H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
البرازيلدول أمريكا الجنوبية

السياحة في البرازيل 2019

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW

البرازيل هي أكبر دولة في أمريكا الجنوبية، وتعد من أهم الدول السياحية بها، وأكثرها جزبا للسياح، نظرا لما تتمتع به من مساحات شاسعة من الغابات المطيرة، المليئة بالحياة البرية، والشواطئ الذهبية، كما يتجلى بها التأثير البرتغالي القوي، في الهندسة الاستعمارية، والفنون الزخرفية، وتعد البرازيل وجهة ثقافية مثيرة، لما تتمتع به، من المتاحف الفنية العالمية، والإيقاعات النابضة لكرنفال ريو… وفيما يلي نستعرض السياحة في البرازيل 2019

أهم المعالم السياحية في البرازيل

  1. كريستو ريدينتور

يعد تمثال آرت ديكو، الذي يسمي كريستو ريدينتور، من أشهر المعالم السياحية في ريو دي جانيرو، يبلغ طوله 30 متر، وهو جزء من متنزه تيوكا الوطني، وتحيط  به ساحة واسعة، وهو من أعمال النحات البولندي بول لاندوفسكي، والمهندس البرازيلي هايتور دا سيلفا كوستا، وتحظى قاعدته بشعبية لحفلات الزفاف.

تمثال آرت ديكو
تمثال آرت ديكو
  1. شلالات إجوازو

في النقطة التي تلتقي فيها البرازيل، والأوروغواي، والأرجنتين، يسقط نهر إيغواسو بشكل مذهل، يبلغ ارتفاع الشلال أكثر من 100 متر، تمنحك المنصة، والبرج وجهات نظر رائعة، يمكنك العبور إلى الجانب الأرجنتيني، للحصول على مناظر أوثق من المنصة، التي تمتد إلى مركز الشلالات.

  1. شاطئ كوباكابانا

يقع وسط ريو أفينيدا نوسا سينهورا، ويمتد لأربعة كيلومترات من الرمال البيضاء، يتم فصل الشاطئ عن المباني، وحركة المرور من خلال ممشى واسع مرصوف بالفسيفساء، كما أنه ملعب شهير، يمكنك التجول  في الشوارع، للعثور على المطاعم ،والمحلات التجارية، والمباني القديمة الجميلة مثل قصر كوباكابانا.

  1. غابات الأمازون المطيرة

تقع جنوب شرق ماناوس، حيث تلتقي مياه ريو نيغرو المظلمة، بالمياه الموحلة الخفيفة في ريو سوليموس، يمكن أن تنقلك  القوارب إلى قلب الغابات المطيرة، وشبكة الأنهار، والبحيرات التي تشكلها الأنهار الثلاثة،  يمكنك رؤية القرود، والكسلان، وغيرها من الحيوانات البرية، كما يمكنك رؤية مسرح الأمازون الشهير، ودار الأوبرا الإيطالية.

غابات الأمازون
غابات الأمازون
  1. برازيليا

تم نحت مدينة برازيليا الجديدة، خارج البراري واستكملت في أقل من ثلاث سنوات، كواحدة من مدن العالم القليلة، التي تمثل خطة مكتملة، ومفهوم معماري واحد، يتألف القسم الحكومي بأكمله من المعالم المعمارية الرئيسية، والتي تعد من المعالم السياحية، ومن أشهرها القصر الرئاسي، والمحكمة العليا، ومبنى الكونغرس، بالإضافة إلى متحف برازيليا التاريخي.

 

السياحة في البرازيل 2019

الأماكن والأنشطة السياحية في البرازيل 2019:

  1. تشابادا ديامانتينا: قم بنزهة عبر الطبيعة، إلى منتزه تشابادا ديامانتينا الوطني، في باهيا بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الصخرية للجبال، والأودية العميقة، تنتشر المناظر الطبيعية، مثل كاتشوريا دا فوماتشا أحد أكبر شلالات البرازيل.
تشابادا ديامانتينا
تشابادا ديامانتينا

2. جبل رريما

يقع أقصى شمال البرازيل، وهو جبل بعيد، وصعب الوصول إليه، مما يجعل هذا السفر أكثر جاذبية للرحالة والمتنزهين، سوف يستمتع أولئك الذين يبذلون جهدًا للذهاب إلى هناك، بالعزلة، والطبيعة بأشد أشكالها،  حيث المناظر الطبيعية الصخرية، والمرتفعات المذهلة.

 

  1. ريو دي جانيرو

تشتهر بتناقضاتها القوية، وهي واحدة من أفضل وجهات السفر في البرازيل، حيث أنها تجمع بين الشواطئ الذهبية، والغابات، والمدينة الصاخبة، بالإضافة إلى عوامل الجذب الواضحة،  مثل تمثال تشرست ذا ريديمير.

 

  1. متاحف ساو باولو

تمتلك ساو باولو، أفضل مجموعات الفنون في أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى مبانيها المعمارية، يعرض متحف الفن، المجموعة الأكثر شمولاً في القارة للفن الغربي، مع أعمال تمثيلية، لفنانين من عصر النهضة، ومروراً بالسادة المعاصرين، كما يضم 73 منحوتة برونزية، من أعمال ديغا، ورينوار، وفان جوخ، وبيكاسو.

السياحة في البرازيل 2019
السياحة في البرازيل 2019
  1. فرناندو دي نورونها

تقع على بعد 350 كم، قبالة ساحل البرازيل، توفر هذه المنطقة المحمية، العديد من الفرص للاسترخاء، على الرمال الذهبية، والاقتراب من الحياة البرية، بفضل الساحل، والمناظر الطبيعية، والبحار الضحلة، المليئة بالأسماك الاستوائية، وأسماك القرش.

السياحة في البرازيل 2019
السياحة في البرازيل 2019
  1. شواطئ بيرنامبوكو

تعتبر المياه الكريستالية، وأشجار النخيل الطويلة، والمساحات الواسعة من الرمال الفضية،  من بين الأسباب القليلة التي تجعل بورتو دي جالينهاس،  يعتبر أفضل شاطئ في البرازيل، افهو يضم الكثير من المراكب الشراعية الخلابة، وأحواض سباحة للشعاب المرجانية، حيث تسبح الأسماك الاستوائية الرائعة حول قدميك في المياه، يمكنك أيضًا ركوب قارب إلى بحيرة حيث تسبح فرس البحر، ويمكنك الغوص لاستكشاف الشعاب المرجانية، وحطام السفن.

  1. سلفادور بيلورينهو

الحي القديم، الذي يُطلق عليه “بيلورينو”، يضم  أجمل الكنائس، و الأديرة في سلفادور، مثل كنيسة ساو فرانسيسكو، التي بنيت في أوائل القرن الثامن عشر، والمليئة بالمنحوتات المعقدة المغطاة بالذهب.

سلفادور بيلورينهو
سلفادور بيلورينهو
  1. أورو بريتو

من السهل تخيل ثروات ولاية ميناس جيرايس البرازيلية،  في أيام مجدها من الفترة الاستعمارية، من خلال التصميمات الداخلية للكنائس، مثل: كنائس الباروك، والروكوكو في سان فرانسيسكو دي أسيس، وماتريز دي نوسا سينهورا دو بيلار، التي تعود إلى القرن السابع عشر.

 

 

المراجع

المصدر الأول

 

المصدر الثاني

 

المصدر الثالث

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
H&M.com AE SA KW EG
Aliexpress WW
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق