دول أمريكا الوسطى

السياحة في بنما 2019

بنما هي  واحدة من أشهر بلدان أمريكا الوسطى وأكثرها جذبا للسياح، نظراً لما تتمتع به من مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية، والبلدات والمدن مثيرة للاهتمام، والعديد من المعالم السياحية، والشواطئ، والجزر الجميلة على طول سواحل المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، والمناطق الجبلية، والشلالات، والحياة البرية… وفيما يلي نستعرض السياحة في بنما 2019

 

السياحة في بنما 2019

  1. الفالي دي انتون

هي الحفرة البركانية الوحيدة المأهولة في العالم، وهي محاطة بالجبال والغابات، مع الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة، والشلالات لاستكشافها، يمكنك زيارة سوق الأحد الصاخب حيث يتم بيع المنتجات الطازجة، إلى جانب الهدايا التذكارية.

  1. مدينة بنما

هي بوتقة ينصهر فيها كل التنوع الثقافي، كما أنها الوجهة الأولى في بنما للسياح، تعد منطقة كاسكو فيجو  أفضل منطقة لمشاهدة معالم المدينة، إنه الحي التاريخي الاستعماري، حيث تقع القصور القديمة الكبرى بجانب الآثار المتهالكة.

مدينة بنما
مدينة بنما
  1. جزر سان بلاس

إنها مجموعة من 365 جزيرة في منطقة البحر الكاريبي،  مع ثقافة فريدة وجمال طبيعي، يمكنك القيام برحلة على متن قارب في غابات المانغروف، والاستلقاء على الشواطئ الرملية البيضاء، والسباحة في المياه الفيروزية.

السياحة في بنما 2019
السياحة في بنما 2019
  1. كاسو فيجو

تعرف باسم المدينة القديمة، يمكنك التجول في الشوارع الضيقة حيث يحيطك التاريخ، ومشاهدة المباني الملونة، والأطلال التاريخية، وإطلالة رائعة على الخليج باتجاه الأبراج البراقة لمدينة بنما الحديثة.

تعتبر هذه المنطقة مثالية لقضاء عطلة رومانسية، حيث توجد فنادق بوتيك في مباني مجددة يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر.

  1. سانتا كاتالينا

واحدة من أفضل الوجهات في بنما، تقع على ساحل المحيط الهادئ، حيث تجبرك بيوت الضيافة الصغيرة، والفنادق، والمطاعم غير التقليدية على الاسترخاء، بالإضافة إلى وجود أماكن رائعة للغطس، والغوص، وركوب الخيل في المناطق الريفية.

سانتا كاتالينا
سانتا كاتالينا

السياحة في بنما للعوائل والأطفال 2019

  1. نهر لوس كانجيلونيس

أحد أكثر الأشياء الممتعة التي يمكن ممارستها بالقرب من بوكيت، هو زيارة حفرة السباحة المحلية في لوس كانجيلونيس، المناخ هنا أكثر دفئًا، وفي الأيام الحارة ستجد مشهدًا ممتعًا، مكتمل بالموسيقى، وحفلات الشواء، يمكن للكبار القفز من الحواف إلى المياه، بينما يمكن للصغار الدخول في المياه الضحلة.

السياحة في بنما 2019
السياحة في بنما 2019
  1. بلايا كورونادو

يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء على شاطئ بلايا كورونادو، تمتد الشواطئ هنا لأميال، وهي مزيج مثير من الرمال السوداء، والذهبية البراقة، كما توفر مطاعم السلسلة الأمريكية، والمركز التجاري اللمسات المنزلية التي يقدرها الكثير من المتقاعدين الفارين من الشتاء الشمالي البارد.

قرية بلايا
قرية بلايا
  1. سانتا في وسان فرانسيسكو

على بعد ساعتين شرق مدينة بنما، ستجد نقطة انطلاق لمدينتي سانتا في وسان فرانسيسكو، يأخذك هذا المنعطف بعيدًا عن الساحل وإلى الجبال، وينتهي في النهاية في منتزه سانتا في الوطني، إنها منطقة غير مكتشفة، ومثالية للأشخاص الذين يرغبون الهدوء، كما توجد بها  منطقة سباحة سرية.

تعد أنشطة المشي لمسافات طويلة، وجولات مزارع البن وأنابيب النهر، وقيادة سيارات الدفع الرباعي في الحديقة الوطنية من الأنشطة الشهيرة التي يمكن ترتيبها بسهولة.

 

السياحة في بنما للشباب 2019

  1. بوكاس ديل تورو

هي الوجهة الرئيسية لشاطئ بنما في منطقة البحر الكاريبي، تُعرف هذه المجموعة من الجزر الاستوائية المنخفضة، بشواطئها الرملية الناعمة المليئة بالمياه الصافية الكريستالية، حيث يأتي الكثير من الشباب إلى المنطقة، تشمل الأنشطة التي يمكن ممارستها، ركوب الأمواج، والسباحة، والغوص، أو الاسترخاء على الشاطئ.

بوكاس ديل تورو
بوكاس ديل تورو
  1. بوكيتي

بلدة صغيرة تقع في المرتفعات الجبلية، وموطن العديد من المغتربين، والمتقاعدين، يمكنك الصعود إلى بركان بارو، وهو البركان الوحيد في بنما وأعلى نقطة فيها، كما تبدو مناظر شروق الشمس مذهلة، وهي واحدة من الأماكن الوحيدة في العالم حيث يمكنك رؤية كل من المحيط الهادئ، والمحيط الأطلسي في نفس الوقت.

بوكيتي
بوكيتي
  1. الشلال المفقود

يمكن للباحثين عن المغامرة، الذهاب في ركوب قوارب التجديف، في المياه من فئة 3 منحدرات، أو خطوط الزبلينج عبر الغابات المظلة القريبة، يمكنك زيارة مزرعة القهوة في واحدة من أكثر مناطق زراعة البن مثالية في العالم.

السياحة في بنما 2019
السياحة في بنما 2019
  1. بونتا تشام

هي موطن أحد أجمل الشواطئ في بنما، كما أنها أفضل مكان للتزلج الشراعي في البلاد، يتميز الشاطئ بالامتداد اللامتناهي، والمياه الدافئة، يمكنك العثور على سكن جيد في فنادق صغيرة فاخرة مواجهة للشاطئ، كما أنها المكان المناسب للحياة الليلية.

 

المراجع

المصدر الأول

 

المصدر الثاني

 

المصدر الثالث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق