الجامعات في ولاية اريزونا الأمريكية

  • محرر 14
  • 2019-08-20

تحتوي ولاية اريزونا على عدد كبير من الجامعات والتخصصات الهامة، وسنتعرف في هذا المقال على الجامعات في ولاية اريزونا الأمريكية.

الجامعات في ولاية اريزونا الأمريكية

جامعة ولاية أريزونا في تيمبي ASU

تأسست جامعة ولاية أريزونا في عام 1885م في مدينة تيمبي على مساحة 661 فدان، من قبل الهيئة التشريعية للولاية كمدرسة لتدريب المعلمين، واصبحت الآن تضم عددد كبير من الكليات.

حصلت جامعة أريزونا ASU على المرتبة الأولى للابتكار من قبل News & World Report في الولايات المتحدة، متجاوزة جامعتي Stanford وMIT لمدة عامين على التوالي وهي الوجهة الأولى للطلاب الدوليين، ولديها كليات متخصصة في مجالات القانون والقانون والهندسة والتدريس.

من اهم الخريجين البارزين للجامعة الممثل ديفيد سبيد، والمحاور جيمي كيميل، ونجم البيسبول باري بوندز.

تضم الجامعة عدد كبير من التخصصات منها :

– كلية إدارة الاعمال.
– كلية العلوم الاجتماعية.
– كلية العلوم البيولوجية والطبية الحيوية.
– كلية الهندسة.
– كلية الفنون المسرحية والبصرية.
– كلية الحقوق.
– كلية التدريس

جامعة اريزونا

جامعة اريزونا
جامعة اريزونا – الجامعات في ولاية اريزونا الأمريكية

تأسست جامعة أريزونا في عام 1885م في توكسون بأريزونا من قبل الهيئة التشريعية للإقليم للاستفادة من فرصة منح الأراضي.

اليوم تعد الجامعة من أفضل الجامعات في مجال الأبحاث وتضم مدرستان للطب، ومن المعروف أنها أول جامعة في ولاية أريزونا تقع في وسط صحراء سونوران تمتد على مساحة أكثر من 380 فدان.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد في جامعة أريزونا مختبر للرصد الفلكي، ويخطط لإرسال مواد إلى الفضاء لدراسة كويكب سيكون بالقرب من الأرض في عام 2020م.

تضم الجامعة عدد من الكليات منها:

– كلية إدارة الاعمال.
– كلية العلوم البيولوجية والطبية الحيوية
– كلية العلوم الاجتماعية.
– كلية علم النفس.
– كلية المهن الصحية.

جامعة ولاية اريزونا الغربية

تأسست جامعة ولاية أريزونا الغربية في عام 1984م في شمال غرب فينيكس بأريزونا وبالقرب من مدينة جلينديل، وهي واحدة من ضمن 4 فروع رئيسية لنظام جامعة ولاية أريزونا.

هدف الحرم الجامعي الغربي هو دمج الدراسات الفنية الليبرالية وإعداد القوى العاملة في القرن الحادي والعشرين، وهو يقدم العديد من البرامج نفسها التي يتم تقديمها في مواقع جامعة ولاية أريزونا الأخرى، ومع ذلك فهي موطن لأول درجة جامعية في كلية ثندربيرد للإدارة العالمية.

تخدم جامعة ولاية أريزونا الغربية اكثر من 3663 طالب يتابعون أكثر من 50 برنامجًا للدراسات الجامعية والدراسات العليا، كما يمكن للطلاب بدء عمل دورة التدريبية في تلك الجامعة والانتقال إلى حرم جامعي آخر لإكمال شهادتهم إذا لم يكن البرنامج الذي اختاروه في موقع الجامعة الغربية.

داخل الفصل الدراسي تبلغ نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس من 13-1 اي ما يقرب من 50% من الفصول لديها أقل من 20 طالب.

في عام 2011م ، أكمل الحرم الجامعي مشروع الطاقة الشمسية وأصبح الحرم الجامعي يعمل بالكامل بالطاقة الشمسية، مما جعل مصاريف الالتحاق بالجامعة أقل.

تضم الجامعة عدد من التخصصات مثل:

– كلية ادارة الأعمال.
– كلية الاحياء.
– كلية الاتصالات.
– كلية التدريس.

جامعة ولاية اريزونا متعدة التخصصات

تسمى الجامعة ARIZONA STATE UNIVERSITY POLYTECHNIC وقد تأسست جامعة ولاية أريزونا في عام 1996م من قبل جامعة ولاية أريزونا في قاعدة ويليامز الجوية السابقة بالقرب من ميسا بأريزونا.

تركز الجامعة على العلوم متعددة التخصصات مثل الهندسة والإدارة والتكنولوجيا والتعليم.

من التخصصات الموجودة في الجامعة:

– مادة الاحياء.
– الهندسة والهندسة الميكانيكية.
– الاتصالات .
– التصميم.
– فني كيميائي
– الملاحة الجوية وتكنولوجيا الطيران.

جامعة ولاية أريزونا وسط مدينة فينيكس

تم تأسيس حرم جامعة أريزونا الحكومية في وسط مدينة فينيكس عام 2004م، من قبل حرم جامعة ولاية أريزونا الرئيسي لربط الطلاب بشركات وسط المدينة.

أعيد إنشاء الحرم الجامعي تنشيط مناطق عديدة في منطقة وسط مدينة فينيكس واصبح اليوم يقدم الحرم الجامعي العديد من الشهادات الأكاديمية في جامعة ولاية أريزون خاصة في مجالات الرعاية الصحية والقانون والإعلام.

من اشهر تخصصات الجامعة :

– إدارة الاعمال.
– العلوم الاجتماعية.
– العلوم البيولوجية والطبية الحيوية.
– كلية هندسة.
– كليو الفنون المسرحية والبصرية.

جامعة اريزونا الشمالية

جامعة اريزونا الشمالية
جامعة اريزونا الشمالية – الجامعات في ولاية اريزونا الأمريكية

تأسست جامعة أريزونا الشمالية في عام 1899م بالقرب من قاعدة سان فرانسيسكو بيكس في فلاغستاف بأريزونا كمدرسة لتدريب المعلمين.

هي اليوم جامعة أبحاث عامة في حرم جامعي مساحته 740 فدانًا في فلاجستاف مع حرم جامعي إضافي عبر الإنترنت ومواقع عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء ولاية أريزونا.

يقع الحرم الجامعي الرئيسي على ارتفاع 6950 قدمًا فوق مستوى سطح البحر وتحيط به واحدة من أكبر غابات الصنوبر في أمريكا الشمالية، ونظرًا لحبهم لأشجار الصنوبر يعد برنامجهم للغابات أحد أفضل البرامج وفقًا لجمعية الغابات الأمريكية.

تضم الجامعة اكثر من 30 الف طالب، وتتراوح نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس من 18-1 وبالتالي يقل عدد طلاب الفصل الواحد عن 20 طالب.

من اهم تخصصات الجامعة :

– دراسةعلم الجريمة والعدالة الجنائية.
– دراسة علم الطب الحيوي.
– دراسة مادة الاحياء.
– التمريض.
– ادارة اعمال .

المراجع

مرجع ١

مقالات مهمة
مقالات مهمة