قصة حياة الممثل ماثيو ماكونهي .. تعرف على ملامح نشأة وحياة الفنان ماثيو ماكونهي

  • سارة عبدالسلام
  • 2019-05-17

ماثيو ماكونهي ممثل أمريكي حائز على جائزة الأوسكار اشتهر بآداء العديد من الأدوار الناجحة أبرزها فيلم “Dazed and Confused” و”Dallas Buyers Club”، والمسلسل التلفزيوني “True Detective” وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على قصة حياة الممثل ماثيو ماكونهي.

قصة حياة الممثل ماثيو ماكونهي

– ميلاده ونشأته

  • ولد ماثيو ديفيد ماكونهي في 4 نوفمبرعام 1969، في أوفالد، تكساس.
  • تخرج من جامعة تكساس في أوستن وحصل على أول فرصة كبيرة له للعمل في فيلم Dazed and Confused عام 1993 .
  • توالت أعماله السينمائية بعد ذلك حيث قام ببطولة فيلم A Time to Kill في عام 1996 و Amistad عام 1997
  • حاز ماكونوجي على جائزة أكثر الرجال وسامة وجاذبية  في مجلة The People وذلك عام 2005، كما حاز مؤخرًا على جائزة عن دوره في فيلم Mud عام 2012 وDallas Buyers Club عام 2013 الذي حصل عليه على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل.
  • حصل ماكونهي على جائزة كبرى عام 2014 وذلك بعد تألقه في لعب دور البطولة في سلسلة HBO True Detective، وهو الفيلم الذي دفعه للوصول إلى قمة النجومية في مشواره الفني .
  • قصة حياة الممثل ماثيو ماكونهي
    قصة حياة الممثل ماثيو ماكونهي

–  تعليمه وبداية حياته المهنية

  •  انتقل ماكونهي إلى لونجفيو، تكساس، في عام 1980،والتحق بمدرسة لونجفيو الثانوية.
  • عشق ممارسة الرياضة في سن مبكرة، والتحق بفريق الجولف والتنس في مدرسة Longview الثانوية.
  • عاش ماثيو في أستراليا لمدة عام، في وارنفال نيو ساوث ويلز، كطالب في برنامج الروتاري للتبادل في عام 1988.
  • التحق بجامعة تكساس في أوستن (UT-Austin). تخرج في ربيع عام 1993 بدرجة البكالوريوس في العلوم في الراديو والتلفزيون السينمائي.
  • اشتهر بمظهره الجيد وشخصيته الجذابة، وسرعان ما حقق مكانة رائدة في فيلم A Time to Kill عام 1996 والذي شارك في ببطولته ساندرا بولوك، وصمويل إل جاكسون، وكيفن سبيسي.
  • قصة حياة الممثل ماثيو ماكونهي
  • قصة حياة الممثل ماثيو ماكونهي

أبرز أدواره

وضعت صورة ماكونهي على غلاف Vanity Fair في عام 1996 ، كنجم صاعد في هوليوود، ففي عام 1997، ظهر في فيلم “تواصل مع جودي فوستر، وهو فيلم خيال علمي من إخراج روبرت زيميكيس.

في نفس العام  لعب دور البطولة في فيلم أميستاد لستيفن سبيلبرج، ولعب دور محامٍ شارك في محاكمة العبيد الأفارقة الذين قاموا بتمرد على متن سفينة العبيد أميستاد.

قام ماكونهي ببطولة EdTV عام 1999 ككاتب متواضع يصبح نجم برنامجه الواقعي الخاص. ولكن الفيلم خيبة أمله من الناحية التجارية.

ظهر ماكونهي كملك للكوميديا الرومانسية. من خلال بطولة فيلم The Wedding Planner مع جينيفر لوبيز عام 2001 ثم شارك في فيلم كيف تخسرين رجل في 10 أيام (2003) مع كيت هدسون.

لعب أبرز أدواره في فيلم صحارى 2005 وارتبط بعلاقة حب مع البطلة المشاركة أمامه في البطولة بينولبي كروز .

لعب ماكونهي دور في الفيلم الدرامي “إثنان من أجل المال” (2005). في حين لم يسجل فيلم صحارى أو إثنان من أجل المال في شباك التذاكر .

ظل ماكونوجي يتمتع بالشعبية. حتى حصل على لقب مجلة بيبول “الرجل الأكثر جاذبية”.

في عام 2006، عاد ماكونهي إلى منطقة مألوفة مع الكوميديا الرومانسية Failure to Launch، التي شاركت في بطولتة سارة جيسيكا باركر. وأعاد تعاونه مع كيت هدسون في فيلم جول كذبة لعام 2008.

في نفس العام، ظهر ماكونهي في فيلم Tropic Thunder الكوميدي لعام 2008 – حيث تولى دور أوين ويلسون إلى جانب بن ستيلر وجاك بلاك وروبرت داوني جونيور.

شارك في بطولة The Ghosts of Girlfriends Past لعام 2009 مع Jennifer Garner وMichael Douglas .

بعد استراحة في عام 2010، قام ماكونوجي ببطولة فيلم The Lincoln Lawyer (مثل Mick Haller) وKiller Joe (مثل Killer Joe Cooper) – كلاهما صدر في عام 2011.

حصل ماكونهي على بعض الإشادة التجارية لأدائه في الفيلم الكوميدي Magic Mike ؛ وظهر في دور صغير في وولف أوف وول ستريت.

الجوائز التي حاز عليها

حقق ماكونوهي نجاحًا كبيرًا خلال عامي 2013 و 2014. ففي عام 2013، قام بتصوير  فيلم رون وودروف، الذي يتمحور حول رعاة البقر المصابون بالإيدز في فيلم السيرة الذاتية لمشتري دالاس، حصل عليه على جائزة الأوسكار، فضلا عن حصوله على  جائزة اختيار النقاد للأفلام، وجائزة غولدن غلوب، وكلها لأفضل ممثل.

في عام 2014، قام ببطولة فيلم Rust Cohle في الموسم الأول من سلسلة HBO لمخرجات الدراما الإجرامية في HBO، وحاز على جائزة النقاد لتلفزيون تشويس وجائزة TCA، وتم ترشيحه لجائزة Primetime Emmy، و Golden Globe Award، وScreen جائزة نقابة الممثلين.

قصة حياة الممثل ماثيو ماكونهي
قصة حياة الممثل ماثيو ماكونهي

المراجع

المصدر1

المصدر2

مقالات مهمة
مقالات مهمة