السياحة في سويسرا شهر إبريل .. برنامج سياحي في إبريل

  • سارة عبدالسلام
  • 2019-06-15

يعد شهر إبريل موسم جيد لزيارة سويسرا. حيث يكون تساقط الثلوج قد انخفض إلى مستويات محتملة، لذلك ستظل قادرًا على رؤية سويسرا في أرض العجائب الشتوية و سنتعرف من خلال مقالنا التالي على أماكن السياحة في سويسرا شهر إبريل .

الطقس  في سويسرا شهر إبريل

  • قد يكون الطقس في سويسرا رطبًا بعض الشيء خلال هذا الموسم، لذلك سيكون مكان الإقامة أرخص، وستزهر الأزهار البرية في جميع أنحاء الوديان، وبالتالي يمكنك الذهاب في رحلة على التلفريك لمشاهدة المناظر الخلابة.
  • متوسط درجة الحرارة في شهر إبريل  60 – 74 درجة فهرنهايت / 16 – 23 درجة مئوية (في زيوريخ) كما يكون هطول الأمطار بنسبة  137 – 173 ملم
  • يختلف الطقس بشكل كبير اعتمادًا على الارتفاع.حيث لاتوجد ثلوج تقل عن 1000 متر في إبريل .

السياحة في سويسرا شهر إبريل

– مسارات المشي

هناك بعض الأماكن والأنشطة التي يجب عليك زيارتها خلال شهر إبريل وخاصة المشي لمسافات طويلة. حيث ستكون جميع المسارات التي يصل طولها إلى 2000 متر خالية من الثلوج، مما يوفر لك طريقًا واضحًا للتنزه، لمشاهدة القمم المذهلة المغطاة بالثلوج .

بحيرة لوغانو

تأكد من زيارة بحيرة لوغانو، على الحدود الإيطالية السويسرية  كما أن بحيرة Maggorie ، و Ronco Sopra Ascona تشكل أماكن مذهلة للزيارة. علاوة على أنه يمكنك التوقف في Ascona ، والإستمتاع بمهرجانها  الفني الشهير.

بحيرة لوغانو
بحيرة لوغانو

مدينة لوزيرن

لوزيرن من أجمل المدن السويسرية  وتقع  على بحيرة (إنترلاكن ليست) وتعتبر مكانا مثاليا لزيارة سويسرا في شهر إبريل . أما إذا كنت ترغب في الإقامة في أوبرلاند ومنطقة يونغفراو في أوبرلان، يمكنك التزة في الجبال أو على بحيرة برينز.

قد يتمتع الرياضيون ذوو الطموحات الأولمبية بزيارة لوزيرن، المدينة ذات المناظر الخلابة التي تعد ثاني أكبر مدينة في بحيرة جنيف، حيث أنها موطن اللجنة الأولمبية الدولية.علاوة على أنها بوابة لبعض منحدرات التزلج الأفضل في العالم. كما تشكل جزء من الريفييرا السويسرية

يمكن زيارة  الكثير من قرى القرون الوسطى هنا. ومن أشهرها Gruyères  وشلالات الراين  التي تقع شمال مدينة زيورخ.

الطقس  في سويسرا شهر إبريل
الطقس  في سويسرا شهر إبريل

أنشطة السياحة للشباب  والعائلات في شهر إبريل

الربيع في سويسرا هو وقت الاحتفال.فالبرد الشتوي يختفي، والأيام تصبح أطول وتبدأ الممرات الجبلية في الانفتاح مرة أخرى. ويمكنك الإستمتاع  بأفضل المعالم السياحية والجذب السياحي في سويسرا .

مشاهدة الطبيعة في تيسينو

للإستمتاع بمشاهدة  أزهار الربيع، توجه إلى كانتون تيسينو الناطقة باللغة الإيطالية في جنوب سويسرا. حيث تكون درجات حرارة دافئة مع وجود أيام متواصلة من أشعة الشمس، ولا تعد تيسينو  مكانًا لطيفًا للزيارة فحسب، بل إنها جميلة أيضًا في فصل الربيع. حيث يمكنك الإستمتاع حول بحيرة Maggiore .

الربيع هو وقت رائع لاستكشاف تيسينو وبحيرة ماجوري

تعد أزهار النرجسي في سويسرا ، والتي يمكنك مشاهدتها بشكل أفضل في الريف بالقرب من مونترو، واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الرائعة في البلاد. فهذه الزهور البيضاء اللطيفة التي تحجبها المناظر الطبيعية المثيرة لجبال الألب المحيطة، تحول المروج الخضراء إلى بيضاء جميلة .حيث أن أزهار النرجس هي واحدة من عجائب سويسرا الطبيعية

التنزه

على الرغم من أن موسم رياضة المشي لمسافات طويلة لا يبدأ بجدية حتى شهر يونيو ، إلا أنه لا يزال هناك بعض المسارات الرائعة التي يجب استكشافها. حيث يمكنك الوصول إلى مناطق مثل Aare Gorge ، كواحدة من أجمل المواقع في جميع أنحاء البلاد ، وشلالات ترومبل باخ التي تفتح في  شهر أبريل.

رياضة التزحلق

تقدم بعض منتجعات سويسرا المرتفعة، مثل زيرمات وفيربير،خدمات التزلج على مدار السنة . حيث تتوقف معظم المنتجعات ذات الإرتفاعات المنخفضة عن قرب مع اقتراب فصل الشتاء .

الإستمتاع بجولة بالقطار

في حين أن فصل الصيف لا يزال أفضل وقت للاستمتاع ببعض جولات القطارات الشهيرة في سويسرا ، فإن فصل الربيع يوفر فرصة لمشاهدة  شروق الشمس وغروبها  كما يعتبر  قطار Bernina Express المثير للدهشة، والذي يعبر 196 جسرًا ويمر عبر 55 نفقًا ، وهو في طريقه عبر ممر Bernina من سان موريتز  من أفضل الجولات السياحية التي تحرص العائلات على تجربتها .

الطقس  في سويسرا شهر إبريل
الطقس  في سويسرا شهر إبريل

المهرجانات

في منطقة جنيف، يبشر شهر إبريل بأطفال يلبسون أغطية رأس نباتية  كما يحتفل السكان المحليون بالأيام الطويلة ودفء أشعة الشمس مع مهرجان، يُعرف باسم Sechseläuten ، والذي يتوج بحرق رجل الثلج.

تتمتع بعض الكانتونات السويسرية بلعبة Eierläset ذات الطراز القديم أو سباق البيض، حيث يصطف المشاركون ذوو المنافسة الفائقة (ويمثل بعضهم الشتاء والشتاء الآخر) لملء سلة بالبيض. علاوة على وجود العشرات من المهرجانات والاحتفالات للاستمتاع بها في جميع أنحاء سويسرا والتي ستمنحك أكثر من مجرد لمحة عن الثقافة السويسرية الساحرة التي تكمن وراء منتجعات التزلج على الجليد .

المراجع

المصدر

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة