نوادي عالمية

معلومات عن نادي سانتا كلارا …. تعرف على فريق سانتا كلارا وتأسيسه ومبارايته وأشهر لاعبيه

تم تشكيل فريق سانتا كلارا لكرة القدم في 29 يوليو 1927م بمنحة من الحكومة المدنية لبونتا، وتم إدراجه في اتحاد كرة القدم في 6 أغسطس من نفس العام، وكانت أول مباراياته في 20 نوفمبر 1927، ويعد من أكثر فرق جزر الأزور تميزًا ونجاحًا، وسنتعرف في هذا المقال على معلومات عن نادي سانتا كلارا وتأسيسه ومبارايته وأشهر لاعبيه.

نبذة عن نادي سانتا كلارا

نبذة عن نادي سانتا كلارا
نبذة عن – معلومات عن نادي سانتا كلارا

سانتا كلارا نادي كرة قدم برتغالي وتحديدًا في مدينة بونتا ديلجادا في جزر الأزور، ويعد النادي الوحيد من جزر الأزور الذي شارك في دوري الدرجة الأولى البرتغالي.

يلعب الفريق في ملعب ساو ميجل Estado de São Miguel ويبلغ عدد مقاعده أكثر من 13 ألف مقعد.

هو الفريق الوحيد من الأرخبيل الذي يتنافس في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم UEFA، كما يتنافس الفريق على دوري الدرجة الأولى البرتغالي لكرة القدم.

الشركات الراعية لفريق سانتا كلارا

تتولى شركة أديداس صنع الملابس والأحذية الرياضية الخاصة بفريق سانتا كلارا، وتعد شركة بانيف وأكوريانا سيجورز من الشركات الراعية للفريق.

مباريات فريق سانتا كلارا

يعد فريق سانتا كلارا أكثر فريق في جزر الأزور مشاركة في الدوري البرتغالي، وشارك لمدة 3 أعوام متتالية في دوري 1999م – 2000م، ودوري 2001م – 2002م، ودوري 2002م – 2003م.

في عام 2002م تأهل النادي مرة واحدة لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA .

أحدث مباريات فريق سانتا كلارا

أحدث مباريات فريق سانتا كلارا
أحدث المباريات – معلومات عن نادي سانتا كلارا

في مارس عام 2019م فاز الفريق على فريق نادي دي غيمارايش البرتغالي بهدف مقابل لا شيء، وفي مايو 2019م فاز على فريق تونديلا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

أشهر لاعبي فريق سانتا كلارا

يعد مانويل فيرنانديز Manuel Fernandes هو أشهر لاعبي فريق سانتا كلارا، حيث قاد الفريق إلى دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى، وهو من أشهر الشخصيات الرياضية في جزر الأزور.

من أشهر لاعبي الفريق؛ باولو فيغيريدو، كلايتون، إدريسا كيتا، ليتو فيديجال، وخورخي ريبيرو، باوليتا.

المراجع

المصدر1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى