H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
دول أمريكا الجنوبية

السياحة في بوليفيا 2019

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

بوليفيا واحدة، من أهم بلدان أمريكا الجنوبية الجاذبة للسياح، لما تتمتع به، من مجموعة متنوعة من الخبرات الثقافية متعددة الأعراق، والمناظر الطبيعية الرائعة، والمغامرات، بداية من منتجعات كوباكابانا الفخمة على شاطئ بحيرة تيتيكاكا، إلى الامتداد العريض للشقق المالحة في أويوني… وفيما يلي نستعرض السياحة في بوليفيا 2019

السياحة في بوليفيا 2019

أهم الأماكن والأنشطة السياحية في 2019:

  1. شقق الملح في أويوني

تعتبر شقق ملح اويوني، التي تقع على ارتفاع 3800 متر فوق مستوى سطح البحر، وسط جبال الأنديز جنوب غرب بوليفيا، أكبر شقة ملحية في العالم، وتبلغ مساحتها 4086 ميل، ويصل عمقها إلى 120 متر، وهي من أشهر المعالم السياحية في بوليفيا.

أويوني
أويوني
  1. بحيرة تيتيكاكا

تقع بين بيرو وبوليفيا، وتشتهر بأنها أعلى بحيرة صالحة للملاحة في العالم، وتعد من المعالم السياحية الرائعة لمحبي الطبيعة، والتاريخ، كما أنها مكانًا رائعا لالتقاط الصور،و يوجد عدد من أنقاض الإنكا، مثل معبد إمبراطور الإنكا.

  1. كوباكابانا

المدينة الرئيسية على شاطئ بحيرة تيتيكاكا، تشتهر بكاتدرائية السيدة العذراء، تقع بلدة كوباكابانا بين جبل كالفاريو، وجبل نينو كالفاريو بالقرب من لاباز، ورغم أنها تحظى بشعبية لدى السياح، إلا أنها تحافظ على سحر المدينة الصغيرة، يمكنك المشي على أعلى تل”كالفاري”، للحصول على منظر مطل على المدينة من الطرف الشمالي..

  1. فالي دي لا لونا

يطلق عليه وادي القمر، يقع بالقرب من وسط مدينة لاباز، وقد أثرت الرياح، والامطارعلى التكوينات الطينية، خارج الطرف الجنوبي للمدينة، والنتيجة هي كانيون مليء بالغطاء الجيري، والتشكيلات على شكل الصواعد التي تزحف على جدران الوادي، وتخلق مشهدًا عالميًا، يمكنك التجول في الوادي، والاستمتاع برؤية التكوينات الصخرية، و30 نوعًا مختلفًا من الصبار.

فالي دي لونا
فالي دي لونا

السياحة في بوليفيا للعوائل والأطفال في 2019:

  1. منتزة ماديدي الوطني

تمتد الحديقة، من جبال الأنديز إلى الأمازون، و تغطي 7000 ميل مربع، وهي واحدة من أكثر الحدائق تنوعًا بيولوجيًا في العالم، يمكنك اصطحاب عائلتك واستكشاف الجاكوار، أو قرد تيتي، وهو نوع من القرد لا يوجد في أي مكان آخر في العالم.

يمكنك أن تسير في النهر في زورق، مع وجود المئات من التماسيح، والسلاحف، والدلافين الوردية، أو صيد الأسماك، والسباحة مع الدلافين، والمشي لمسافات طويلة في الغابة بحثًا عن أكبر ثعبان في العالم.

  1. حديقة سجاما

هي أقدم حديقة وطنية في بوليفيا، تقع إلى الشمال الغربي من اوريو، تبلغ مساحتها 1000 كيلومتر مربع، وهي موطن لقطعان فيكونيا، ولاما، وتعد أعلى غابة في العالم.

تشمل علي كثير من النقاط البارزة للأعمال فنية فريدة، ومواقع دفن محلية، ولوحات كهف، وكنائس ، والبحيرات ذات المناظر الخلابة، كما أنها  موقع رئيسي للمصورين ومحبي الطبيعة.

حديقة سجاما
حديقة سجاما
  1. حديقة تورورو الوطنية

قرية الديناصورات النائية للغاية المزينة بأدلة مباشرة من عصور ما قبل التاريخ، يوجد بها العديد من أماكن الإقامة للعائلات، يمكن التجول في الوديان الشاسعة، والشلالات، والكهوف، والتكوينات الصخرية، يمكن للأطفال الاستمتاع باستكشاف أقدام الديناصورات.

4. كرنفال أورورو

تستضيف مدينة أورورو كل عام، كرنفال دي أورورو ، أحد أهم الفعاليات الثقافية، والفلكلورية في جميع أنحاء القارة، يضم المهرجان أكثر من 28000 راقص، يؤدون مجموعة واسعة من الرقصات العرقية، ويتم اختيار موضوع جديد كل عام.

السياحة في بوليفيا 2019
السياحة في بوليفيا 2019

السياحة في بوليفيا للشباب 2019:

  1. طريق يونغاس

يطلق عليه “طريق الموت”، يمتد من لاباز إلى غابات الأمازون المطيرة في بوليفيا، يصعد الطريق إلى 15000 قدم من لاباز، ثم ينحدر حوالي 4000 قدم إلى مدينة كورويكو، وقد أصبح نقطة جذب مفضلة، لسائقي الدراجات الجبلية،  لمسافة 40 ميل في طريق منحدر، وغير معبد، وهو من أفضل الأشياء التي يمكن للشباب، ومحبي المعامرة القيام بها في بوليفيا.

طريق الموت
طريق الموت
  1. تسلق جبل سيرو ريكو ،

يقع في مدينة بوتوسي أعلى مدينة في العالم، وهو  وجهة سفر مثالية، لأولئك الذين يرغبون في استكشاف تأثير ذلك الاستعمار، على السكان الأصليين، يمكن للزوار التجول في المناجم، ومتحف كاذا دي مونيدا.

  1. مدينة سوكري

تأسست سوكري في القرن الخامس عشر، علي يد المستعمرين الأسبان، وتقدم للزوار لمحة عن الحياة في إسبانيا الأرستقراطية في القرن السادس عشر، يوجد بها العديد من المباني التاريخية الهامة التي تستحق الزيارة، مثل: لا كاسا دي لا ليبرتاد، حيث كتب سيمون بوليفار الدستور البوليفي، والمكتبة الوطنية، التي تحتوي على وثائق، يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

  1. لاجونا كولورادو

البحيرة الحمراء، تقع على ارتفاع 14000 قدم فوق مستوى سطح البحر، تشتهر هذه البحيرة المالحة الضحلة، باللون الأحمر البارد والفريد، والذي ينتج عن الرواسب الحمراء، والطحالب.

السياحة في بوليفيا 2019
السياحة في بوليفيا 2019

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

المصدر الرابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق