معلومات عن مدينة بورتو البرتغال

  • محرر 17
  • 2019-08-19

تقع مدينة بورتو في في شمال البرتغال، وتعتبر واحدة من المدن الرائعة التي أصبح لها شهرة واسعة في مجال السياحة بين الدول الاوروبية، فقد استطاعت ان تكتب اسمها ضمن أهم المدن السياحية في العالم، واليوم سنتعرف على اهم معلومات عن مدينة بورتو.

معلومات عن مدينة بورتو

ورتو احدى المدن لدولة البرتغال، فهي تقع في شمالها وتطل المدينة على المحيط الأطلسي، كما يبلغ مساحتها حوالي 41 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها مليون ونصف، وهي من المدن السياحية الرائعة هناك والتي تتمتع بحياة صاخبة للغاية، فالبرغم من تاريخ تلك المدينة الكبيرة، إلا أنها تضم عدد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها.

أهم الاماكن السياحية

1_ يوجد عدد من الأماكن التي يمكن زيارتها اثناء تواجدك في المدينة، فيمكنك زيارة مثل، حي ريبيرا بورتو، وهو يعتبر من اقدم الاحياء الموجود في المدينة، ويمكنك السير به والتمتع بتلك الشوارع المرصوفة بالحصى وايضا التمتع بمشاهدة المنازل القديمة.

2_ شوارع بورتو الليلية، هي ايضا من الاشياء الرائعة التي عليك تجربتها، في شوارع المدينة تنبض بالحياة في الليل، فيمكنك التجول والاستمتاع بالأجواء أو حتى الذهاب الى احدى المطاعم لتجربة طعام جديد.

3_ نهر دودر بورتو، يمكنك التمتع بجولة على النهر، كما يمكنك العبور من اعلى الجسر، ولكن الامر الذي عليك فعله للتمتع بتلك الجولة هو ركوب قارب يجعلك تعيش تلك التجربة الممتعة عن قرب.

أهم الاماكن السياحية
أهم الاماكن السياحية

مدة زيارة مدينة بورتو

إذا كنت تزور المدينة لأول مرة فعليك أن تخصص لها على الاقل اسبوع من العطلة، فالمدينة يوجد بها العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية، وايضا المناطق السياحية التي لابد من زيارتها، وعليك ان تقوم برحلة القارب وتجربة الطعام المحلي هناك، كل تلك الاشياء الممتعة للغاية والتي عليك ان تقوم بها.

أفضل أوقات الزيارة

نجد أن شمال البرتغال والذي يضم مدينة بورتو من الأماكن التي تشتهر بالبرودة والرطوبة بشكل ملحوظ، ولكن يعتبر أفضل أوقات زيارة المدينة هو في شهر يونيو وفي أغسطس، حيث أن المدينة في تلك الفترة تكون حارة جافة تجعلك تستمتع بأوقاتك على الشاطئ.

يعتبر الموسم السياحي لبورتو هو من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر، ففي تلك الشهور يكون الطقس رائع للغاية، الأمر الذي يجعل الزوار يتوافدون إليها.

الرحلات العائلية في بورتو

تعتبر المدينة من الوجهات السياحية العائلية الرائعة، فاذا كنت تبحث عن افضل مدينة سياحية اوروبية لقضاء العطلات العائلية فعليك بالتوجه إليها، فثقافة الشعب البرتغالي بشكل عام يدعم الاسرة والاطفال بشكل خاص، وستجد أن الأطفال مرحب بهم في المطاعم وفي الفنادق وحتى في المعالم السياحية.

هناك عدد كبير من الانشطة الرائعة التي يمكن ان تقوم بها مع الاسرة، حيث يمكنك ركوب التلفريك، أو الذهاب بهم في رحلة بحرية بالقارب، او حتى ركوب الترام ومشاهدة المدينة.

الرحلات العائلية في بورتو
الرحلات العائلية في بورتو

مطار مدينة بورتو

يقع مطار مدينة بورتو على بعد 14 كيلو متر من شمال المدينة، حيث يمكنك الوصول اليه بكل سهولة عن طريق المترو، ويوجد قطار يغادر المحطة كل 20 دقيقة، كما انه يعمل يوميا من السابعة صباحا وحتى الحادية عشر مساء، كما يمكنك الذهاب ايضا عن طريق التاكسي.

هل بورتو وجهة مكلفة

السفر الى اوروبا ليس بتلك الصعوبة، فيوجد عدد من المدن التي يمكنك زيارتها وتكون بأسعار مناسبة للغاية، ومن ضمن تلك المدن الاوروبية هي بورتو، حيث انك بداخلها لن تتعرض للاستغلال وستجد أن الطعام هناك والسكن ووسائل التنقل مناسبة للغاية، أي أنها ستكلفك نصف التكلفة في اي مدينة اوروبية اخرى.

اللغة في المدينة

في الأماكن السياحية تجد ان اللغة الانجليزية هناك يتحدث بها الناس على نطاق واسع، كما ان المواصلات والمحال تستخدم الترجمات إذا لم يتحدثوا الإنجليزية، وستجد في المطاعم قوائم الطعام باللغة الانجليزية، كما ان العاملين هناك يرحبون بترجمة قوائم الطعام إذا لم تكن باللغة الانجليزية.

اللغة في المدينة
اللغة في المدينة

وسائل التنقل في المدينة

هناك لا تحتاج الى استئجار سيارة للاجرة حتى تتنقل داخل المدينة، فهناك ستجد وسائل النقل العام متوفرة بشكل جيد للغاية، فيمكنك استخدام الرحلات النهرية أو تتنقل عبر القطار وغيرها من وسائل النقل المتوفرة.

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة