أفضل روايات شارلوك هولمز

  • Nayera Abo Aesha
  • 2019-08-01

كتب السير آرثر كونان دويل 60 قضية لشارلوك هولمز في 56 قصة قصيرة وأربع روايات كاملة طويلة. ولكن ما هي أفضل رواية لبدء استكشاف هذه الأعمال الكلاسيكية وهنا سنعرض لك “أفضل روايات شارلوك هولمز”.

أفضل روايات شارلوك هولمز

مغامرات شارلوك هولمز

أفضل روايات شارلوك هولم
أفضل روايات شارلوك هولمز

The Hound of the Baskervilles

من بين المغامرات الأربع الطويلة التي صممها كونان دويل حول شرلوك هولمز، تعتبر هذه الرواية الأكثر إرضاءً (والأكثر شهرة) ، والرواية الوحيدة التي أدرجناها في قائمة أفضل حالات شيرلوك هولمز. وهي مستوحاة من قصة دويل التي سمعها من صديقه، الرياضي والصحافي بيرترام فليتشر روبنسون، عن الأساطير المحيطة بأحد قرون القرن السابع عشر، The Hound of Baskervillesهي واحدة من أفضل حالات Sherlock Holmes المعروفة، في عام 2012، بيع جزء من مخطوطة دويل الأصلية في مزاد بمبلغ 158،500 دولار.

A Scandal in Bohemia

هذه هي القصة القصيرة التي أطلقت “شخص” شيرلوك هولمز الناجح في صفحات The Strand عام 1891. وحتى هذه القصة، كان نجم روايتين قصيرتين فقط، وهما A Study in Scarlet (1887) and The Sign of the Four (1980)، ومعروف لدى مجموعة صغيرة من القراء. بعد أن بدأت القصص القصيرة تظهر في The Strand، أصبح واحد من الشخصيات الخيالية الأكثر شهرة في تاريخ الأدب.

The Redheaded League

رجل ذو رأس احمر، يدعى جابز ويلسون، يتم تعيينه في وظيفة غير عادية وهي نسخ موسوعة بريتانيكا لعدة ساعات في اليوم، ولكن أحد أكثر الأشياء غرابة في الوظيفة هو أنه يجب أن يكون القيام به من قبل شخص ذو شعر أحمر.

The Speckled Band

قام كونان دويل بتضمين هذه الحكاية الكلاسيكية ضمن قائمته لقصصه المفضلة لشارلوك هولمز. القصة عبارة عن لغز كلاسيكي تخشى فيه المرأة على حياتها لتطلب المساعدة من هولمز. سوف تتطلب القضية هولمز ليس فقط لإنقاذ حياة موكله ولكن لحل لغز وفاة أختها قبل عامين.

Silver Blaze

ربما اشتهر خطى هولمز الشهير حول ” the curious incident of the dog in the night-time ” (الذي استخدمه مارك هادون كعنوان لروايته الأكثر مبيعًا)، “سيلفر بليز” هي القصة الأولى في المجموعة الثانية من كلاسيكيات قصص شارلوك هولمز تتعلق القصة بفرس سباق مفقود.

The Greek Interpreter

من أفضل قصص شارلوك هولمز. يدور اللغز نفسه حول مترجم يوناني يدعى السيد ميلاس، والذي يعمل كمترجم لشخص يتم احتجازه من قبل بعض المجرمين الأشرار.

روايات شارلوك هولمز من الماضي للحاضر

أفضل روايات شارلوك هولمز
أفضل روايات شارلوك هولمز

The Dancing Men

قصتها التي تحمل موضوع الكود مستوحاة على الأرجح من فيلم “The Gold-Bug” لإدجار آلان بو، “The Dancing Men” هي واحدة من أعظم انتصارات هولمز. اعتبرها دويل ثالث أفضل قصة لشرلوك هولمز. ويحكي فيها قصة السيد هيلتون كوبيت من ريدلينج ثورب مانور في نورفولك، وزوجته المتوترة التي يظهر علامات طباشيرية على زجاج غرفتهم ويستدعوه للتحقيق في ظهورها وما السبب ورائها.

The Gloria Scott

هذه القصة تجعلها ضمن قائمة أفضل قصص شيرلوك هولمز، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنها ترى الحكاية العظيمة التي تروي حالته في بداية عمره، بينما لا يزال طالبًا في الجامعة. يذهب هولمز للبقاء مع صديق جامعي خلال العطلات، ويتورط في لغز يحيط بالماضي الغامض لوالد صديقه.

Reigate Squires

ضمت هذه القصة إلى قائمة كونان دويل الخاصة بقصصه المفضلة لشارلوك هولمز لأنه اعتقد أنها القصة الأكثر براعة التي توضح شخصية شارلوك هولمز مفصلة وظاهرة للقراء. بينما يتعافى من قضية فرض الضرائب في فرنسا، يسافر هولمز إلى ساري حيث ينتهي به المطاف في التحقيق في سلسلة من عمليات السطو الغامضة التي تتضمن مذكرة كتبها شخصان مختلفان.

The Final Problem

هذه واحدة من أشهر قصص شارلوك هولمز، لان الكاتب قام فيها بالحدث الأكبر على الاطلاق وهي قتل شارلوك هولمز وكونها أيضا واحدة من قصص شارلوك هولمز التي صاغها دويل لعرض العقل المدبر الإجرامي الشرير للدكتور جيمس موريارتي، “نابليون الجريمة”. لم يكن دويل في الواقع أول كاتب يقتل شارلوك هولمز صديقه جي إم باري، مؤلف بيتر بان، استبقاه عندما كتب محاكاة ساخرة لهولمز.

A Study in Scarlet

إذا كنت ترغب في التعرف على شارلوك هولمز وشريكه في حل الجرائم، الدكتور جون واتسون، يجب أن تبدأ حقًا في قراءة هذه الرواية. في هذه الرواية نتعلم كيف أصبح الزوجان ابطال القصة يلتقون باستمرار ويعملون معًا، وتعرفنا على طرق شارلوك المميزة والمبدعة.

The Valley of Fear

تحتوي هذ القصة على العديد من التحولات من خلال الزوجين أبطال القصة، وهذه التقلبات ستجعل رأسك يدور.

يحتوي الكتاب على جزأين أحدهما يحتوي على شارلوك هولمز والآخر لا يحتوي على هولمز (فلاش باك). وصدقوا أو لا تصدقوا، الجزء الثاني (بدون هولمز) أفضل من الجزء الأول.

المصدر

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة