دول أمريكا الجنوبية

السياحة في السلفادور 2019

السلفادور، هي عاصمة ولاية باهيا، وأكبر مدينة في شمال شرق البرازيل، وهي مدينة قديمة مليئة بالمباني الاستعمارية التي تعود إلى القرنين السابع عشروالثامن عشر، كما أنها تحتوي على أجمل الكنائس، والأديرة، والتي تعد من بين أهم معالمها السياحية… وفيما يلي نستعرض السياحة في السلفادور 2019

 

السياحة في السلفادور 2019

  1. بيلورينهو

هي مكان رائع، وأحد مواقع التراث العالمي، تشمل على العديد من معالم الجذب السياحي مثل: متحف المدينة، ومتحف ح البلياردو رودريجيز، كما يمكنك العثور على عروض الرقص وغيرها من الفعاليات الشعبية.

السياحة في السلفادور 2019
السياحة في السلفادور 2019
  1. كنيسة ساو فرانسيسكو

تعد أكثر الأماكن الداخلية زخرفًا في نحت الخشب المغطى بالذهب، بُنيت في الفترة ما بين عامي 1708 و 1750، وتضم تماثيل القديسين، والملائكة وغيرها من الزخارف النحتية التي تغطي وجه الكنيسة، إلى جانب الزخارف الفخمة من الداخل.

  1. كاتدرائية روزينو

كانت في الأصل كنيسة الكلية اليسوعية السابقة ، التي بنيت بين عامي 1604 و 165، تعد المصليات الجانبية الموجودة خارج المنصة مثيرة للاهتمام بشكل خاص لمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، يمكنك القيام بجولة لأديرةها وأرباعها.

السياحة في السلفادور 2019
السياحة في السلفادور 2019
  1. كنيسة الكرمل

تتميز بتصميمها الباروكي الكلاسيكي بخطوطه الأنيقة وأبراج الجرس المزدوجة، ولكنها تشتهر بالكريستريه المذهلة، وهي غرفة تصطف بالكامل بالذهب، وتضم  متحفًا للفن المقدس، وأبرز هذه الصور هو تمثال نحت خشب الأرز.

  1. متحف الفن المقدس

يضم مجموعة مهمة من المنحوتات الفنية من القرن السابع عشر، حتى القرن التاسع عشر في الطين، وتمثال القديسة التذكارية لسانت لوسيا، وهي واحدة من أقدم الأمثلة على منحوتات اللوحات الفضية في البرازيل.

 

السياحة في السلفادور للعوائل والأطفال 2019

  1. الشواطئ

تقع سلفادور على شبه جزيرة، على المحيط الأطلسي، وتمتلئ بالشواطئ الرملية البيضاء حيث يذهب السكان المحليون للتنزه والسباحة، ومن أهم هذه الشواطئ: بورتو دا بارا، وبرايا دو فارول دا بارا، الذي يضم أحواض سباحة صخرية بالقرب من المنارة.

السياحة في السلفادور 2019
السياحة في السلفادور 2019
  1. سيداد بايكسا

في قاعدة  إلفادور لاسييدرا، يمتد مركز سلفادور التجاري على طول الميناء، يمكنك التجول مع عائلتك في المركز التجاري للحرف اليدوية، وفي متاهة الأكشاك، وتذوق الأطباق المحلية، كما توجد العديد من المتاحف في هذا الحي، بما في ذلك متحف الفن، ومتحف كارلوس كوستا بينتو.

  1. زيارة أطلال المايا

إذا كنت تريد رؤية أطلال حضارة المايا، فيمكنك زيارة الأنقاض في السلفادور، يسهل الوصول إليها من سانتا آنا عبر الحافلة، يمكنك الاستمتاع برؤية الأنقاض القديمة لحضارة المايا مع عائلتك وسط الحشود.

السياحة في السلفادور
السياحة في السلفادور
  1. بحيرة ترورو

تقع بالقرب من المدخل الجنوبي للملعب الذي استضاف كأس العالم، وتوفر إطلالات على أفق المدينة، وسهولة الوصول إلى بعض التماثيل الأفريقية، والكثير من المعلومات التاريخية حول تقاليد عبيد غرب إفريقيا، تصطف الكثير من المطاعم والمقاهي، في محيط هذه البحيرة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالمناظر الخلابة.

  1. للها دوس فراديس

جزيرة على شكل نجمة لا يمكن الوصول إليها إلا بالقوارب، وهي واحدة من أكثر الوجهات العائلية شعبية في سلفادور، يمكن للزوار الاستمتاع بأحد الشواطئ الاستوائية، والتنزه إلى الشلالات البعيدة، قمم التلال القريبة، والتي توفر إطلالات رائعة على الخليج الشاعري.

 

السياحة في السلفادور للشباب 2019

  1. زيارة شلالات السلفادور

هناك مجموعة متنوعة من الشلالات في السلفادور تستحق الزيارة، وهي من أهم الأنشطة التي يمكن للشباب القيام بها، مثل شلالات تامانيكو حيث يمكنك السباحة، القيام بنزهة والمشي في الشلال السبعة.

شلالات السلفادور
شلالات السلفادور
  1. جزيرة شونر

يمكنك القفز في مركب شراعي لاستكشاف خليج  القديسين، والحصول على فرصة لاكتشاف جاذبية هذا المهرب الشهير لسكان سلفادور، كما يمكنك  الاسترخاء،و السباحة في المياه الدافئة، والاستمتاع بالغطس في جزيرة إيتاباريكا.

السياحة في السلفادور
السياحة في السلفادور
  1. مورو دي ساو باولو

واحدة من المناطق السياحية الرئيسية في ولاية باهيا، تتميز بالمياة الصافية، والرمال الناعمة، وأشجار المانغروف، ووفرة غابات المحيط الأطلسي، والشواطئ الرائعة.

  1. برايا دو فورتيه

يمكنك المغامرة على شاطئ برايا دو فورتي الفردوس وشاهد المياه الصافية، والرمال البيضاء، والمناخ الاستوائي الذي ساعد في اكتساب سمعتها باسم بولينيزيا البرازيلية، يمكنك الاستلقاء على الشاطئ للاستمتاع تحت أشعة الشمس، أو الاستفادة من مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية على طول المياه.

السياحة في السلفادور 2019
السياحة في السلفادور 2019
  1. الاستمتاع بالحياة الليلية

يمكنك الاستمتاع بليلة من السحر، والغموض والتسلية، في باهيا من خلال عرض يسلط الضوء على الثقافة، والترفيه التقليديين في البرازيل، استمتع بتناول وجبة عشاء مع بعض التخصصات الرئيسية في المنطقة، واستمتع بمشاهدة العروض مع العناصر الشعبية التي تستكشف الجذور الإفريقية البرازيلية.

 

المراجع

المصدر الأول

 

المصدر الثاني

المصدر الثالث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق