عالم الرواياتغير مصنف

   أفضل روايات سياسية 2019  .. تعرف على أبرز الروايات السياسية التي يمكنك قراءتها

تقدم الروايات السياسية آراء شاملة وأحيانًا غامضة عن الحكومة والأشخاص الذين يديرونها وقد تقدم بطريقة هزلية ساخرة أو طريقة سردية روائية درامية وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على أفضل روايات سياسية 2019 .

أفضل روايات سياسية 2019

– رواية  1984″   ل جورج أورويل

تعتبر واحدة من أفضل الروايات السياسية في كل العصور. حيث كانت بمثابة الأساس لإعلان تلفزيون Apple Computer الذي أدخل Macintosh في عام 1984 ؛ وقد سبب هذا الإعلان مشكلة كبرى في معركة 2007 الديمقراطية الأولية.

أحداث الرواية تقع في إيرستريب التي كانت تعرف ببريطانيا العظمى حيث وقعت تحت سيطرة الحروب وهيمن عليها النظام الإشتراكي

يجسد الأخ الكبير خلال أحداث الرواية ظلم النظام، وهو قائد يحكم كزعيم، يسعى للسلطة تحقيقا لمصالحه الذاتية ،ولايهمه مصلحة الآخرين أما بالنسبة للبطل الرئيسي للرواية، الذي يدعى وينستون سميث، فهو عضو في الحزب الخارجي وموظف في الوزارة المسؤولة عن الدعاية ومراجعة التاريخ؛ وينحصر عمله في إعادة كتابة المقالات القديمة وتزييف الحقائق التاريخية بحيث تكون على اتفاق مع مبادىء الحزب .

- رواية  1984"   ل جورج أورويل
– رواية  1984″   ل جورج أورويل

 – All the King’s Men    لروبرت بن وارين

من إنتاج دار نشر كولومبيا بيكتشرز لعام 1949، استنادًا إلى رواية تحمل نفس اللقب لروبرت بن وارين

تدور رواية روبرت بن وارين الحائزة على جائزة بوليتزر حول السياسة الأمريكية وتحديدا  صعود وسقوط القائدة ويلي ستارك، وهي شخصية خيالية تشبه البطلة  الحقيقية هيوي لونج في لويزيانا.

“Atlas Shrugged        لراند ماغنوم

تقدم الرواية اعتذار أخلاقي أولي للرأسمالية وتتركز حول قصة رجل قيادي قال إنه سيوقف محرك العالم. و تعد ثاني أكثر الروايات  تأثيرًا على الأميركيين”

“Brave New World”  بواسطة الدوس هكسلي

رواية سياسية خيالية حيث يتخيل هكسلي وجود دولة عالمية طوباوية يولد فيها الأطفال في المختبرات ويتم تشجيع البالغين على تناول الطعام والشراب والمرح أثناء تناولهم جرعتهم اليومية من عقار خيالي يدعى سوما” للحفاظ على ابتسامتهم.

"Brave New World"  بواسطة الدوس هكسلي
“Brave New World”  بواسطة الدوس هكسلي

كاتش 22″ لجوزيف هيلر

يسخر جوزيف هيلر من الحرب، والعسكرية ، والسياسة خلال أحداث روايته الكلاسيكية

– فهرنهايت 451″ للمخرج ريموند برادبري

تدور في عصر برادبري الكلاسيكي،حيث لا يطفئ رجال الإطفاء الحرائق. ويقومون بحرق الكتب التي يعتبرونها غير قانونية ويتم تشجيع المواطنين على عدم التفكير وإلغاء عقولهم  .

– رواية Advise and Consent       ألن دروري

يعد ألن دروري، مراسل سابق في وكالة أسوشيتيد برس  وقد كتب رواية “المشورة والموافقة” في عام 1959.و تم تحويلها في وقت لاحق إلى فيلم.

تدور أحداث الرواية حول اندلاع  معركة مريرة في مجلس الشيوخ أثناء جلسات تدعيم مرشح وزيرة الخارجية وقد حولت إلى الفيلم الكلاسيكي الحائز على جائزة بوليتزر

–  مرشح منشوريا” لريتشارد كوندون

تدور الرواية حول الحرب الباردة عام 1959 وتحديدا  قصة الرقيب. ريموند شو، أسير الحرب سابق (والفائز بميدالية الشرف في الكونغرس).حيث تعرض شو لغسيل دماغ من قبل خبير نفسي صيني خلال أسره في كوريا الشمالية وعاد إلى المنزل ليقوم بقتل مرشح الرئاسة الأمريكية.

“To Kill a Mockingbird” by Harper Lee  بقلم هاربر لي

تعد  واحدة من الروايات الأمريكية الأكثر قراءة على نطاق واسع في كل العصور. حيث تستكشف المواقف تجاه العرق والطبقية في أعماق الجنوب من ثلاثينيات القرن الماضي من خلال عيون طفلة تدعى  Scout Finch البالغة من العمر 8 سنوات وشقيقها وأبيها.

تركز هذه الرواية على التوتر والصراع بين التحامل والنفاق من ناحية، والعدالة والمثابرة من ناحية أخرى.

"To Kill a Mockingbird" by Harper Lee  بقلم هاربر لي
“To Kill a Mockingbird” by Harper Lee  بقلم هاربر لي

المراجع

المصدر 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق