أنهار وبحيرات

معلومات عن نهر سانت لورانس …تعرف عليه..

معلومات عن نهر سانت لورانس ، هو واحدا من أطول الأنهار فى أمريكا الشمالية ، ويقدم لك “معلومات” ، معلومات عن نهر سانت لورانس .

معلومات عن نهر سانت لورانس…

أين يقع نهر سانت لورانس..

معلومات عن نهر سانت لورانس

نهر سانت لورانس هو واحد من أطول الأنهار في أمريكا الشمالية ، ويتدفق النهر على بعد 744 ميلاً من بحيرة أونتاريو إلى أكبر مصب في العالم ، وهو خليج سانت لورانس ، 114 ميل فقط من النهر تقع في ولاية نيويورك.

اين يصب نهر سانت لورانس..

يصب النهر فى أكبر مصب في العالم ، وهو خليج سانت لورانس .

الدول التي يمر بها نهر سانت لورانس…

يمر نهر سانت لورانس عبر كندا حيث يعيش معظم الكنديين ، متجاوزًا المدن الكبرى مثل مونتريال.

اهمية نهر سانت لورانس..

اهمية نهر سانت لورانس..

تعيش الكثير من الأسماك والطيور في نهر سانت لورانس ، أيضا ، العديد من الطيور تسافر عبر المنطقة عندما تطير جنوبًا لفصل الشتاء والعودة شمالًا لفصل الصيف .

الكثير من الناس يرغبون في استخدامه للنقل ، في عام 1954 ، بدأت الولايات المتحدة وكندا العمل سويًا على طريق سانت لورانس البحري.

يتدفق نهر سانت لورانس عبر الأراضي الكندية والأمريكية ، وهو ممر مائي ثنائي القومية ، يوفر مياه الشرب للبلديات المحلية على جانبي النهر والاقتصاد الحيوي القائم على السياحة في المدن المحلية.

معلومات عن نهر سانت لورانس…

معلومات عن نهر سانت لورانس…

نهر سانت لورانس هو واحد من أطول الأنهار في أمريكا الشمالية ، وهو التدفق الخارجي لنظام البحيرات العظمى بأكمله ، وتمتلك البحيرات الكبرى حوالي 20٪ من المياه العذبة في العالم.

ويتدفق النهر على بعد 744 ميلاً من بحيرة أونتاريو إلى أكبر مصب في العالم ، خليج سانت لورانس ، 114 ميل فقط من النهر تقع في ولاية نيويورك.

حقائق جغرافية حول نهر سانت لورانس..

يربط نهر سانت لورانس بين البحيرات الكبرى والمحيط الأطلسي ، بدءاً من الطرف الشرقي لبحيرة أونتاريو .

يتدفق نهر سانت لورانس بالقرب من الحدود بين الولايات المتحدة وكندا ، في الغالب ، تقع كندا إلى الشمال من النهر والولايات المتحدة في الجنوب ، ولكن قليلا من الأراضي الكندية هي أيضا جنوب النهر.

تضم أنواع كثيرة من الأسماك (بما في ذلك سمك الحفش ، والرنجة) ، والثدييات (بما في ذلك البيلوغا [الحوت الأبيض] في الخليج) ، والرخويات (بما في ذلك البطلينوس ذي القشرة الناعمة [ميا أريناريا]).

ومن الظواهر البارزة ، والتي تتميز بجميع مناطق النهر ، الهجرة الجماعية للبط ، والأوز ، والتي تستخدم الشواطئ الرملية أو الشعاب المرجانية في النهر كمصادر غذائية موسمية.

تستخدم الولايات المتحدة وكندا نهر سانت لورانس لنقل الناس والأشياء. يستخدم الناس النهر أيضًا لتوليد الكهرباء.

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى