نوادي عالمية

معلومات عن نادي فيتا كلوب … تعرف على معلومات عن نادي فيتا كلوب وتأسيسه وأشهر لاعبيه

يعرف نادي فيتا كلوب أيضًا بإسم نادي الدلافين السوداء، وهو من أشهر نوادي الكونغو في أفريقيا حيث فاز في العديد من البطولات الدولية والمحلية، وحصل الفريق على كأس أفريقيا للأندية CAF عام 1974م وعام 1981م و2014م، وسنتعرف على المزيد من المعلومات عن نادي فيتا كلوب وتأسيسه ومباراياته وأشهر لاعبيه.

تأسيس نادي فيتا كلوب

تأسيس نادي فيتا كلوب
تأسيس نادي فيتا كلوب

قام هورنو إسبل Honoré Essabe بتأسيس نادي فيتا كلوب في عام 1935 م، وكان يحمل اسم  عصر النهضة وكان مقره في شارع يوسوكي Usoke رقم 73 في كينشاسا، وتم تم تغيير الاسم في عام 1939م إلى ديبلز روجز Diables Rouges، وفي عام 1942م تم تغيير الاسم مرة أخرى إلى نادي فيكتوريا Victoria Club وأخيراً في عام 1971م تم تغيير الاسم إلى نادي Vita Club، وفي 17 ديسمبر 1976م حصل الناددي على التمثال الرسمي لنادي الرياضة.

مقر نادي فيتا كلوب

يوجد نادي فيتا كلوب في أستوديو ماريتس بالكونغو وسعته 80 ألف مقعد.

المدير الحالي لفريق فيتا كلوب

يدير فريق فيتا كلوب حاليًا فلورنت إيبيجيل Florent Ibengé وذلك منذ عام 2012م وسبقه Chris O’Loughlin أما المدرب الحالي للاعبي الفريق هو رؤول شونجو.

آخر إنجازات نادي فيتا كلوب

آخر إنجازات نادي فيتا كلوب
آخر إنجازات نادي فيتا كلوب

في مارس عام 2019 م فاز فريق فيتا كلوب على النادي الأهلي بفارق هدف مقابل لا شيء، وفي نفس الشهر أيضًا فاز على فريق مونجانو muungano بفارق 3 أهداف مقابل لا شيء، وفي أبريل عام 2019م فاز الفريق على مونت بلو بفارق هدف مقابل لا شيء، وبهدفين مقابل هدف واحد في مباراة مع فريق موتيما بيمبي.

وشارك الفريق في دوري أبطال أفريقيا حوالي 19 مرة ودوري الكونغو الديمقراطية لكرة القدم وكأس الإتحاد الإفريقي وكأس الكؤوس الإفريقية حوالي 7 مرات وكأس الكونفيدرالية الإفريقية حوالي 5 مرات

لاعبي فريق فيتا كلوب

لاعبي فريق فيتا كلوب
لاعبي فريق فيتا كلوب

يعد مافويلا مافوبا من أشهر لاعبي الفريق والأعلى ألقابًا، ومن ضمن اللاعبين أيضًا اديلارد ماكو ماينجا  وجيان نتومبا ونداى مولامبا وجوزيف كيبونجي مافو وجيان كيمبو وتيرى كاسيريكا وديو كاندا مكوك ولوفومبو وإيف ديبا ايلونجا.

المراجع

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى