حول الجوال

أفضل برامج الخرائط بدون انترنت

قد تحتاج وأنت في الخارج إلn برنامج جيد يرشدك في الطريق خاصة عند الذهاب إلي مكان لم تذهب إليه من قبل، ولكن ماذا ستفعل لو لم يتوفر لديك انترنت لمتابعة طريقك ؟ لا تقلق سوف نقدم إليك من خلال هذا المقال أفضل برامج الخرائط بدون انترنت.

أفضل برامج الخرائط بدون انترنت

خرائط جوجل

يعد برنامج خرائط جوجل من أفضل برامج الخرائط بدون انترنت، حيث تعمل على تنزيل الخرائط وحفظها مثل الخرائط الإقليمية، مع إمكانية استخدامها في وضع عدم الاتصال بالانترنت، كل ما عليك هو القيام بإعداد المكان الذاهب إليه قبل مغادرة المنزل.

ولتنزيل الخريطة المطلوبة انقر فوق قائمة المزيد (ثلاثة خطوط أفقية) في الزاوية العلوية اليسرى، ثم حدد خرائط بدون اتصال، وعليك اختيار الخرائط المطلوب تنزيلها من بداية منطقة منزلك إلى الموقع الذي ستذهب إليه، كما يمكنك أيضًا النقر بنفس الخطوات لتنزيل خريطة منطقة أخرى.

الحد الأقصى لحجم الخريطة التي يمكنك تنزيلها هو 2 جيجابايت، أي ما يعادل 200 × 120 ميل تقريبًا، وقد يحذف التطبيق تلقائيًا أي خرائط تم تنزيلها بعد 30 يومًا دون اتصال بالإنترنت. للتحميل 

خرائط جوجل
خرائط جوجل

خرائط مابس مي

أحد برامج GPS فاذا كنت تبحث عن برنامج خرائط بدون انترنت فهذا البرنامج مناسب لك، وذلك لأنه في حالة عدم الاتصال بالانترنت قد يمكنك الاستمتاع بوظيفة البحث في الخريطة ومعرفة مواقع المطاعم وأجهزة الصراف الآلي والأماكن المهمة.

وفي حالة تشغيل البيانات والاتصال بالإنترنت يمكنك مشاركة موقعك مع اصدقائك وإضافة إشارات مرجعية.

يوفر لك هذا التطبيق إمكانية إجراء حجز الفنادق وخطوط الطيران. للتحميل 

خرائط مابس مي
خرائط مابس مي

خرائط هير ويجو أفضل برامج الخرائط بدون انترنت

هو برنامج آخر متخصص في نظام تحديد المواقع (GPS) بدون اتصال بالإنترنت، حيث إنه يوفر خرائط بدون اتصال بالانترنت لأكثر من 100 دولة، وأهم ما يميز هذا البرنامج ان الخرائط التي يتم تنزيلها قد تشمل الاتجاهات وأسعار تذاكر النقل العام و أسعار أجرة السيارات وجداول مواعيد القطارات والحافلات.

وعند إختيار الموقع الخاص بك يقوم البرنامج بتوضيح طرق السيارات والدراجات والمشاة وسيارات الأجرة ووسائل النقل العام من أجل العثور على أسرع الطرق وأكثرها فعالية من حيث التكلفة.

بالإضافة إلى إمكانية الوصول لمعلومات النقل العام لأكثر من 1300 مدينة حول العالم. بما في ذلك معظم أمريكا الشمالية وأوروبا. للتحميل 

خرائط هير ويجو
خرائط هير ويجو

خرائط سيتي مابس 2 جو

يعد من أفضل برامج الخرائط بدون انترنت. حيث يغطي هذا البرنامج خرائط أكثر من 150 دولة، وقد يستخدم في حالة الاتصال بالانترنت أو حالة عدم الاتصال.

وأهم ما يميز هذا البرنامج تقديمه أدلة إرشادية مفصلة للمدينة التي يتم اختيارها.

يمكنك حفظ أي عدد من المواقع على الخريطة مما يتيح لك تحديد مسار رحلتك سواء الأماكن التي ستقوم بزيارتها، أو الأشياء التي يمكنك القيام بها.

بالإضافة إلى حفظ جميع الخرائط والمواقع التي تذهب إليها لإمكانية استعادتها مرة أخرى عند الحاجة. للتحميل 

المراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق