هدفه على هذا الكوكب. وهم يكونوا من الشخصيات التي يعجبها الحقائق ويحترمون القرارات التي يتخذونها، بما في ذلك الأطعمة التي يتناولونها.

٣) المدير:

هو مباشر وحاسم و “احتواء عاطفيا”. يقول فيشر إن هذا الرجل هو نوع الطالب الذي يذاكر كثيرا والذي يتمتع بالأطعمة التي ترفع مستويات هرمون تستوستيرون.إنهم منافسون قويون يقدرون الطموح.

٤) المفاوض:

هذا الرجل يرى الصورة الكبيرة وهو مبدع وهم أفراد ذوو عقول صغيرة. إنه يحب السلطات، ويستمتع باليوغا، وهو مثالي ويعبر عن نفسه عاطفياً.

فإن تعريف فيشر يهدف إلى كشف اللغز العظيم للرجال حتى يتسنى لنا جميعًا التواصل بشكل أفضل مع أنفسنا. وكذلك تعزز اختبارات Cosmo مثل هذه الصور النمطية التي تمنعنا من فهم حقيقة ما نحن عليه وما يريده الرجال حقًا.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق