مناطق سياحية في اسطنبول

مناطق سياحية في اسطنبول

by محرر 21
مناطق-سياحية-في-اسطنبول

تشتهر تركيا بالكثير من الأماكن السياحية التي تجذب الآلاف، وتعتبر أشهر مناطق سياحية في اسطنبول هي أفضل المناطق التي يستهدفها السياح، وذلك لكونها مليئة بالآثار والمنتزهات والعديد من عوامل جذب السياح، كما تملك مضيق البوسفور بكل المناطق ذات الأهمية الموجودة على ضفافه.

مناطق سياحية في اسطنبول

تعتبر إسطنبول من أكثر المدن جذبا للسياح حول العالم بسبب تاريخها الكبير الذي أسفر عن الكثير من أفضل المعالم السياحية حول العالم، والتي سنستعرض بعضها معا.

  • آية صوفيا

كانت آيا صوفيا كنيسة كبيرة في العصر البيزنطي وتحولت إلى مسجد بعد دخول الجيوش العثمانية للقسطنطينية، ولاحقا تحولت إلى متحف في القرن العشرين، ولكنها أفضل المعالم الأثرية الموجودة في تركيا ومهما اختلفت مسمياته لازال يتمتع بأفضل معمار وأفضل تفاصيل فنية.

  • قصر توبكابي

بني هذا القصر من قبل محمد الفاتح في القرن الـ 15، ويطل على مضيق البوسفور، كما يعرض أفضل الغرف المزينة بفخامة، ويظهر البلاط المزين برسوم معقدة والجدران والأبراج المتداخلة.

وتظهر أيضا غرف السلاطين الفسيحة وذات الأثاث الفخم للغاية.

  • الجامع الأزرق

منح السلطان أحمد الأول هذه التحفة المعمارية لعاصمة بلاده، وقد بني ما بين عام 1609 وعام 1616، ويحتوي على ستة مآذن مماثلة لعدد مآذن المسجد الكبير في مكة،  وصف المسجد بالأزرق لأنه يحتوي على زخارف بنفس اللون، وهو أفضل الإنجازات المعمارية للعثمانيين.

أهم مناطق سياحية في اسطنبول

مناطق-سياحية-في-اسطنبول

مناطق-سياحية-في-اسطنبول

  • بازار التوابل

يعشق السياح التسوق في اسطنبول، وأهم المناطق التي يزورونها بازار التوابل، ويتميز بكونه مليئ بالألوان، ويعتبره البعض علاجا للحواس من مشاهدة الألوان المختلفة، ويعتبر من أكبر الأسواق المغطاة والأعلى شهرة بالمدينة.

يقع البازار بالقرب من الجامع الأزرق ومتحف آيا صوفيا.

  • كيز كوليسي

يعتبر برج المراقبة القديم موجود بجزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور، وهو ما يمنحه مشهدا مميزا، ومعنى اسمه بالتركية برج العذراء، ويمكنك القيام بزيارة المطعم الموجود بالبرج، ويحتوي أيضا على منصة للمراقبة يمكنك مشاهدة أفضل المناظر من خلاله.

عمر البرج يصل إلى 2500 عاما، ويعود تاريخه إلى الرومان والبيزنطيين والعثمانيين أيضا، واستخدم إلى جانب كونه برجا للمراقبة في عمله كحجر صحي، وظهر في عدد من الأفلام أيضا.

  • حديقة جولهان

تعتبر واحدة من أكبر المنتزهات في مدينة اسطنبول، وتوجد في موقع متميز بالقرب من قصر توبكابي، كما تطل المناظر الرائعة الخاصة بها على مضيق البوسفور الشهير مما يزيد من جمال الطبيعة بها.

تثير مسارات الحديقة إعجاب الكثيرين سواء من السكان المحليين أو السياح، وتحتوي الحديقة على مساحات خضراء واسعة والتي كانت تؤدي إلى الساحة الخارجية للقصر قديما.

مناطق عليك زيارتها في اسطنبول

مناطق-سياحية-في-اسطنبول

مناطق-سياحية-في-اسطنبول

  • جسر جالاتا

يعشق الكثير من زوار اسطنبول هذا الجسر المميز والذي يمتد بطول القرن الذهبي، ويعتبر مثالا على الجمال وعاملا مشتركا بين الكثير من الأعمال الفنية، حيث ظهر في عدد كبير من المسرحيات والروايات واللوحات على مدار السنوات.

يربط الجسر وسط المدينة بالقصر الإمبراطوري وعدد من المواقع السياحية الهامة، ومن أفضلها الجامع الأزرق وآيا صوفيا، كما يستهدفه الصيادين للصيد مع منظر رائع لطيور النورس.

  • ميدان سباق الخيل

يتجمع الكثيرين في هذا الميدان الشهير ويعتبرونه الأفضل للتنزه، والذي كان يستضيف في الماضي الكثير من العربات للسباق، وأقيم بها أيضا العديد من مسابقات المصارعين، ويمتلك الآن الكثير من التماثيل والآثار المميزة المعروضة في ممراته.

  • ميدان تقسيم

تعتبر الساحة الأشهر في تركيا، ويقصدها جميع السكان والسياح كذلك، وتقع تلك الساحة في قلب مدينة اسطنبول، وتحتوي على عدد لا يحصى من المحلات والمطاعم والمواقع الأثرية، والأماكن التاريخية.

شهدت أيضا في الماضي الكثير من الاحتجاجات والمظاهرات السياسية، كما تشمل الكثير من المساحات الخضراء، وبها أيضا النصب الجمهوري الكبير.

في الختام قدمنا لكم أفضل مناطق سياحية في اسطنبول ، والتي يمكن أن يزورها الكثير من السياح والاستمتاع بالآثار المتنوعة بها إلى جانب الكثير من الأماكن الطبيعية التي تتفرد بها.

المصادر

مصدر1
مصدر2

You may also like