دول أمريكا الوسطى

السياحة في هندوراس 2019

هندوراس هي ثاني أكبر بلد في أمريكا الوسطى، كما أنها تبهر الزوار بجمالها الطبيعي، وحياتها البرية المتنوعة، يمكن لعشاق الطبيعة استكشاف الشواطئ الكاريبية الرائعة، والبحيرات، والغابات الغنية بالطيور، والغابات المطيرة، تعد هندوراس غنية بالثقافة، وهي موطن للعديد من المتاحف… وفيما يلي نستعرض السياحة في هندوراس 2019

 

  1. رواتان

تقع رواتان في جزر باي، وهي ميناء للسفن السياحية وموقع عطلة شهير، خاصة بالنسبة للغواصين، حيث يوجد الشعاب المرجانية المزدهرة مما يوفر فرصًا رائعة للغوص، وصيد الأسماك في أعماق البحار، كما أنها تشتهر بشواطئها الهادئة.

السياحة في هندوراس 2019
السياحة في هندوراس 2019
  1. موقع أطلال كوبان الأثري

هي مدينة المايا التابعة لمنظمة التراث العالمي، يعود تاريخها إلى ما يقرب من ألفي عام، يشتهر الموقع بالنجوم والمذابح المنتشرة حول الساحة الضخمة، تشمل المعالم البارزة الأخرى ملعب الكرة، والدرج الهيروغليفية، ومعبد فريد من نوعه، يحمل أطول نص معروف للمايا.

 

  1. أطلال المايا
    أطلال المايا

    متحف المايا للنحت

يقع في موقع أطلال كوبان، يعرض المتحف سلسلة من القطع الأصلية من التماثيل، والنُصب التذكارية، والمذابح المستردة من الموقع، يُفضل زيارة المتحف، الذي يمر عبر أنفاق عبر التلال  بعد القيام بجولة في الآثار، لمعرفة أين تنتمي القطع المعروضة أصلاً.

  1. محمية ريو بلاكانو للمحيط الحيوي

انها واحدة من الغابات الاستوائية القليلة المتبقية في أمريكا الوسطى، تقع المحمية في مستجمع مياه نهر ريو بلاتانو، تضم هذه المنطقة البرية الغارقة في الرطوبة مجموعة متنوعة من الحياة البرية، بما في ذلك قرود والببغاوات، والسلاحف العملاقة.

  1. متحف الهوية الوطنية

للحصول على جرعة من الثقافة ورحلة عبر تاريخ هندوراس، ينبغي على الزوار التوقف عند متحف الهوية الوطنية، الذي يعرض مجموعة رائعة من الفن الهندوراسي والعالمي.

السياحة في هندوراس 2019
السياحة في هندوراس 2019

السياحة في هندوراس للعوائل والأطفال 2019

  1. جزر الخليج

تعتبر ليتل فرنش كاي، رحلة يومية مشهورة، وهي جنة استوائية صديقة للبيئة قبالة الشاطئ الجنوبي للجزيرة، يمكنك الاسترخاء على الأراجيح الممتدة بين أشجار جوز الهند، والمياه الصافية المتلألئة مع الغطس، وقضاء ساعات من المرح مع عائلتك، كما يمكنك التوجه إلى محمية الحياة البرية.

السياحة في هندوراس 2019
السياحة في هندوراس 2019
  1. شاطئ ويست باي

يعد ويست باي شاطئ شهير، فهو يتميز بالرمال البيضاء، وأشجار النخيل، والشعاب المرجانية على بعد 50 متراً من الشاطئ، يمكنك هنا العثور على مجموعة متنوعة من الهدايا، وبعض أفضل المطاعم في جميع أنحاء الجزيرة.

شاطئ ويست ياي
شاطئ ويست ياي
  1. حديقة لا تيغرا الوطنية

واحدة من أجمل الأماكن في هندوراس، تقع على ارتفاع 2270 مترًا، وهي موطن للعديد من الحيوانات والطيور، يمكنك استكشاف الحديقة، والقيام بجولة في مسارات المشي الطويلة.

  1. لاغو دي يوجوا

أكبر بحيرة طبيعية في هندوراس وملاذ للطيور، يمكن للزوار استكشاف البحيرة الضحلة، الانزلاق عبر القصب في الزورق، كما يوجد متنزهان جبليان على الحدود مع البحيرة، تشمل الأنشطة الشهيرة الأخرى، المشي لمسافات طويلة إلى الشلالات، وجولات في مزارع البن، والمواقع الأثرية.

  1. حديقة فراشات رواتان

تعد ملاذ هادئ، كما أنها مليئة بالحياة البرية، وهي موطن الببغاوات، والنباتات الاستوائية المورقة، والفراشات، يمكنك القيام بجولة في الحديقة مع عائلتك والاستمتاع بالحياة البرية الهادئة.

السياحة في هندوراس 2019
السياحة في هندوراس 2019

السياحة في هندوراس للشباب 2019

  1. جزيرة اوتيلا

تعد أكثر جزر باي الصديقة للميزانية، ويأتي الكثير من الزوار إلى هنا في إجازات غوص بأسعار معقولة، إلى جانب الغوص، يمضي الزوار وقتهم في الاستلقاء على الشاطئ، والغطس في البحيرة، أو الاستمتاع بأجواء استوائية ريفية، كما أنها توفر فرصة الغوص، والسباحة مع أسماك قرش الحوت.

السياحة في هندوراس 2019
السياحة في هندوراس 2019
  1. لقاء الدولفين ، معهد رواتان لعلوم البحار

على الساحل الشمالي الغربي لرواتان، يقدم معهد رواتان لعلوم البحار، لقاء دولفينًا شهيرًا في بحيرة طبيعية، يمكن لمحبي الحيوانات السباحة تحت الماء مع الدلافين، والاستمتاع بتجربة الغوص مع الدلافين.

  1. أرخبيل كايوس كوشينوس

يقع قبالة الساحل بالقرب من ميناء لا سيبا، تعد الجزر والشعاب المرجانية السوداء المحيطة بها محمية بيولوجية بحرية، وتقدم تجربة حقيقية تعود إلى الطبيعة، يمكنك الغطس، والغوص، والمشي ومشاهدة الطيور.

السياحة في هندوراس 2019
السياحة في هندوراس 2019
  1. متحف جزيرة باي المائي

يعد المتحف فرصة للحصول على تجربة متحف لا مثيل لها، يمكنك التعرف على تاريخ الجزيرة الملون المليء بالشركات التجارية، وثورات العبيد، والكاريب الأسود، قبل القفز للسباحة مع الحياة البرية، ومشاهدة مختلف القطع الأثرية بنفسك.

 

المراجع

المصدر الأول

 

المصدر الثاني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق