السياحة فى مصر فى شهر فبراير..

السياحة فى مصر فى شهر فبراير..

by Ayat Ahmed
أهرامات الجيزة..

السياحة فى مصر فى شهر فبراير ، هو توقيت مثالى لزيارة الأهرامات والمعابد ، ويقدم لك “معلومات” ، معلومات حول السياحة فى مصر فى شهر فبراير..

السياحة فى مصر فى شهر فبراير..

أبرز الأماكن السياحية فى مصر ..

شهر فبراير هو الوقت المثالى لكثير من السياح لزيارة مصر ، ويشهد شهر فبراير الكثير من الأحداث التى تجذب السياح ، وعلى سبيل المثال ، مهرجان أبو سمبل ، حيث تتعامد الشمس بوسط المعبد ، ويحدث مرتين خلال السنة والمرة الأولى فى 22 فبراير .

معلومات حول معبد أبو سمبل ..

هناك أربعة تماثيل ضخمة شهيرة للفرعون نفسه تحرس مدخل المعبد والمحفورة على جانب الجبل ، ونظرا لبراعة الفن المعمارى آنذاك ، تم بناء المعبد بأكمله بزاوية وموجهة بعناية حتى تدخله أشعة الشمس مرتين في السنة من تاريخ صعوده إلى العرش (21 فبراير) وفي عيد ميلاده (21 أكتوبر) ) وإلقاء الضوء على الحرم الداخلي للمعبد.

مهرجان الشمس ..

توفر هذه الظاهرة الطبيعية المذهلة مشهدًا خلابًا ، والذي يشار إليه باسم مهرجان الشمس للملك رمسيس الثاني ، وعند وصولك إلى المعبد قبل شروق الشمس ، ستشاهد مهاوي الضوء تتسلل ببطء عبر قاعة Hypostyle الداخلية الصخرية (المليئة بمزيد من التماثيل للملك) ومروراً بالمقدس ، إلى حد كبير ، تضيء الشمس تماثيل آمون رع ، وراي هيراكتي ، ورمسيس الإله ، بينما يظل تمثال بتاح – إله الظلام – في الظل.

معرض الملك توت فى المتحف المصري..

معرض الملك توت فى المتحف المصري..

معرض الملك توت فى المتحف المصري..

المتحف المصرى واحدا من أهم الأماكن الأثرية بمصر لضمه عدد كبير من المومياوات لكبار الملوك ، وهناك تجد قبر توت عنخ آمون الذي اكتشفه هوارد كارتر في عام 1922 ، ربما يكون أحد أكثر الاكتشافات الأثرية إبهارًا على الإطلاق ، عاش توت عنخ آمون قبل أكثر من 3300 عام خلال فترة المملكة الحديثة ، وفى المتحف يتم عرض قناع الجنازة المصنوع من الذهب الخالص للملك توت عنخ آمون ومخزنه الذي لا يقدر بثمن من الكنوز التي كان يحملها لرحلته إلى الحياة الآخرة .

أهرامات الجيزة..

أهرامات الجيزة..

أهرامات الجيزة..

مكان مثالى للزيارة فى فصل الشتاء ، هربا من حرارة الصيف فى مصر ، وفى أهرامات الجيزة تتمتع بركوب الجمال ، وتخوض تجربة صعود الأهرامات الثلاثة وإلتقاط صور مميزة من أعلى نقطة ، كما أن المساء له متعة خاصة حيث عرض الصوت والضوء عند تمثال أبو الهول ، والذى يوفر لك المزيد من المعلومات حول كيفية بناء هذا الصرح العملاق .

النيل فى أسوان..

النيل فى أسوان..

النيل فى أسوان..

من أهم الأماكن التى لا يفوتك زيارتها فى الشتاء ، “أسوان” ، حيث الإستمتاع بجو مثالى ورحلات نيلية مميزة ، وتمتع بالغناء والرقص النوبى أثناء الليل ، وعقب جولتك بأٍسوان ، قم بجولة مميزة بمدينة الأقصر الجميلة لزيارة ما بها من معابد أثرية .

الطقس فى مصر فى شهر فبراير…

وتكون درجات الحرارة فى مصر خلال شهر فبراير، منخفضة خلال النهار وتعتبر أشهر الشتاء، أشهر مثالية للاستمتاع بزيارة المعابد والمواقع الأثرية ، ولا سيما الأهرامات ، والمعابد بالأقصر وأسوان.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

You may also like

Leave a Comment