حول الجوال

أفضل برامج المحادثات

فرضت التكنولوجيا تطورا هائلا على نظم المحادثات التي تطورت من إرسال رسائل SMS و MMS كطريقة افتراضية للرسائل النصية للأشخاص. إلى استخدام تطبيقات مثل AOL Instant Messenger  ومع التطور الهائل في تكنولوجيا الإتصال أتيحت العديد من الخيارات للتواصل مع الأشخاص  وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على أفضل برامج المحادثات .

أفضل برامج المحادثات

Band –

  • تطبيق دردشة حديث للمجموعات. يمكنك إنشاء جميع المجموعات التي تريدها ودعوة جميع الأشخاص الذي تريدهم.
  •  يوصي المطورون بهذا التطبيق للأشخاص في الفرق الرياضية والمجموعات المدرسية ومجموعات العمل .
  •  يمكنك تنظيم مجموعاتك في قنوات مختلفة تشبه تطبيقات Discord و Slack. كما يمكنك أيضًا إرسال رسائل مباشرة إلى الأفراد وإضافة أحداث تقويم لأنشطة المجموعة
Band -
Band –

– Discord

  • يعد Discord من بين أفضل تطبيقات المراسلة. ويتميز بدعم عبر النظام الأساسي بين معظم أنظمة تشغيل الهاتف المحمول والكمبيوتر.
  • يتميز التطبيق بالدردشة الصوتية والمحادثات النصية المتعددة ودعم GIF. بحيث يمكن للأشخاص الموجودين في الخدمة إنشاء خوادمهم الخاصة أو الانضمام إلى الآخرين حسب حاجتهم. ومع ذلك، يستخدمه بعض الأشخاص لنظامه التنظيمي الرائع وقدرات الدردشة الصوتية الهائلة . كما أنه مجاني تمامًا بدون عمليات شراء أو إعلانات داخل التطبيق.

Facebook Messenger Lite) –

يعد Facebook Messenger من بين تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعًا. حيث يحتوي على تطبيقين للدردشة .

تتضمن مميزاته العادية رؤوس الدردشة والملصقات .

الإصدار الحديث الذي يسمى Lite هو مجرد تطبيق دردشة أساسي به عدد أقل من الرتوش. وأولئك الذين يستثمرون بكثافة في تجربة Facebook Messenger قد يريدون التطبيق العادي.

Facebook Messenger Lite) - 
Facebook Messenger Lite) –

KIK

  •  تطبيق مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق
  • KIK هو تطبيق مراسلة مشهور. حيث يتيح لك استخدام اسم الشاشة بدلاً من اسم حقيقي أو رقم هاتف.
  •  يحظى التطبيق بشعبية خاصة مع لاعبي الأجهزة المحمولة غير العاديين والأشخاص الذين يحبون الدردشة العشوائية في الغالب. ويشمل التطبيق أيضًا الملصقات والرموز التعبيرية والدردشة الجماعية ودردشات الفيديو والسمات وتصميم المواد.
  •  تمنحك عمليات الشراء داخل التطبيق حزم ملصقات إضافية وأشياء أخرى من هذا القبيل.

Slack

من أفضل تطبيقات الدردشة للأعمال. حيث يمكن للمجموعات إنشاء قنوات وإجراء مكالمات صوتية.

يتميز التطبيق بدعم تطبيقات الطرف الثالث مثل Giphy و Google Drive و Asana وغيرها من الأدوات الترفيهية أو الإنتاجية. كما يمكن للمستخدمين الانضمام إلى عدة خوادم Slack.

يعد مجاني تمامًا بدون عمليات شراء داخل التطبيق.كما يمكن لأولئك الذين لديهم فرق أكبر والذين يحتاجون إلى المزيد من الميزات دفع رسوم اشتراك اختيارية للأشياء الإضافية.

Skype

يعد Skype أحد أكثر تطبيقات messenger المعروفة على الإطلاق.حيث يمكنك  إستخدام الدردشة النصية والمكالمات المرئية والمكالمات الصوتية للأعضاء الآخرين.

يمكنك الاتصال بالأشخاص على رقم هاتف حقيقي برسوم رمزية. ويتضمن التطبيق بعض المميزات الإضافية التي قد تكون أو لا تكون مفيدة. حيث يعتمد ذلك على ما تحتاجه.

يوفر دعمًا ممتازًا عبر الأنظمة الأساسية، ودعمًا للمحادثات المتعددة، ودعمًا لمعظم أنواع الملفات، بما في ذلك المستندات و GIF وغيرها من الأشياء.

Skype
Skype – أفضل برامج المحادثات

سناب شات  ( مجاني )

واحد من أكثر تطبيقات messenger الفريدة من نوعها. ويدعم عددًا قليلاً من الأشياء، بما في ذلك المكالمات الصوتية ورسائل الفيديو ورسائل الصور والرسائل النصية.

تحذف الخدمة الرسائل بعد المشاهدة. وهذا يعني أنه لا يوجد تاريخ يمكن الحديث عنه خارج عداد الخط.

يتيح البرنامج للأشخاص إرسال تحديثات الحالة المثلية التي يمكن لجميع المتابعين مشاهدتها. و تنتهي صلاحيتها خلال 24 ساعة.

يتم تقليد العديد من ميزات التطبيق من خلال تطبيقات أخرى  مثل Instagram

Telegram

يعد Telegram من بين تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعًا للخصوصية. حيث يتميز بتشفير AES متماثل 256 بت  أو تشفير RSA 2048 بت وهذا يجعله من بين أكثر خدمات المراسلة أمانًا.

يحتوي التطبيق على مشاركة الملفات، والدعم عبر الأنظمة الأساسية، والمحادثات الجماعية، ودعم GIF .

فايبر ماسنجر

من بين تطبيقات messenger الأكثر شعبية . حيث يتمتع بمميزات كاملة، بما في ذلك الرسائل والمكالمات والدردشة والمحادثات الجماعية ورسائل الفيديو ومحادثات الفيديو ويشمل أيضًا بعض الإضافات مثل الملصقات والأخبار في جميع أنحاء العالم .

– WhatsApp    مجاني

تطبيق المراسلة الأكثر شعبية في العالم، حيث يحتوي على الكثير من الميزات، ويحصل على تحديثات متكررة، ويتنافس بشكل إيجابي مع كل تطبيق دردشة آخر. ويشمل ذلك محادثات الصوت والفيديو والرسائل النصية والمحادثات الجماعية ودعم معظم تنسيقات الوسائط المتعددة مثل صور GIF والفيديو  كما أنه مجاني بدون عمليات شراء داخل التطبيق.

- WhatsApp    مجاني
– WhatsApp    – أفضل برامج المحادثات

 – WeChat

يوفر التطبيق للمستخدمين رسائل نصية ومكالمات فيديو ومكالمات صوتية ومحادثات جماعية ومرفقات وسائط متعددة معززة بميزات غريبة الأطوار مثل “Friend Radar” و “People Nearby” و “Shake” للعثور بسرعة على أشخاص جدد عبر الإنترنت في مكان قريب، كما يتمتع أيضًا باعتماد من منظمة الخصوصية المتخصصة TRUSTe.

تطبيق GroupMe :

يمكنك من خلال التطبيق إجراء محادثة جماعية على هاتفك المحمول مع الاشخاص الموجودين بقائمتك ومشاركة الرسائل والصور

المراجع

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق