H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
دول أمريكا الجنوبية

السياحة في تشيلي 2019

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

تشيلي واحدة من أكثر الدول جذبا للسياحة في أمريكا الجنوبية، وأصبحت في السنوات الأخيرة وجهة سفر ذات شعبية متزايدة، لا سيما بين محبي الطبيعة والمغامرة، تتميز بمجموعة من المناظر الخلابة، من قمم جبال الأنديز الطويلة والشواطئ التي لا نهاية لها، الغابات المعتدلة الخصبة، والبراكين القديمة، والمنتزهات القومية الرائعة… وفيما يلي نستعرض السياحة في تشيلي 2019

السياحة في تشيلي 2019

  1.  صحراء أتاكاما ووادي دي لونا

يفع فالي دي لا لونا، غرب سان بيدرو دي أتاكاما، في الطرف الشمالي من البلاد بالقرب من حدودها مع بوليفيا، تجذب هذه المناظر الطبيعية، الوعرة في قلب صحراء أتاكاما العديد من الزوار، بسبب تشابهها الغريب مع سطح القمر، وهو تأثير ناجم عن تآكل معالم الرمال، والحجر بسبب الرياح ،والمياه على مدى آلاف السنين.

صحراء أتاكاما
صحراء أتاكاما
  1. جزيرة الفصح

على الرغم من أنها تبعد أكثر من 3500 كيلومتر عن البر الرئيسي لشيلي، إلا أن هذه الجزيرة الساحرة، ذات المنحوتات الحجرية الرائعة، لا الأكثرشهرة في البلاد، يوجد بها 887 من التماثيل المعروفة باسم موي، تشمل المعالم البارزة الأخرى، متحف الأب سيباستيان إنجلرت، للأنثروبولوجيا في هانجا روا.

جزيرة الفصح
جزيرة الفصح
  1. سانتياغو

تعتبر المركز الثقافي، والترفيهي في البلاد، وهي موطن لأفضل المتاحف، والمعارض، إلى جانب خيارات التسوق، من أشهر المتاحف: متحف الفنون الجميلة التشيلي، الذي يضم مجموعات متعلقة بالسكان الأصليين في البلاد، ومتحف الذاكرة، وحقوق الإنسان الذي يحتفل بهؤلاء الذين عانوا في ظل نظام بينوشيه.

  1. فالبارايسو

تقع شمال غرب سانتياغو، تشتهر المدينة بشوارعها المرصوفة بالحصى القديمة، وفن العمارة الفريد، كما هو الحال في الميناء، والشواطئ الجميلة، تركز العديد من مناطق الجذب السياحي في المدينة، على التراث البحري للبلاد، بما في ذلك متحف اللورد كوكران، والمتحف البحري.

فالبارايسو
فالبارايسو
  1. نصب لوس بينجوينوس

أحد أكثر المعالم شعبية، يقع شمال شرق مدينة بونتا أريناس، وهو موطن لأحد أكبر مستعمرات البطريق في تشيلي، التي تتكون من حوالي 60.000 زوج من السلالات المختلفة، كما أنها موطن لمستعمرات كبيرة، من الفقمة، والأسود البحرية.

السياحة في تشيلي للعوائل والأطفال 2019

  1. حديقة توريس ديل باين الوطنية

واحدة من أكثر المناطق الطبيعية، ووجهات السفر شعبية في تشيلي، تضم العديد من الجبال، والبحيرات، والأنهار، تعد المنطقة الأكثر أهمية في الحديقة هي كورديليرا ديل باين، أبرز ميزاتها العديدة، هي قمم الجرانيت الثلاثة التي يبلغ طولها 2850 متراً، وتعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة، واحدة من أهم الأنشطة في الحديقة.

السياحة في تشيلي 2019
السياحة في تشيلي 2019
  1. حديقة لاوكا الوطنية

تغطي حديقة لاوكا الوطنية مساحة 1300 كيلومتر، تتألف الحديقة من السهول، والسلاسل الجبلية، و البراكين الكبيرة،  تشمل المعالم البارزة العديد من البحيرات الجبلية البكر، وأبرزها كوتاكوتاني، تضم الحديقة أيضًا عددًا من المواقع الأثرية المهمة، والكنائس، والمباني الاستعمارية القديمة، وتحظي بشعبية كبيرة لدي العائلات.

  1. بومالين بارك

واحداه من أهم المناطق المحمية في تشيلي، تفتخر الحديقة ببعض من أكثر السواحل، والغابات بدائيةً في البلاد،  بالإضافة إلى حماية النباتات والحيوانات الغنية في المنطقة، أوقدم أنواع الأشجار في العالم، بفضل شبكتها الواسعة من الممرات، والمخيمات، ومرافق الزوار، فإنها تعد متعة لاستكشافها، سواء للقيام بنزهة في الطبيعة، أو كجزء من مغامرة أطول للسياحة البيئية.

السياحة في تشيلي للشباب 2019

  1. منطقة بحيرة تشيلي

تمتد لأكثر من 330 كيلومترًا، من تيموكو إلى بويرتو مونت، تتميز هذه المنطقة الجميلة، من سفوح جبال الأنديز بأراضي زراعية غنية، في قاعدة العديد من البراكين المغطاة بالثلوج، وتحيط بها غابات كثيفة، وبحيرات عميقة، لعشاق الرياضات المائية، كما توفر إمكانات للمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، و تسلق البركان، وركوب الرمث.

السياحة في تشيلي 2019
السياحة في تشيلي 2019
  1. وادي كاجيون ديل مابيو

يقع جنوب غرب سانتياغو، يتميز بمناظره الخلابة، والمدن الجبلية الساحرة، وهو من الوجهات الأكثر شعبية للهروب إلى البرية، حيث تتوفر أساسيات المشي لمسافات طويلة، وركوب الخيل، والتسلق، وركوب الدراجات في الجبال والتزلج.

  1. سد إل يسو

يقع في سان خوسيه دي ميبو، تعد المناظر عبر الخزان، و الجبال المغطاة بالثلوج، من بين أفضل المناظر في جبال الأنديز، يمكنك التوجه إلى المياه الفيروزية لممارسة الرياضة، أو ركوب الأمواج، أو التنزه على ضفاف النهر.

سد إل يسو
سد إل يسو
  1. الأنهار الجليدية.

اصعد إلى  قمة ستيلا اوستراليس، في بونتا أريناس، وابدأ مغامرتك بالإبحار عبر فيوردس أوف تييرا ديل فويغو، وعبور مضيق ماجلان، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لمارنيلا، والاستمتاع  بالحياة البرية مثل أختام الفي،ل وكوندور الأنديز، والعديد من أنواع الطيور الأخرى.

الأنهار الجليدية
الأنهار الجليدية

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق