دول آسيا

السياحة في أذربيجان .. كل ماتود معرفته قبل السفر الى أذربيجان

تعرف أذربيجان بأرض النار، وتحتفظ بعمارة مذهلة يخضع كلا منها لحماية منظمة اليونسكو. تحاط بالصحاري، والطين البركاني، وتطل الكثير من بقاعها على بحر قزوين مما يجعلها غنية بالبترول.

لذا تعتبر أذربيجان وجهة سياحية مكتملة حيث؛ تمنحك الاستمتاع بالطبيعة الساحرة، العمارة والتاريخ العريق، بجانب الازدهار الحالي الذي تشهده البلاد.

إليك أهم المعلومات حول السياحة في أذربيجان و قبل السفر الى أذربيجان

  • تأشيرة الدخول إلى أذربيجان

يتوجب على جميع مسافري الدول العربية الحصول على الفيزا كي؛ يتمكنوا من السياحة في أذربيجان.

فيما عدا الكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات، وقطر، وسلطنة عمان، والبحرين حيث يمكنهم الحصول على الفيزا من أحد مطارات أذربيجان الرئيسية.

باقي مسافري الدول العربية يمكنهم، التوجه إلى أقرب سفارة قبل السفر بشهر على الأقل،

حاملين جواز السفر، وصورة ضوئية من جواز السفر، واستمارة طلب الحصول على الفيزا، ودعوة من شركة سياحة في أذربيجان، ودليل حجز فندق.

تأشيرة الدخول إلى اذربيجان

تأشيرة الدخول إلى أذربيجان

إقرأ أيضاً عن : السياحة في داغستان ..   القريبة من اذربيجان ..

  • البقاء بعد انتهاء التأشيرة

لا يوجد ما يسمى بتمديد فترة الإقامة في أذربيجان، ولكن يتم تحديد مدة الإقامة بناء على عدد الأيام المحجوزة في الفندق، ولا يمكن أن تتعدى ثلاثين يوما.

  • أفضل وقت للسفر إلى اذربيجان

أيا كانت حالة الطقس في أذربيجان فهناك الكثير لتفعله، وتستمتع به و ذلك نظرا لاختلاف جغرافيا المكان بها.

يمكن الاستمتاع بالأراضي المنخفضة في أذربيجان، في الفترة ما بين إبريل، ويونيو حيث تصبح السماء صافية، وتدفئ الشمس المكان، وتتفتح الزهور، وتزدهر الأراضي الخضراء.

إذا كنت ممن يحبون الرحلات، تسلق الجبال والتخييم في الخارج؛ فيوليو الوقت المثالي لذلك. ويعتبر أكتوبر أفضل وقت لزيارة كابو.

أما الفترة ما بين شهري يناير، وفبراير وقت مثالي للاستمتاع بالتزحلق على الجليد، وتمتلأ فيها البلاد بالسياح حيث توافق احتفالات الكريسماس، ورأس السنة.

  • أهم الأحداث السياحية في أذربيجان

تقام العديد من الاحتفالات، والمهرجانات في أذربيجان طوال العام، ويعتبر شهر مايو أكثر أشهر السنة احتفالا. إليك بعض أهم تلك الأحداث.

النيروز

يعتبر النيروز عطلة عامة في أذربيجان، وتحتفل فيه البلاد باشعال الشموع، والطعام كالبيض الملون، والفواكه المجففة، والحلوى.

الاحتفال العالمي بالجاز في باكو

يعشق شعب أذربيجان الجاز، ويقام كل عام احتفال الجاز العالمي في باكو حيث؛ تقام الحفلات الموسيقية، ويتوافد عازفي الجاز من جميع أنحاء العالم؛ من جورجيا، وروسيا، وأمريكا، والبرتغال، وإسرائيل، وألمانيا، وإيطاليا، وكندا.

يوم المرأة العالمي

يقام احتفال يوم المرأة العالمي سنويا في أذربيجان، في الثامن من مارس حيث؛ تقام ورش عمل خاصة بتمكين المرأة، وندوات تناقش أوضاع المرأة وتعرض فيها أفلام خاصة.

  • السفر إلى أذربيجان

تعتبر الطائرة أفضل وسيلة تمكنك من التوجه إلى السياحة في أذربيجان حيث؛ تنطلق العديد من الرحلات المباشرة، من مختلف الدول العربية إلى مطار حيدر علييف الدولي، بجانب مطارات أذربيجان الأخرى.

  • التعاملات المالية في أذربيجان

يوجد العديد من البنوك،ومكاتب تغيير العملة الرسمية في جميع أنحاء أذربيجان حيث؛ يمكنك تغير ما تحمل من عملة أجنبية، وشيكات إلى العملة المحلية.

  • العملة الأذربيجانية

تعرف العملة المحلية لأذربيجان باسم ‘مانات’ ويساوي المانات الواحد مائة كوبيك. تنقسم العملة إلى أوراق نقدية تبدأ من واحد مانات وتتنوع إلى عدة فئات 5/10/20/50/100كما تنقسم إلى عملات معدنية تتنوع إلى 1/3/5/10/20/50 كوبيك.

العملة الأذربيجانية

العملة الأذربيجانية

إقرأ أيضاً عن : السياحة في انغوشيا .. الدولة الاسلامية في روسيا القريبة من اذربيجان

  • تكاليف المعيشة في أذربيجان

لا تصنف السياحة في إذربيجان على أنها منخفضة التكلفة. فالمانات الأذربيجاني يساوي 2.2063 ريال سعودي، و2.106 درهم إمارتي.

  • الفنادق في أذربيجان

تحوي أذربيجان تنوع ضخم في الفنادق من فنادق الخنس نجوم، حتى الهوستلز، والفنادق الضغيرة. تمتلأ العاصمة باكو بالفنادق الفاخرة، وكلما اقتربت من وسط المدينة يزداد السعر.

الفنادق في أذربيجان

الفنادق في أذربيجان

  • أهم الأماكن السياحية في أذربيجان

تقع أذربيجان في منطقة القوقاز، جزء منها يقع في شرق أوروبا، والجزء الأخر يقع في غرب آسيا مما يجعل السياحة في أذربيجان متميزة. تحوي بعض المنتجعات الأستوائية، نظرا لأنها تطل على بحر قزوين.

باكو Baku

تعد باكو عاصمة أذربيجان مطلة على بحر قزوين، وتمزج بين القديم حيث مدينة إنهر سحر القديمة، والحديث حيث ناطحات السحاب العملاقة.

ولا تنس أبراج اللهب أحد أهم معالم المدينة؛ عبارة عن ثلاثة أبراج تزين المدينة باللون البرونزي في الليل.

هناك أيضا متحف الفن المعاصر الذي؛ يحوي أكثر من تسعمائة عمل فني خاص بفناني المنطقة. يمكنك أيضا الاستمتاع بالمنتجات المحلية من خلال تيز بازار؛ سوق يشتهر بالجبن، والتوابل، والأطعمة المحلية الشهية، والكثير من المطاعم.

باكو Baku

باكو Baku

إنهر سحر Icheri Seher

تعرف بالمدينة القديمة، وعبارة عن حصن قديم يخضع لحماية منظمة اليونسكو. مثال رائع على السياحة في أذربيجان فتمتلأ بالمباني الأثرية، والعمارة الرائعة مثل.

برج الميدان الذي يعود للقرن الثاني عشر، وقصر شيرفينشاه الذي تم تشيده في القرن الثالث عشر.

يمكنك الاستمتاع أيضا بالمصنوعات اليدوية، والمنتجات المحلية كالسيراميك، والسجاد، والملابس التقليدية. تحوي المدينة أيضا العديد من المحلات حيث؛ يمكنك التعرف على تاريخ أذربيجان، وشراء بعض الهدايا التذكارية.

إنهر سحر Icheri Seher

إنهر سحر Icheri Seher

بركان غاراسو Garasu Volcano

تحوي أذربيجان أكبر تجمع للبراكين الخامدة في العالم، يصل عددها إلى ثلاثمائة وخمسين بركان. يعتبر بركان غاراسو أشهرها حيث؛ كان يقذف الرماد البركاني على ارتفاع ألف متر في الهواء.

يشبه الزوار سطح غاراسو بسطح القمر، ويقال أن أول بركان تكون في أذربيجان  منذ خمسة وعشرين مليون سنة.

بركان غاراسو Garasu Volcano

بركان غاراسو Garasu Volcano

منتجع نفتلان للنفط Naftalan Oil Resort

يحظى هذا المكان بالشهرة نظرا لاكتشاف نفط نفتلان خام، والذي يقال بأن لديه خصائص علاجية، مما خلق نقلة كبيرة في السياحة العلاجية بمدينة نفتلان.

يأتى السياح من مختلف أنحاء العالم من أجل وضع أجسداهم بهذا النفط، أو القيام ببعض أنواع العلاج الأخرى للتخلص من آلام ألتهاب المفاصل.

منتجع نفتلان للنفط Naftalan Oil Resort

منتجع نفتلان للنفط Naftalan Oil Resort

كوبوستان Gobustan

منطقة أثرية تحوي معالم قديمة للحضارة، تبرز من خلال رسومات على الصخر تعود لأكثر من ستة آلاف سنة. تعطي الرسومات دليل على وجود الأضرحة، والمستوطنات في العصر الحجري.

كوبوستان Gobustan

كوبوستان Gobustan

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله. السياحة في أذربيجان و اهم الاماكن السياحية في أذربيجان وكل الاستفسارات المتعلقة بالسفر إليها ومدن اذربيجان. السياحة في اذربيجان وتقرير عن اجمل الاماكن السياحية فيها. اكتشف أذربيجان مع مرشد السياحي عصمت أبو عزير – رقم واتساب: ٠٠٩٩٤٧٠٥٢٠٥٥٥٢

    عصمت ابو عزير دليلك السياحي في اذرببجان ٠٠٩٩٤٧٠٥٢٠٥٥٥٢

  • حياك الله وبياكم أهلا وسهلا ومرحبا بيكم جميعا ، واجب علي الترحيب بالناس واجب أن ضفتني أو سبقتك بالإضافة تشرفت فيكم ربنا يديم التواصل والمعروف بيننا إلى ما شاء الله العظيم العليم ، وأخيرا لكم مني أزكى التحية وأكيد الاحترام 🌹🌹🌹
    #IsmatAbuUzeir
    #عصمت_ابو_عزير
    رقم واتساب : ٠٠٩٩٤٧٠٥٢٠٥٥٥٢

اترك تعليق