السياحة في باكستان 2019 .. الأنشطة السياحية فى باكستان 2019

  • Ayat Ahmed
  • 2019-06-27

السياحة في باكستان 2019 .. باكستان وجهة سياحية مميزة فى جنوب وآسيا وإليك معلومات عن السياحة بها لهذا العام .

السياحة في باكستان 2019 ..

السياحة في باكستان 2019 ..
السياحة في باكستان 2019 ..

عزيزى القارئ باكستان من الوجهات السياحية التى ننصحك بزيارتها لأن الشعب الباكستانى يعرف ببساطته وكرم الضيافة والترحيب فإذا طلبت المساعدة فى أى وقت ستجدها كما أن باكستان آمنة ولكن ابتعد فقط عن المناطق الحدودية مع أفغانستان وإليك معلومات عن أفضل الأنشطة السياحية بها .

أفضل الأنشطة السياحية فى باكستان 2019 .. والأماكن السياحية

أفضل الأنشطة السياحية فى باكستان 2019 .. والأماكن السياحية
أفضل الأنشطة السياحية فى باكستان 2019 .. والأماكن السياحية

التجول فى شوارع لاهور ..

التجول فى شوارع لاهور ..
التجول فى شوارع لاهور ..

عزيزى القارئ من أفضل الأنشطة السياحية فى باكستان التجول فى شوارعها الصاخبة خاصة شوارع مدينة لاهور وهى ثانى أكبر مدينة فى باكستان وبها الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهى التى تجذب السياح .

التنزه فى الهواء الطلق ..

تشتهر باكستان بجمالها الطبيعى فعليك بالقيام بجولة فى الهواء الطلق حيث المساحات الخضراء الواسعة والوديان والأنهار الجليدية والجبال الرائعة والغابات ولا يفوتك إلتقاط الصور التذكارية لهذه اللحظات الجميلة .

جبال باكستان ..

جبال باكستان ..
جبال باكستان ..

عند زيارة إلى باكستان لابد من زيارة إلى جبال باكستان للإستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة كما أنها وجهة مميزة لمحبى تسلق الجبال ويمكنك أيضا التخييم بها ويعد جبل K2 من أشهر أماكن تسلق الجبال ولكن للمغامرين لأنه من أصعب الجبال فى التسلق ويصل إرتفاعه إلى 8611 متر فهو من أعلى جبال العالم كما أن باكستان وجهة مميزة لمحبى تسلق الصخور .

زيارة طريق الحرير التاريخى ..

باكستان مليئة بالمعالم التاريخية التى تستحق المشاهدة وأهمها طريق الحرير وهو أهم الطرق التجارية قديما فى الشرق وربط الإمبراطورية الرومانية بالإمبراطورية الصينية كما أنه مفترق طرق بين الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وشبه القارة الهندية ومن خلاله انتشر الإسلام فى الشرق كما أن الطريق به مناظر طبيعية رائعة وتقام به أنشطة ترفيهية مثل سباق الدراجات النارية .

طريق كاراكورام السريع ..

طريق كاراكورام السريع ..
طريق كاراكورام السريع ..

طريق مرتفع للغاية يربط باكستان بالصين ويعد أعلى طريق مرصوف فى العالم وتمر به شاحنات البضائع بين دول آسيا ويمر الطريق بقلب الجبل فيوفر إطلالة رائعة على المنطقة .

تناول الطعام الباكستانى ..

المطبخ الباكستانى يضم العديد من الأطباق الشهية فلا يفوتك تجربة تناول وجبة محلية وننصحك بتجربة طبق لحم كراهى فهو من أشهر الأطباق الباكستانية   .

التعرف على الثقافة الباكستانية ..

عزيزى القارئ باكستان بلد مسلم ولذا لديهم إحتفالات عديدة مرتبطة بالدين الإسلامى ولكن ما يميزها أنها تقام بطريقة الباكستانين فى التعبير عن فرحتهم فالعادات والتقاليد المتبعة تختلف من مكان لأخر ولذا من الممتع حضور هذه الإحتفالات فى بلد مثل باكستان .

ومن الجدير بالذكر أن باكستان تعيش بها أجناس وديانات مختلفة ولذا نجد تنوع كبير فى الثقافة الباكستانية فعليك بحضور المهرجانات والإحتفالات الرسمية للتعرف على الباكستانيين .

زيارة قبيلة كلاش ..

زيارة قبيلة كلاش ..
زيارة قبيلة كلاش ..

تعرف باكستان بوجود العديد من القبائل بها والتى تعيش فى التلال وأماكن صعبة الوصول إليها حتى أن فيلم الرجل الذى سيكون ملكا مستوحى من هذه القبائل التى تعيش فى كلا من باكستان وأفغانستان وتعد قبيلة كلاش من أشهر القبائل الباكستانية وهى من السكان الأصليين ويعتقد البعض أنها تنحدر من جيش الإسكندر الأكبر .

تمارس هذه القبيلة معتقدات دينية خاصة بهم كما أنهم محبوا للمغامرة وإقامة المهرجانات وفى وقتنا الحالى تقام الرحلات إلى القبيلة من أجل قضاء يوم معهم .

مشاهدة العمارة المغولية ..

عزيزى القارئ المعمار الباكستانى مميز ويستحق بالتأكيد المشاهدة ولكن من أفضل الأنشطة السياحية فى باكستان مشاهدة العمارة المغولية الشهيرة فقد عاش المغول فى لاهور فترة من الزمن وتركوا بها آثار تدل على الإمبراطورية المغولية .

مشجد بادشاهى ..

مشجد بادشاهى ..
مشجد بادشاهى ..

يوجد المسجد فى مدينة لاهور فى باكستان ويعد من أهم المعالم بها , تم إنشاء المسجد فى الفترة من 1671-1673 م وفى وقتها كان أكبر مسجد بالعالم وهو الىن أكبر مسجد فى باكستان وخامس أكبر مساجد العالم فلا يفوتك زيارته .

قلعة لاهور ..

توجد فى مدينة لاهور بالتحديد فى حديقة إقبال وهى أكبر الحدائق فى باكستان , مساحة القلعة 20 هكتار وبنيت القلعة خلال حكم المغول بالتحديد فى عهد جلال الدين أكبر فى الفترة من 1556-1605م وفى عام 1981 ضمتها منظمة اليونسكو إلى قائمة مواقت التراث العالمى .

شواطئ باكستان ..

شواطئ باكستان ..
شواطئ باكستان ..

باكستان مشهورة بصحرائها وجبالها ولكن لا يعرف الكثير عن شواطئ باكستان الجميلة فهى تطل على بحر العرب وشواطئها من أجمل الشواطئ حيث الرمال الناعمة والمياه لصافيه وتعد شواطئ كراتشى من أشهر شواطئ باكستان فعليك بزيارتها وقضاء يوم جميل بها .

التجديف بالقوارب ..

يوجد فى باكستان أنهار سريعة التدفق وهى وجهة رائعة لمحبى التجديف بالقارب كما توفر أماكن للتدريب على التجديف والمبتدئين يمكنهم التجديف مع المتخصيين من أجل الإستمتاع ولكن دون التعرض لأى أضرار .

التزلج على الجليد فى باكستان ..

عزيزى القارئ فى فصل الشتاء تتساقط الثلوج على الجبال والتلات وتوفر باكستان مجموعة من أفضل أماكن التزلج على الجليد .

المصدر1 :من هنا

مقالات مهمة
مقالات مهمة