H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
دول أمريكا الشمالية

السياحة في المكسيك 2019

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

المكسيك من أشهر الدول السياحية في أمريكا الشمالية، لما تتمتع به من المناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الرملية الجميلة، ناهيك عن تراثها الثقافي الغني، حيث تعتبر مواقع الأزتيك، وميان القديمة، والمدن الاستعمارية التاريخية، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو… وفيما يلي نستعرض السياحة في المكسيك 2019

 

السياحة في المكسيك 2019

  1. مدينة مكسيكو

واحدة من أكثر المدن حيوية في المكسيك، تضم العديد من معالم الجذب، حيث يمكنك زيارة  المتاحف المختلفة، يمكنك أيضًا مشاهدة أنقاض عاصمة الأزتك القديمة، والكاتدرائية المذهلة في وسط المدينة، كما أنها مليئة بالحياة الليلية الحيوية.

مدينة مكسيكو
مدينة مكسيكو
  1. بويرتو فالارتا

من الوجهات الشاطئية الشعبية في المكسيك، تجذب المدينة الباحثين عن المغامرة للسباحة مع الدلافين، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة المتنوعة مثل: الطيران الشراعي، والتزلج على الماء، تفتخر المدينة أيضًا بالعديد من مواقع التسوق، والتنزه على طول المتنزهات الشاطئية.

  1. نحاس كانيون

تشيهواهوا، واحدة من أشهر ولايات المكسيك، وهي موطن لواحدة من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر زيارة في البلاد، وتتألف من مجموعة مذهلة من الأخاديد العميقة، هناك العديد من الخيارات المتاحة، لمن يرغبون في استكشاف المنطقة ذات الجمال الطبيعي، من رحلات السكك الحديدية ذات المناظر الخلابة، إلى الرحلات الاستكشافية بالدراجة، وركوب الخيل.

  1. مركز مدينة مكسيكو التاريخي

يضم مركز مكسيكو أكثر من 1400 مبنى استعماري من القرنين السادس عشر والتاسع عشر، والعديد منها على مسافة قريبة من ساحة الدستور، والساحة الرئيسية، بما في ذلك القصر الوطني، وكاتدرائية ميتروبوليتان.

  1. مدينة تشيتشن إيتزا

واحدة من أكثر المواقع الأثرية زيارة في المكسيك، فضلاً عن أنها واحدة من أكبر المواقع التي تم ترميمها، من أشهر المعالم البارزة بها، هرم كوكولكان، و مرصد كاراكول.

السياحة في المكسيك 2019
السياحة في المكسيك 2019
  1. قلعة تولوم القديمة

واحدة من مناطق الجذب الأكثر زيارة في شبه جزيرة يوكاتان، يمكن رؤية آثار الموقع المحفوظة، بسبب موقعها على المنحدرات العالية التي يبلغ ارتفاعها 12 مترًا، تشتهر تولوم بجدرانها الطويلة، مما يعطي الموقع إحساسًا بالقلعة ويشير إلى الأهمية العسكرية والدينية.

 

السياحة في المكسيك للعوائل والأطفال 2019

  1. شاطئ اكستابا

تشتهرمدينة إكستابا بإنتاج جوز الهند، وأشجار المانغروف، إنها مدينة مبهجة، وآمنة لاستكشافها، وهي موطن لعدد من الفنادق والمطاعم الراقية، تشمل الأنشطة الترفيهية التسوق في سوق السمك، والقيام برحلات صيد، كما يمكنك الاسترخاء واللعب مع عائلتك على شواطئها الهادئة.

السياحة في المكسيك
السياحة في المكسيك
  1. غواناخواتو

أحد مواقع التراث العالمي، بفضل العديد من المباني الاستعمارية القديمة، والممرات المتعرجة، والأزقة الضيقة، يمكنك استكشاف المدينة سيرا، بما في ذلك الساحة الرئيسية مع هندستها المعمارية القديمة، وكنيسة سان دييغو، ومسرح خواريز، والنافورات، والمقاهي والمطاعم، والعديد من المعارض، والمتاحف المثيرة.

  1. ميريدا

واحدة من أرقى المدن الاستعمارية القديمة، تتمتع بموقع مثالي لتكون بمثابة قاعدة لاستكشاف العديد من مواقع المايا الرائعة، يمكنك استكشاف العديد من المتنزهات الجذابة، والمباني القديمة بصحبة العائلة والأطفال، إنها أيضًا مدينة أنيقة ومرتبة، يرتدي مواطنيها ملابس بيضاء، مما يمنحها لقب “المدينة البيضاء”.

  1. غوادالاخارا

تشتهر بمزيجها الفريد من التأثيرات الاستعمارية، تشتهر المدينة بسبلها الواسعة المحاطة بالحدائق الخلابة، والمباني القديمة، وهي مرتع للثقافة المكسيكية التقليدية، ومسابقات رعاة البقر التي عادة ما يرافقها احتفالات مثل: الرقص، والغناء، والكثير من الطعام الرائع.

السياحة في المكسيك
السياحة في المكسيك

السياحة في المكسيك للشباب 2019

  1. كانكون وريفيرا المايا

تجذب هذه المنطقة الرائعة على طرف شبه جزيرة يوكاتان العديد من محبي المغامرة، بشواطئها الواسعة، والمياه الصافية، والعديد من الأنشطة الترفيهية مثل الدلافين، والسباحة، والغطس بين الشعاب المرجانية، والغوص في أكبر متحف في العالم تحت الماء.

السياحة في المكسيك 2019
السياحة في المكسيك 2019
  1. مونتيري

ثالث أكبر مدينة في البلاد، إنها مدينة محاطة بالجبال الملحمية، وخيار رائع للسياحة البيئية، يمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات في الجبال، وتسلق الصخور.

مونتيري
مونتيري
  1. هواتولكو

هي موطن لتسعة خلجان، وستة وثلاثين شاطئ، والعديد من المحميات البيئية، بالإضافة إلى حمامات الشمس، يمكنك أيضًا زيارة مزارع البن القريبة، والشلالات، وركوب الرمث و الدراجات، تحظى هذه الجوهرة الخفية بشعبية كبيرة لدى السياح المحليين.

السياحة في المكسيك
السياحة في المكسيك
  1. تيوتيهواكان

كانت أكبر مدينة قبل كولومبيا في الأمريكتين، هنا ستتمكن من الصعود على أكبر الأهرامات القديمة في العالم، والاستمتاع بالمناظر من أعلى معبد الشمس، يمكنك الجلوس لتناول الغداء في كهف، والاسترخاء في لا جروتا.

  1. كابو سان لوكاس

تقع في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة باجا، تعد أفضل الوجهات الشاطئية في المكسيك، فهي تجذب  الزوار لمياهها الصافية، والغطس، والغوص وصيد الأسماك، كما أنها تستضيف أكبر مسابقة مارلين في العالم.

السياحة في المكسيك 2019
السياحة في المكسيك 2019

المراجع

المصدر الأول

 

المصدر الثاني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق