معلومات عن تخصص تقنية الشبكات

هل لديك معرفة أساسية بأجهزة التوجيه وأجهزة المودم؟ هل ترغب في التعمق أكثر في مجال الشبكات ولكنك بحاجة لمعرفة المزيد من المهارات الفنية؟ تابع هذا المقال لتتعرف على معلومات عن تخصص تقنية الشبكات.

معلومات عن تخصص تقنية الشبكات

تسمح تقنية الشبكات بتبادل البيانات بين أنظمة المعلومات الكبيرة والصغيرة المستخدمة بشكل أساسي من قبل الشركات والمؤسسات التعليمية.

فنيو الشبكات، المعروفون أيضًا باسم مهندسي الشبكة أو المتخصصين فيها، مسؤولون عن تكوين التكنولوجيا المستخدمة لنقل المعلومات الرقمية وتثبيتها واستكشاف الأخطاء وإصلاحها، بما في ذلك الملفات الصوتية والمرئية وملفات البيانات.

من خلال الشبكات، يكون المستخدمون النهائيون قادرين على نقل الملفات والرسائل والبيانات الأخرى عبر البريد الإلكتروني أو القنوات الأخرى المختلفة، ومشاركة المعلومات عبر اتصالات الإنترنت أو إنترانت، بناءً على احتياجات المنظمة.

يتضمن تطوير الشبكة تقييم المتطلبات الإدارية والإعلامية للمؤسسة وتقييم تكاليف الأجهزة والتركيب والتدريب والأمن وإدارة الحساب.

بمجرد تشغيل الشبكة، يكون فنيو الشبكات مسؤولين عادةً عن ضمان استمرار تشغيل الشبكة وتحديثها حسب الحاجة. أنها عادة ما توفر الدعم الفني لموظفي الشركة عن أي مشاكل قد تنشأ.

معلومات عن تخصص تقنية الشبكات

وظائف تقنيه الشبكات

ماذا يمكنك أن تفعل عند الحصول على درجه بكالوريوس فى تقنية الشبكات

وظائف تقنيه الشبكات – معلومات عن تخصص تقنية الشبكات

النظرة المهنية

وفقًا لمكتب الولايات المتحدة لإحصاءات العمل (BLS)، من المتوقع أن يشهد التوظيف لمهندسي شبكات الكمبيوتر نمواً بنسبة 6٪ في الفترة من 2016 إلى 2026. ومن المتوقع أن يشهد مسؤولو أنظمة الشبكات والحواسيب نمواً بنسبة 6٪.

الأفراد الذين لديهم شهادة أو شهادة مهنية وخبرة وظيفية ذات صلة لديهم أفضل فرص عمل للتوظيف.

يكسب مسؤولو الشبكات وأنظمة الكمبيوتر متوسط ​​أجر سنوي قدره 82،050 دولارًا بينما يجلب مهندسو الشبكات 109،020 دولارًا سنويًا.

النظرة المهنية – معلومات عن تخصص تقنية الشبكات

المتطلبات التعليمية

المتطلبات التعليمية – معلومات عن تخصص تقنية الشبكات

المراجع

المصدر

المصدر