الجامعات في ولاية كونيتيكت

  • محرر 14
  • 2019-08-26

على الرغم من صغر حجم ولاية كونيتيكت، إلا أن للطلاب في تلك الولاية مجموعة متنوعة من خيارات التعليم العالي، بما في ذلك جامعات الأبحاث الكبرى وكليات متوسطة الحجم والعديد من كليات الفنون الحرة البارزة، وسنتعرف في هذا المقال على الجامعات في ولاية كونيتيكت وتخصصاتها.

الجامعات في ولاية كونيتيكت

جامعة فيرفيلد Fairfield

جامعة فيرفيلد الخاصة في مدينة فيرفيلد بولاية كونيتيكت، تأسست في عام 1942 م، وفي عام 2017 م كان لدى الجامعة حوالي 4100 طالب بدوام كامل وحوالي 1100 طالب دراسات عليا.

تقدم المدرسة شهادات البكالوريوس ودرجات الماجستير والدكتوراه من خلال المدارس والكليات الخمس وهم كلية الآداب والعلوم بجامعة فيرفيلد، وكلية تشارلز للأعمال، وكلية الهندسة، وكلية ماريون بيكهام إيجان للتمريض والدراسات الصحية، وكلية الدراسات العليا في التعليم والمهن المرتبطة به.

اكاديمية united state coast guard

اكاديمية united state coast guard
اكاديمية united state coast guard – الجامعات في ولاية كونيتيكت

تأسست أكاديمية خفر السواحل في الولايات المتحدة (USCGA) عام 1876م وتقع في مدينة نيو لندن بولاية كونيتيكت، وهي ثاني أصغر أكاديميات الخدمة الفيدرالية الخمسة.

توفر التعليم لضباط خفر السواحل في المستقبل في واحد من تسعة مجالات رئيسية للدراسة، وعلى عكس الأكاديميات الخدمية الأخرى لا تتطلب أكاديمية خفر السواحل ترشيحًا للكونجرس للقبول.

يعتبر الطلاب ضباط في مرحلة التدريب، وعند التخرج يحصلون على درجة بكالوريوس في العلوم ويتم تكليفهم في الخدمة الفعلية لمدة خمس سنوات، من بين حوالي 250 طالبًا يدخلون الأكاديمية كل صيف هناك حوالي 200 خريج.

يمكن للمتدربين الاختيار من بين تسعة تخصصات من خلال منهج يتم تقييمه وفقًا لأدائهم في برنامج شامل للأكاديميين واللياقة البدنية والشخصية والقيادة.

تقدم الأكاديمية تسعة تخصصات وهم :

– هندسة مدنية.
– نظم السيبرانية.
– هندسة ميكانيكية.
– الهندسة الكهربائية.
– العمارة البحرية.
– الهندسة البحرية.
– بحوث العمليات وتحليل الكمبيوتر.
– علوم البحار والبيئة.
– إدارة.

جامعة yale

جامعة ييل yale، جامعة خاصة في نيو هافن بولاية كونيتيكت، وواحدة من مدارس رابطة اللبلاب تأسست عام 1701، وثالث أقدم جامعة في الولايات المتحدة.

كانت جامعة Yale مستأجرة في الأصل من قبل الهيئة التشريعية الاستعمارية في ولاية كونيتيكت كمدرسة جماعية وعقدت في كيلينغورث ومواقع أخرى، ولكن في عام 1716م تم نقل المدرسة إلى نيو هافن، وفي عام 1718م تم تغيير اسمها إلى كلية ييل تكريمًا لتاجر بريطاني ثري يدعى إلوهو ييل والذي قدم سلسلة من التبرعات للمدرسة.

تضم الجامعة عدد من التخصصات مثل مدرسة الطب وكلية الفنون والعلوم وكلية الصحة العامة وكلية دراسة الموسيقى وكلية الدراسات البيئية وكلية الهندسة المعمارية.

تعد جامعة yale انتقائية للغاية في قبولها ومن بين المدارس الأكثر تصنيفًا في البلاد من حيث المكانة الأكاديمية والاجتماعية.

جامعة weslyan

تأسست الجامعة في عام 1831م كجامعة للرجال فقط وبدعم من سكان بارزين في ميدلتاون، كانت أول مؤسسة للتعليم العالي سميت باسم جون ويسلي، ثم اصبحت جامعة مختلطة في عام 1970م.

لدى الجامعة 11 برنامج للدراسات العليا في مجال العلوم والرياضيات وعلوم الكمبيوتر وعلم النفس والموسيقى، ويحصل الخريجون على درجة الماجستير في الآداب أو دكتوراه في الفلسفة.

جامعة sacred heart

جامعة القلب المقدس هي جامعة كاثوليكية خاصة تقع في فايرفيلد بولاية كونيتيكت، مؤسسة صغيرة يبلغ عدد طلابها 4979 طالبًا في المرحلة الجامعية الأولى، والقبول بها تنافسي إلى حد ما لأن معدل قبول الجامعة للطلاب هو 60% فقط من المتقدمين.

تضم الجامعة عدد من التخصصات الكبرى مثل التمريض والتدريب الرياضي وعلم النفس، ويحظى المتخرجين بفرص عمل جيدة يصل الراتب إلى 45900 دولار سنويًا.

جامعة كونيتيكت

جامعة كونيتيكت
جامعة كونيتيكت – الجامعات في ولاية كونيتيكت

جامعة كونيتيكت مؤسسة عامة تأسست عام 1881م، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المسجلين فيها 19131 طالب في المرحلة الجامعية، ويبلغ حجم الحرم الجامعي 4109 فدان، وحصلت الجامعة على ترتيب 63 ضمن افضل الجامعات الوطنية لعام 2019م.

تبلغ متوسط رسوم الالتحاق بالجامعة حوالي 15,730 $ من داخل الدولة، بينما خارج الدولة تبلغ رسوم الدراسة 38,098 $.

كانت جامعة كونيتيكت، معروفة باسم مدرسة ستورز الزراعية لانه مؤسسة تحيط بها الأراضي الزراعية، وستورز Storrs مدينة نائمة على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من هارتفورد.

يمكن للطلاب الانخراط في أكثر من 450 ناديًا ومنظمة في الحرم الجامعي ، بما في ذلك أكثر من 30 جمعية ويوجد مسرح للسينما داخل الحرم الجامعي وساحة تزلج مجانية.

المراجع

مرجع ١

مقالات مهمة
مقالات مهمة