بولندا

الطقس في بولندا … تعرف على أحوال الطقس على مدار العام

بولندا تقع في منطقة معتدلة ذات تأثيرات مناخية قارية ومحيطية مختلطة، وأكثر المناطق حرارة فيها هي (سيليزيا لو لاند) و(ساندوميرسكا أبلاند)، في حين أن المنطقة الأكثر برودة هي مدينة (سوولكي) الموجودة على الجهة الشرقية للبلاد، وبصفة عامة متوسط درجة الحرارة السنوي حوالي 6 – 8 درجة مئوية في حين أن هطول الأمطار يقدر بـ700مم، ونوضح في هذا المقال الطقس في بولندا على مدار العام.

الطقس في بولندا

الطقس في بولندا شهر يناير

الطقس في شهر يناير تنخفض فيه درجات الحرارة بضع درجات تحت الصفر، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة بين 4 – و1 درجة مئوية، ويبلغ متوسط كمية الأمطار 33 ملم أي يوجد ما بين 6 و10 أيام ممطرة.

المناخ في بولندا هذا الشهر يكون مناسب لممارسة الرياضات الشتوية بشكل عام في الجبال.

الطقس في بولندا شهر فبراير

شهر فبراير لا تيختلف كثيرا عن يناير، فهو من أبرد شهور السنة، حيث يتراوح درجات الحرارة بين 3.7 – و2 درجة مئوية، لذلك المناخ في بولندا هذا الشهر غير مناسب لقضاء الرحلات في بولندا.

الطقس في بولندا شهر مارس

شهر مارس يكون بداية الربيع، ويكون الجو باردا إلا أنه مع تقدم الأيام يصبح أكثر دفئا، وظروف المناخ في بولندا فيه تعتبر مثالية إلى حد ما لأولئك الذين يفضلون الجو الدافئ اللطيف بدلا من الحرارة التي لا تطاق في فصل الصيف.

يعد هذا الموسم مثاليا إذا كنت تخطط للاستمتاع بالمناظر الطبيعية هناك أو حتى المشي في الجبال البولندية.

الطقس في بولندا شهر أبريل

أحوال الطقس في شهر أبريل لا تعتبر سيئة بل تسمح بالقيام برحلة جيدة (متوسطة) إلى حد ما، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة بين 4 و13 درجة مئوية، ويبلغ متوسط كمية الأمطار 44 ملم، أي يمكن أن يكون هناك ما بين 7 و9 أيام ممطرة.

وبصفة عامة المناخ في بولندا قابل للتغيير إلى حد ما من عام لأخر لأنه يخضع لتأثيرات متناقضة، وبالتالي درجات الحرارة والفصول لها خصائص متغيرة حسب السنة.

الطقس في بولندا شهر أبريل

الطقس في بولندا شهر أبريل

الطقس في بولندا شهر مايو

الطقس في شهر مايو لا يعتبر سيئ، حيث يأتي هذا الشهر ضمن شهور الربيع، ويتراوح متوسط درجات الحرارة بين 9 و19.3 درجة مئوية، ويبلغ متوسط كمية الأمطار 60 ملم، أي يمكن أن يكون هناك ما بين 9 و10 أيام ممطرة، وتعتبر أحوال المناخ في بولندا هذا الشهر مستقرة إلى حد ما.

الطقس في بولندا شهر يونيو

الطقس في شهر يونيو يشهد بداية الصيف، ويعتبر أكثر شهور السنة حرارة، إلا أن أحوال الطقس والمناخ في بولندا لا يمكن التنبؤ بها دائما لأنها تختلف اختلافا كبيرا من سنة إلى أخرى، لكن في هذا الشهر غالبا تمتلئ جميع المنتجعات على ساحل بحر البلطيق بالسائحين والسكان المحليين على حد سواء.

الطقس في بولندا شهر يوليو

يتراوح فيه متوسط درجات الحرارة بين 15.3 و24 درجة مئوية، وهو ضمن شهور الصيف لكن رغم ذلك تشهد الأحوال الجوية والمناخ في بولندا هذا الشهر سقوط أمطار يبلغ متوسط كميتها 93 ملم، أي يمكن أن يكون هناك ما بين 9 و12 يوما ممطرا.

الطقس في بولندا شهر أغسطس

الطقس في شهر أغسطس عادة يكون مشمس ودافئ جدا مع بعض الأيام الحارة، ويتراوح متوسط درجات الحرارة بين 14.7 و23.7 درجة مئوية، ويبلغ متوسط كمية الأمطار 71 ملم، ويمكن القول أن المناخ في بولندا هذا الشهر يسمح بقضاء عطلة أو رحلة جيدة.

الطقس في بولندا شهر أغسطس

الطقس في بولندا شهر أغسطس

الطقس في بولندا شهر سبتمبر

الطقس في شهر سبتمبر عادة ما يكون دافئا ومشمسا قليلا في البداية، ويبدأ شهر الخريف، لكن بشكل عام تساعد أحوال المناخ في بولندا هذا الشهر في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة، والتي اكتسبت شهرة باسم (الخريف الذهبي البولندي).

الطقس في بولندا شهر أكتوبر

رغم استمرار فصل الخريف، إلا أن الطقس في شهر أكتوبر لا يسمح بالقيام برحلة جيدة بل تكون سيئة نسبيا، ويتراوح متوسط درجات الحرارة بين 6.3 و13.7 درجة مئوية، أي يميل إلى البرودة أكثر، والمناخ في بولندا خلال أكتوبر يشهد سقوط أمطار متوسط كميتها 50 ملم، أي ما بين 8 و10 أيام ممطرة.

الطقس في بولندا شهر نوفمبر

الطقس في شهر نوفمبر يصبح أكثر برودة وضبابية رغم استمرار الخريف، وعادة ما تتراوح درجات الحرارة بين 5 و15 درجة مئوية من نهاية سبتمبر إلى أواخر نوفمبر، والليل يكون أكثر برودة حيث تتراوح بين 0 و5 درجة مئوية، ويشهد المناخ في بولندا هذا الشهر سقوط أمطار.

الطقس في بولندا شهر ديسمبر

يشهد الطقس في شهر ديسمبر بداية شهر الشتاء، أي يكون باردا أو ثلجيا أو عاصفا ممطرا، ويتراوح متوسط درجات الحرارة ما بين 1.3 – و3 درجة مئوية، لذلك أحوال المناخ في بولندا هذا الشهر تجعل الرحلة هناك سيئة نسبيا.

الطقس في بولندا شهر ديسمبر

الطقس في بولندا شهر ديسمبر

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

مصدر 5

مصدر 6

مصدر 7

مصدر 8

مصدر 9

اترك تعليق