دول أمريكا الجنوبية

السياحة في البيرو 2019

بيرو بلد تاريخي مليئ بقصص من الآلهة والأساطير، التي تعبر عن تاريخها، وثقافتها الغنية في كل ركن من أركان البلاد، وهي من أكثر بلدان أمريكا الجنوبية جذبا للسياح، حيث تقدم المواقع الأثرية للزوار لمحة عن الماضي، في حين تثبت العادات الحالية، أن ثقافة الإنكا لا تزال حية إلى حد كبير… وفيما يلي نستعرض السياحة في البيرو  2019

 

السياحة في البيرو 2019

  1. ماتشو بيتشو

تعد مدينة إنكا الساحرة في ماتشو بيتشو، التي تقع فوق سلسلة من التلال على ارتفاع 300 متر فوق نهر أوروبامبا، واحدة من أكثر الأماكن دراماتيكية في العالم، فهي تتمتع بمجموعة من المعالم البارزة مثل: الأنقاض التي تمثل خلفية مذهلة، والجبال المغطاة بالأدغال.

ماتشو بيتشو
ماتشو بيتشو
  1. الانكا تريل

يعتبر مسار الانكا من أبرز معالم بيرو، فهو يتميز بالمناظر الخلابة، يمكنك المشي التقليدي لمدة أربعة أيام، والمرور بأكثر من 30 من أطلال الإنكا، والعديد من المعسكرات على طول الممر.

الانكا تريل
الانكا تريل

3. كنوز كوزكو المعمارية

المشي في شوارع كوزكو يشبه التجول في المتحف، تعد الساحة الرئيسية، بلازا دي أرماس، موطن الكاتدرائية، ولا كومبانيا، ومكانًا رائعًا لبدء جولة سيرًا على الأقدام، وكنيسة سانتو دومينغو، التي تقع على أنقاض موقع إنكا في كوريكانشا​​، تعد واحدة من مناطق الجذب السياحي في كوسكو.

  1. بحيرة تيتيكاكا

يحيط ببحيرة تيتيكاكا، التلال والقرى الصغيرة، التي تقدم مزيجًا من المناظر الطبيعية، والثقافة الجميلة التي تميزها عن مناطق أخرى من البلاد، تقع بحيرة تيتيكاكا على ارتفاع 3820 مترًا، وهي أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم، وتتميز بمناظرها الخلابة، حيث يمكن للزوار الاسترخاء، والاستمتاع ببعض الهدوء.

  1. كولكا كانيون

أعمق وادي في العالم، وهو نتيجة لصدمة زلزالية،في أسفل القاعدة يوجد نهر متعرج، إلى جانب التحديق في الوادي، هناك أيضًا ينابيع حارة، وكنائس، وقرى، وأطلال الإنكا لاستكشافها.

  1. خطوط نازكا

هي مشهد غير عادي من شأنه أن يترك الزوار بشعور من الرهبة، وهي خطوط يمكن مشاهدتها بالطائرة، من الممكن رؤية 70 رسماً نباتياً وحيوانياً، بالإضافة إلى مئات الخطوط، والأشكال الهندسية، ومن أبرز هذه الأشكال سحلية يبلغ طولها 180 مترًا، وكوندور يبلغ طوله 130 مترًا.

السياحة في البيرو 2019
السياحة في البيرو 2019

السياحة في البيرو للعوائل والأطفال 2019

  1. ليما

مدينة تعج بالحركة الاستعمارية، هناك العديد من الأماكن للزيارة، وهي مدينة مزدحمة بها مبانٍ استعمارية ومتاحف، ومطاعم، مما يخلق أجواءً حيوية، وهناك العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها مع العائلة والأطفال مثل: متحف لاركو، وكنيسة سان فرانسيسكو.

ليما
ليما
  1.  باراكاس

يمكنك تجربة الجمال الطبيعي لبيرو في محمية باراكاس، التي توفر للطيور المهاجرة والحيوانات البرية ملاذاً آمناً، كما أنها تحتوي على شواطئ حمراء رائعة، حيث يمكنك الاسترخاء، والراحة لساعات مع عائلتك.

باراكاس
باراكاس
  1. مانكورا

يعد منتجع مانكورا مكان رائع للذهاب في بيرو، مع المقاهي والمطاعم التي تصطف في الشوارع، تقع هذه المدينة في منطقة بيورا، علي  الساحل الشمالي الغربي لبيرو، وتشتهر  بشاطئ مانكورا.

  1. تشاتشابوياس

تقع شمال بيرو، وهي بلدة محاطة بغابة سحابية، غالبًا ما تجذب هواة التاريخ، بسبب تراثها الغني، وهي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في بيرو.

  1. الوادي المقدس

من أجل الحفاظ على اهتمامات الأطفال، من المهم ألا تصبح أي عطلة في بيرو مع أطفال تدور حول مشاهدة  الآثار والأنقاض، اكتسب الوادي المقدس، سمعة طيبة باعتبارها نقطة جذب للمغامرة، ونقطة جذب لأولئك الذين يبحثون عن المغامرة.

الوادي المقدس
الوادي المقدس
  1. جزر باليستاس

تعد طيور البطريق، والأسود وخطاف الإنكا، والدلافين بعضًا من الحياة البرية المثيرة التي تعيش في جزر باليستاس، توفر ميزة الإبحار بالقوارب أفضل مناظر للحياة البرية، كما ستستمتع أيضًا بجغرافيا الشمعدانات الضخمة المحفورة في الكثبان الرملية العملاقة على الساحل.

 

السياحة في البيرو للشباب 2019

  1. هواراس

تقع المدينة في شمال وادي كالينجون، على ارتفاع 3000 متر، تجعل الرياضات الشتوية، والمغامرات الخارجية من هواراس، مكانًا شهيرًا للزيارة في بيرو بين عشاق المغامرة.

هواراس
هواراس
  1. ماراس

يقع في الوادي المقدس في الإنكا، وهو بحد ذاته معلم سياحي رئيسي في بيرو، وتشتهر بشكل أساسي بمناجم ماراس سالت التي تكتسب أهمية منذ العصور القديمة، تتيح لك المسارات المحيطة بهذا المكان مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، من جميع الاتجاهات الأربعة.

  1. كورديليرا بلانكا

سلسلة جبال توفر الكثير من فرص المشي لمسافات طويلة،  وهو مكان مثالي للمتسلقين، تعتبر سلسلة الجبال هذه جزءًا من المجموعة الأكبر من جبال الأنديز، حيث تمتد لحوالي 200 كيلومتر.

السياحة في البيرو 2019
السياحة في البيرو 2019
  1. ماركاواسي

هي غابة حجرية ومثالية للمغامرين من الشباب، حيث يمنحهم المكان فرصة للمشي في جبال الأنديز، يشتهر المكان بهياكل حجرية معقدة، ويقع على بعد 6 ساعات من ليما.

 

المراجع

المصدر الأول

 

المصدر الثاني

 

المصدر الثالث

 

المصدر الرابع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق