عالم الروايات

افضل روايات بالفرنسية

هناك الكثير من الروايات التى كتبت باللغه الفرنسية، وذات شهره عالمية، حيث حصلت على العديد من الجوائز، فإذا كنت تريد التعرف على افضل روايات بالفرنسية فاتبع هذا المقال.

افضل روايات بالفرنسية

أميرة كليف

كتبت هذه الرواية من قبل مدام دي لا فايت عام 1678، واحدة من أولى الروايات التي نشرت في فرنسا، وهى قصة مأساوية.

تدور الأحداث حول امرأه شابة فرنسية تستكشف الحياة، وتتعرض إلى ظروف ومصاعب عديدة خلال نظام الحكم القديم الظالم، تدخل المرأه المحكمة مع وصمة عار لا مفر منها على يد الأرستقراطية.

  كانديد

كتب هذه الرواية من قبل فولتير عام 1759، وهى رواية فلسفية كتبت بعد سلسلة من الكوارث، أثناء حدوث زلزال فى لشبونة والحرب التي دمرت أوروبا، والعديد من الأحداث الأخرى التي كانت تعرقل حياه الكاتب الشخصية، وكتابته للرواية، فكتب هذه الرواية لأحداث نوع من الأمل والتفاؤل فى النفوس، وكيفية البحث عن السعادة.

تدور أحداث الرواية حول شاب عاش فى منزل خاله، الذي اسند تعليمة إلى أحد المعلمين الذي قام برسخ المبادئ فى نفس الشاب، وتطلعه إلى الأمل وعزله عن العالم الخارجي.

  جولي، أو نيو هيلويز

كتبت هذه الرواية من قبل الكاتب جان جاك روسو عام 1762، الذي سخر في البداية من الشكل الجديد الناشئ للكتابه في إنجلترا وفرنسا، سعى إلى تعديل النهج الفلسفي والتعليمي للخيال من خلال الإشارة إلى أن الدوافع البشرية لدينا ليست أكثر أهمية من شخصيتنا الفاضلة.

  1. تدور أحداث الرواية حول فتاة تدعي جولي، التي اختارت أن تتصرف بناءً على عواطفها بدلاً من عقلها، حيث تستسلم جولي لمشاعرها اتجاه معلمها، وأخذت تتبادل معه رسايل حب.
  2. هى رواية رومانسية.

جوستين 

كتبت هذه الرواية من قبل “ماركيز دي ساد” عام 1791، كان “ساد” أرستقراطياً ثورياً فرنسياً وروائي، شاع انه مؤلف فاضح وصاحب مواد إباحية يتحدى حدود الرقابة مرارًا وتكرارًا من خلال كتباته التى تصف وصف مصور للجنس والعنف على أيدي الليبرتيين والأرستقراطيين.

تدور أحداث الرواية حول فتاة تدعي جوستين، وهى فتاة جميلة ساذجة، ابنه مصرفي ذات نفوذ وثوره هائلة، يعيشون فى باريس، لديها اخت تدعي “جولييت” هى فتاه جريئة عكس جوستين، يفقد والدهم جميع أمواله ويتشردون فى الشوارع بعد وفاه والدهما، والدتهما، حيث تقاتل جوستين لإيجاد فضيلة في عالم مليئ بالرذائل.

إن عمل ساد سينتهي به المطاف كقصة تمهيدية لتحدي أوروبا نحو سخرية.

حدب نوتردام

كتبت هذه الرواية من قبل فيكتور هوغو عام 1831 فى باريس، يبرز فيكتور شورارع باريس المليئة بالحياة من خلال هذه الرواية الملحمية حول إيجاد الحب والرحمة في الأماكن الأكثر غرابة، حيث يصف الثقافة الفرنسية باتباع الرومانسية فى الرواية.

تدور أحداث الرواية حول طفل أحدب يدعي “كوازيمودو” قبيح المظهر ابن عائله غجرية ذهبت إلى نوتردام من أجل النهب والسرقة، حيث يتم الامساك بعائلته، مما يضطر الطفل للهروب إلى كنيسة نوتردام، حيث رباه القس فى الكنيسة على ان يكون فى المستقبل قارع الأجراس.

افضل روايات بالفرنسية

افضل روايات بالفرنسية

 كونت مونت كريستو 

كتبت هذه الرواية ألكساندر دوماس فى عام 1844، وهى رواية أخذت أحداثها من مواقف حقيقية، اشتهرت الرواية في أربعينيات القرن التاسع عشر، هى من أشهر الروايات الفرنسية، تتجاوز هذه الرواية جميع التوقعات لتصبح رواية انتقام عظيمة فريدة من نوعها.

تدور أحداث هذه الرواية أثناء حكم لويس الثامن عشر، فعندما يهرب إدموند دانتس (شاب بحار) من السجن إلى جزيرة إليا، بعد أن تعرض للخيانة على يد فيلفور، فيبدأ فى البحث عن الكنز الذي تركه والده، ويجده ويصبح غني ويمتلك أموال كثيره، فينتقم من اولئك الذين سجنوه.

 مدام بوفاري

رواية كتبت من قبل غوستاف فلوبير فى عام 1856، هى رواية واقعية، وواحدة من أكثر الأعمال الأدبية تطوراً في عصرها، لكنها تعرضت للحظر بسبب محتواها اللافت، حيث تعد قصة تحذيرية وقصيدة حب رومانسية.
تدور أحداث الرواية حول شاب يدعي “شارل بوفاري”، يلتحق الشاب بالمدرسة الداخلية، كان يتعرض فى مدرسته للاستهزاء من قبل أصدقائه ومعلمه، بسبب منظره الريفي، ثم ينتقل إلى دراسة الطب فى أحدي الجامعات، ويتخرج منها، ليصبح طبيب وتزوجه امه من امرأه كبيرة فى السن، ثم تبدأ أحداث الرواية من هنا.

 الآلهة أثيرست 

كتبت هذه الرواية من قبل أناتول فرانسيس عام 1912 فى فرنسا، كتب أناتول فرانسيس هذه الرواية في ذروة عهد روبسبير في أعقاب الثورة الفرنسية، وهى  رواية خيالية تاريخية للأحداث الذي كانت تحدث خلال هذه الفتره، حيث تصف الرواية ببراعة ظروف البلد.
تم تحويل هذه الرواية إلى فيلم وثائقي، وفاز بها بجائزه نوبل فى الأدب.
تدور أحداث الرواية حول الانتصارات العظيمة التى حققتها الثورة، وتأثيرها على مشاعر الإنسان وعواطفه، فهى تجسد الحوارات بين الملحدين، والمؤمنين، فهى تحفه فنية تستحق القراءه.
افضل روايات بالفرنسية

افضل روايات بالفرنسية

المصدر

اترك تعليق