نوادي عالمية

معلومات عن نادي نيويورك سيتي

نادي نيويورك سيتي نادي مشهورللغاية ورغم أنه لم يعلب منذ فترة طويلة إلا أن له العديد من المشجعين والمتابعين ويحظى بشهرة كبيرة، نقدم لك في هذا المقال معلومات عن نادي نيويورك سيتي.

معلومات عن نادي نيويورك سيتي

نشأة فريق نيويورك سيتي:

تشكل فريق نيويورك سيتي في عام 2015، عزز النادي مكانته بين الأندية الكبرى في واحدة من أكثر المدن الرياضية تنافسية في العالم وأكثرها فخراً بأنديتها الكروية.

جاء النادي على الساحة لأول مرة باعتباره واحداً من الامتياز العشرين للمايجر ليج سوكر في 21 مايو 2013 وظهر لأول مرة ضد أورلاندو سيتي SC في 8 مارس 2015.

يمتلك نادي نيويورك سيتي الأغلبية المملوكة لمجموعة City Football Group ويلعب الفريق مبارياته الودية والمباريات الوطنية على ملعب Yankee Stadium الشهير الخاص بالمجموعة.

شكل كل من المدير الرياضي كلاوديو رينا لاعب مانشستر سيتي السابق ولاعب الولايات المتحدة الدولي والمدرب الرئيسي دومينيك تورينت الذي تم تعيينه في نوفمبر 2018 بعد رحيل باتريك فييرا الفريق من قائمة تضم أشهر الاعبين القدامى واللاعبين الدوليين بالإضافة إلى بعض من نجوم الولايات المتحدة الصاعدة.

أصبح المهاجم الأسباني ديفيد فيا أول لاعب وقائد في مدينة نيويورك في 2 يونيو 2014 الذي سجل رقماً في تسجيل الأهداف،  وسرعان ما تبعه اللاعب الأسطورة تشيلسي فرانك لامبارد.

أصبح أندريا بيرلو ثالث لاعب في تاريخ النادي قبل عام واحد في خضم موسم افتتاح النادي وقد كان لاعب خط الوسط وفاز بكأس العالم FIFA، وصل نيويورك سيتي في عام 2018  إلى تصفيات كأس MLS للمرة الأولى بعد أن احتل الفريق المركز الثالث في المؤتمر الشرقي.

معلومات عن نادي نيويورك سيتي
معلومات عن نادي نيويورك سيتي _نشأة فريق نيويورك سيتي

ملابس فريق نيويورك سيتي:

ارتدي لاعبي الفلايق منذ 7 يناير 2017 القميص الأزرق مع الشورت الأزرق الداكن مع وضع علم مدينة نيويورك صغير على مقدمة القميص، تم الكشف عن الزي الرسمي الثالث للنادي في 7 فبراير  2018 حيث ظهر الفريق باللون الرمادي كلون أساسي مع تفاصيل باللون الأزرق.

ارتدى الفريق سابقاً قمصان باللون الأزرق الداكن والأزرق السماوي والبرتقالي، كان اللون البرتقالي تحية للتراث الهولندي للمدينة وهو نفس اللون الموجود في علم المدينة، تم منح المشجعين ثلاثة أيام للتصويت على التصميم النهائي.

في بداية نشأة الفريق استعد الآلاف من المعجبين ووسائل الإعلام في 13 نوفمبر 2014 لرؤية فريق مدينة نيويورك يكشف عن قميصه الافتتاحي، تم الكشف عن القميص الخارجي في 24 نوفمبر وهو قميص أسود مزين بألوان زرقاء وبرتقالية وخمسة خطوط سوداء عاكسة لتمثيل الأحياء الخمسة في المدينة.

معلومات عن نادي نيويورك سيتي
معلومات عن نادي نيويورك سيتي _ملابس فريق نيويورك سيتي

استاد نادي نيويورك سيتي:

استاد يانكي لكرة القدم هو استاد مقترح خاص بكرة القدم تم بناؤه في مدينة نيويورك من أجل نادي بيويورك سيتي وهو المكان الذي يتدرب الفريق فيه ويقيمون فيه المباريات.

قبل منح فريق التوسع للملكية الخاصة في عام 2011 أرادت Major League Soccer  بناء استاد في حي مانهاتن على الرصيف 40 في الطرف الغربي لشارع هيوستن المجاور لهودسون ريفر بارك ولكن ألغيت الخطة بسبب المعارضة المحلية.

أعلن النادي في أبريل 2015 عن رغبته في بناء ملعب جديد في مجمع بيكر لألعاب القوى بجامعة كولومبيا في حي إنوود في مانهاتن، وبذلك سيتم هدم ملعب روبرت ك فيلد الذي يضم 17000 مقعدًا في ملعب لورانس إيه فين  واستبداله باستاد بتكلفة 400 مليون دولار ويتسع لأكثر من 25000 مقعد لاستخدامه في مدينة نيويورك وكولومبيا ليونز.

بدأ بناء الاستداد بشكل رسمي في أبريل 2018 بعد أن تم الكشف عن خطط جديدة لتطوير ساحات هارلم ريفر في جنوب برونكس للأرض الواقعة شمال جسر ويليس أفنيو، وسيتم استغلال المنطقة في بناء الاستاد الجديد المؤلف من 26000 مقعد والذي صممه رافائيل فينولي.

دخل النادي في يوليو 2018  في مشروع تطوير للملعب حيث اقترحوا أن يضعوا ملعبًا في جنوب برونكس بين استاد يانكي وسوق برونكس تيرمينال، تضمن الاقتراح مدينة بجانب الاستاد تبلغ مساحتها 20 فدانًا بها حديقة وفندق ومركز مؤتمرات ووحدات سكنية بأسعار معقولة ومساحة مكتبية  ومدرسة ومراكذ تجارية.

معلومات عن نادي نيويورك سيتي
معلومات عن نادي نيويورك سيتي _استاد نادي نيويورك سيتي

المراجع:

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى