الطقس في إندونسيا في شهر سبتمبر

  • Ashaimaa Aljwsky
  • 2019-06-11

لا يزال هناك الكثير من أشعة الشمس للاستمتاع بها، ولكن مع اقتراب شهر سبتمبر تصبح حشود السائحين  أقل في المعابد والشواطئ والقمم الجبلية.

مع ذلك لا تزال الظروف الجوية في جميع أنحاء إندونيسيا مواتية، مما يجعل شهر سبتمبر أحد أشهر الشهور المفضلة للسفر إلى إندونيسيا.

الطقس في إندونسيا في شهر سبتمبر

جافا

لا تزال أعداد الزائرين مرتفعة في أوائل سبتمبر، لكنهم يبدأوا في الانخفاض حيث ينتهي شهر الأدراج مما يعني أن شهر سبتمبر يعد وقتًا رائعًا لزيارة جافا إذا كنت ترغب في الاستفادة من ذروة الأحوال الجوية دون وجود حشود في المناطق السياحية الشهيرة في يوجياكرتا وبوروبودور.

لا تزال الأيام حارة مع أقصى درجات الحرارة من 33-34 درجة مئوية ليست شائعة (خاصة في جاكرتا)، على الرغم من أن مستويات الرطوبة منخفضة نسبيًا، هذا الشهر أحد أكثر شهور السنة حرارة في جافا.

جافا

بالي

مع انتهاء موسم الجفاف في بالي، لا يزال شهر أيلول / سبتمبر شهرًا جافًا في الغالب مع الكثير من أشعة الشمس والسماء الزرقاء، ودرجات الحرارة لا تزال دافئة للغاية مع 27 درجة مئوية على الرغم من إمكانية هطول الأمطار في نهاية الشهر.

أفضل أماكن الزيارة

تميل أعداد الزائرين إلى الانخفاض خلال شهر سبتمبر، مما يعني انخفاض عدد الزائرين في المعابد وعلى شواطئ ساحل الجنوب الشهيرة في جيمباران وسيمنياك وسانور ما يجعلها مكان مميز للزيارة. لذا سبتمبر هو واحد من أفضل الشهور لزيارة بالي.

نوسا تينجارا

يمكنك أن تتوقع شهرًا جافًا آخر في لومبوك وجيليس أيلاندز وفلوريس وسومبا في سبتمبر، مع الكثير من أشعة الشمس.

تبدأ درجات الحرارة في الصعود قرب نهاية الشهر ويمكن أن تصل إلى 31 درجة مئوية في بعض الأحيان.

أفضل أماكن الزيارة

يمكنك التمتع بالغوص والغطس قبالة ساحل لومبوك وجزر غيلي وفي منتزه كومودو الوطني، حيث تصل درجة حرارة الماء إلى حوالي 27 درجة مئوية. يجعل ذلك سبتمبر هو شهر آخر شهير لزيارة جزر نوسا تينجارا.

نوسا تينجارا

سولاويزي

تظل مستويات الرطوبة مريحة، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة تدريجياً ويمكن أن تصل إلى 33 درجة مئوية و 34 درجة مئوية في شهر سبتمبر. يعني الحد الأدنى من هطول الأمطار والطقس الحار المشمس أن شهر سبتمبر هو شهر جيد لزيارة سولاويزي.

أفضل أماكن الزيارة

الطقس في إندونسيا في شهر سبتمبر خلال سولاويزي تستمر به الأيام المشمسة والجافة خاصة في الجنوب، مع فرصة للاستحمام في مانادو والمناطق الشمالية.

كاليمانتان

الأحوال الجوية في جميع أنحاء Kalimantan في سبتمبر / أيلول هي نفس أغسطس / آب؛ نتوقع الحد الأدنى من الأمطار والأيام الجافة والمشمسة ودرجات الحرارة القاسية التي قد تصل إلى 32 درجة مئوية.

أفضل أماكن الزيارة

مع استمرار الطقس الجاف، يعد وقتًا مناسبًا في السنة لاكتشاف حيوانات أورنجيوتان في حديقة تانجوانغ بوتنغ الوطنية.

كاليمانتان

سومطرة

يعتبر الطقس في إندونسيا في شهر سبتمبر أحد أكثر شهور السنة جفافًا في سومطرة، على الرغم من أنه لا يزال من المتوقع هطول أمطار غزيرة غريبة في وسط وشمال سومطرة، خاصة مع اقتراب نهاية الشهر.

يبقى متوسط ​​درجات الحرارة حوالي 28 درجة مئوية. تبدأ أعداد الزائرين في الانخفاض في نهاية شهر سبتمبر، مما يجعل هذا وقتًا رائعًا زيارة سومطرة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بظروف الذروة دون حشود الذروة.

بابوا الغربية ورجا أمبات

سبتمبر هو الشهر الأخير من الرياح الموسمية الجنوبية الشرقية في رجا أمبات. من المتوقع أن تهب رياح قوية وهطول أمطار غزيرة في بداية شهر سبتمبر، ولكنها ستنخفض بنهاية الشهر.

أمينا ووادي باليم أكثر جفافاً، على الرغم من إمكانية توقع هطول أمطار غزيرة حيث يصل متوسط ​​درجات الحرارة اليومية إلى حوالي 23 درجة مئوية في المرتفعات و 30 درجة مئوية على مستوى سطح البحر.

بابوا الغربية ورجا أمبات

المولوكاس

سبتمبر هو موسم الكتف في جميع أنحاء جزر Molucca، تواجه الجزر الوسطى في أمبون وسيرام في العادة أقل هطول للأمطار مقارنة بالأشهر السابقة.

أفضل أماكن الزيارة

الرياح الشديدة التي ابتليت بها جزر باندا في الأشهر السابقة تختلف في هذا الشهر، مما يجعل شهر سبتمبر وقتًا جيدًا لزيارة جزر باندا. سبتمبر هو وقت ممتاز من السنة لاكتشاف الطيور الكبرى في الجنة في جزيرة آرو.

المراجع:

مصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة