نوادي عالمية

معلومات عن نادي ولايتا ديتشا

هو نادي كرة قدم إثيوبي مقره في Wolayta Soddo وأنشأ في عام 2009 من قبل جمعية ولايتا للتنمية، وهو عضو في الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم ويلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى الإثيوبي ، وهو الدوري الإثيوبي الممتاز. وأبرز لاعبيه مبارك شيكور والذى كان مع الفريق منذ تأسيسه. إليك مجموعة معلومات عن نادي ولايتا ديتشا.

معلومات عن نادي ولايتا ديتشا

تاريخ النادي

  • بعد أن تم تأسيسه من قبل جمعية ولايتا في عام 2009 ، تمت ترقيته عدة مرات حتى التحق أخيرًا بالمراكز الأولى في موسم 2013-2014 .
  • حقق النادي نجاحًا معتدلاً في دوري الدرجة الأولى وتجنب الهبوط في كل من المواسم الأربعة الأخيرة.
  • في موسم 2016-2017 ، حقق النادي أنجح أداء له في الكأس الإثيوبي حيث فاز باللقب لأول مرة في تاريخه القصير.
  • تم تعيين المدرب الحالي للنادي Zenebe Fisseha في نوفمبر 2017.
  • فاز النادي بالكأس المحلي الأول في عام 2017 ، وتأهل لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 2018.
  • في الجولة الأولى من المسابقة ، تقابل ولايتا ديتشا مع الجانب التنزاني وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل في تنزانيا، لكن في مباراة الإياب تمكنوا من الفوز بنتيجة 1-0 وفازوا بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين والتقدم إلى الدور 16.
  • في الجولة 16، تعادلوا مع العملاق المصري نادي الزمالك حيث شهدت الجولة الأولى بفوز ولايتا ديتشا على الزمالك بفوز صعب بنتيجة 1-2 على ملعب حواسا في إثيوبيا.

وانتهت مباراة الإياب على ملعب السلام في القاهرة بنتيجة 2-1 لصالح الزمالك مما جعل مستوى الفرق في مجموع المباراتين (2-2) مما أدي إلى لعب ركلات الترجيح. وفي النهاية فاز فريق ولايتا بركلات الترجيح 4-3 ، مما أدى إلى القضاء على الزمالك في هذه الجولة ونتج عنها واحدة من أكبر الصدمات في تاريخ المنافسة.

  • تم إقصاؤهم في الجولة التالية من البطولة من قبل الفريق التنزاني Young African S.C. 1-2 في مجموع المباراتين
معلومات عن نادي ولايتا ديتشا
معلومات عن نادي ولايتا ديتشا

شعار النادي

شعار ولايتا ديتشا عبارة عن شارة زرقاء مع كرة في وسطها ألوان ولايتا التقليدية ذات اللون الأسود والأحمر والأصفر تعمل كخط من خلال الثلث السفلي من الشارة. ويوجد أيضًا نبات مورق موطنه منطقة ولايتا سودو على قمة كرة القدم مع الشعار.

معلومات عن نادي ولايتا ديتشا
معلومات عن نادي ولايتا ديتشا

ملاعب النادي

يلعب الفريق حاليًا على ملعب سودو، ويستخدم الفريق أيضًا إستاد هواسا الدولي في مدينة هواسا إثيوبيا خاصة خلال المسابقات القارية مثل كأس القارات 2018. وفي أكتوبر من عام 2018 أعلن الفريق أن إستاد سودو سيخضع لتجديدات خلال موسم 2018-2019 مما يتطلب من الفريق استخدام ملعب آخر.

معلومات عن نادي ولايتا ديتشا
معلومات عن نادي ولايتا ديتشا

مشجي النادي

يتميز محبي ولايتا ديتشا بعرضهم القوي لثقافة ولايتا من خلال الملابس والرقص الثقافي، وغالبًا ما يرتدي المعجبون الأوشحة ذات اللون الأسود والأصفر والأحمر المصممة بشكل معقد من قِبل شعب ولايتا بالإضافة إلى الرقص في الأنماط التقليدية للشعب

وغالبًا ما يتشجع ويتحمس اللاعبون في الفريق على هذه الطاقة قبل وبعد المباريات مع بعض الرقص مع قبل المشجعين عند دخولهم وخروجهم من الملعب.

معلومات عن نادي ولايتا ديتشا
معلومات عن نادي ولايتا ديتشا

المراجع

مصدر1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى