السياحة في دكا 2019

  • محرر 15
  • 2019-07-22

دكا هي عاصمة بنغلاديش، حيث يبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة وتنمو كل يوم. إنها واحدة من أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان في العالم مليئة بالأنشطة – جنة للتصوير في الشوارع. إذا كنت تحب التصوير الفوتوغرافي في الشوارع أو الصور، فإن دكا هي مدينتك.

السياحة في دكا 2019

 معبد دكيشواري

تملكها إحدى المعابد الهندوسية التي يرجع تاريخها إلى 1200 عام من قبل مانجات راي، المعروف أيضًا باسم بالالاسينا، الأخ الأصغر لملك أراكاني شري سودهارما، نجل الملك الراكان الشهير راجا مالهانا المعروف باسم حسين شاه. هذا هو مركز الدين الهندوسي في دكا.

السياحة في دكا 2019
السياحة في دكا 2019

القلعة المغولية

Lalbagh Fort هي قلعة مغولية من القرن السابع عشر وأحد مناطق الجذب السياحي الرئيسية في دكا. بدأه الأمير محمد عزام وسلم حاكم دكا شايستا خان في ذلك الوقت لاستكماله، والذي لم يكمله بسبب وفاة ابنتها باري بيبي التي يوجد قبرها داخل الحصن. يوجد متحف صغير داخله يعرض لوحات المغول والخط، إلى جانب السيوف والأسلحة النارية.

السياحة في دكا 2019
السياحة في دكا 2019

ميناء نهر سدارجات

واحد من أكبر الموانئ النهرية في العالم كله، ويمر حوالي 30،000 مسافر يوميًا. ستحصل على طعم أصيل حقيقي لدكا إذا زرت هذا المكان الفوضوي والحيوي. هذا هو محور الجزء الجنوبي من البلاد. Sadarghat River Port أمر لا بد منه زيارة مناطق الجذب السياحي في دكا.

السياحة في دكا 2019
السياحة في دكا 2019

 كوران بازار

كوران بازار هو أكبر سوق الجملة في مدينة دكا. إنه مليء بالأنشطة وجوهرة للمصورين. يبدأ التداول هنا في منتصف الليل وينتهي الساعة 9.00 في الصباح. ستبقى المتاجر الدائمة في السوق مفتوحة طوال اليوم. Kawran Bazar أمر لا بد منه زيارة مناطق الجذب السياحي في دكا للأشخاص الذين يحبون التصوير الفوتوغرافي.

كوران بازار

 متحف حرب التحرير

متحف الحرب التحرير في دكا هو متحف استثنائي. وهي تحيي ذكرى حرب تحرير بنغلاديش التي أدت إلى استقلال بنغلاديش عن باكستان في عام 1971. وهي تعرض للجيش الباكستاني الإبادة الجماعية التي ارتكبت في بنغلاديش خلال الحرب، وكيف ولدت بنغلاديش. يجب زيارة مناطق الجذب السياحي في دكا لمعرفة تاريخ البلاد.

متحف حرب التحرير

 مبنى البرلمان

أرقى الهندسة المعمارية للمهندس المعماري الأمريكي المشهور عالميا وأستاذ جامعة ييل لويس أي كان. في الأصل بتكليف من الباكستانيين عندما كانت بنغلاديش تعرف باسم باكستان الشرقية بعد تقسيم شبه القارة الهندية، كان من المفترض أن تكون بمثابة المقعد الثاني للبرلمان الوطني. بدأت الإنشاءات في عام 1964 ولكن توقفت بسبب حرب الاستقلال البنغلاديشية، وانتهت أخيرًا في عام 1982. إذا كنت تحب الهندسة المعمارية، فهذه واحدة من الاثنين يجب عليك زيارة المعالم السياحية في دكا من أجلك.

مسجد النجم

واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في المدينة في دكا ، والتي يرجع تاريخها إلى أوائل القرن الثامن عشر. جميع جدران المسجد مزينة بنجوم الفسيفساء، وكذلك الاسم. تم بناؤه في الأصل على الطراز المغولي النموذجي، مع أبراج الزاوية ، ولكن تم تغييرها جذريًا في وقت لاحق.

الكنيسة الأرمنية

تقع في أرمانيتولا ، التي سميت على اسم مستعمرة الأرمن التي استقرت هنا في أواخر القرن السابع عشر. الكنيسة هي روح هذا المجتمع المنقرض الآن. يعود تاريخها إلى عام 1781، إنها واحة من الهدوء في قلب المدينة المزدحمة ويجب أن تزور مناطق الجذب السياحي في دكا.

مسجد خان محمد مريضة

تم تشييد هيكل المغول هذا في عام 1706، وهو يشبه من الناحية الأسلوبية قلعة Lalbag، التي بنيت على منصة مرتفعة، في رحلة من 25 خطوة. تهيمن على ثلاث قباب القرفصاء، مع مآذن مدببة في كل زاوية، السقف المستطيل.

مصادر

مصدر 1

مقالات مهمة
مقالات مهمة