معلومات عن مدينة أوردو تركيا … تعرف على كل ما يخص مدينة أوردو بتركيا

معلومات عن مدينة أوردو تركيا … تعرف على كل ما يخص مدينة أوردو بتركيا

by محرر 17
معلومات عن مدينة أوردو تركيا

أوردو المدينة والميناء، جنة زرقاء طبيعية تقع بين أمواج البحر الأسود شمال تركيا، بها أطول شاطئ بحري وأنظف رمال في المنطقة، وبقعة خضراء مليئة بالهواء النقي والمناظر الطبيعية المتنوعة، التي تشمل الهضاب والجبال الشاهقة، وفي هذا المقال نقدم لك معلومات عن مدينة أوردو تركيا.

معلومات عن مدينة أوردو تركيا

 المناخ في مدينة أوردو

تتمتع أوردو بمناخ البحر الأسود، حيث تكثر الأمطار، وتصل إلى الحد الأقصى في فصل الخريف بينما يكون الحد الأدنى للسقوط في الربيع، وتعتبر المدينة باردة أغلب الأوقات، تتقلب بين 8 درجات و 20 درجة مئوية على مدار العام، فيفصل الصيف  يكون الجو باردًا أو معتدلًا في بعض الأحيان، وخلال فصل الشتاء تتساقط الثلوج طوال شهوره الستة.

المناخ في مدينة أوردو

المناخ في مدينة أوردو

 التعليم في مدينة أوردو

تأسست جامعة أوردو في عام 2006، والتي هي أول جامعة حكومية في المدينة، عن طريق الجمع بين أكاديمية أوندوكز وجامعة كارادينيز التقنية، وعلى الرغم من حداثتها إلا أنها تسعى سعيا حثيثا، لتطوير مستوى التعليم بها، عن طريق الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 تضم الجامعة عدد من الكليات في مختلف المجالات العلمية والأدبية، كما تضم مكتبة ضخمة مليئة بالكتب العلمية والمجلدات، وتحتوي على العديد من المراكز العلمية والمختبرات المجهزة لأغراض البحث.

التعليم في مدينة أوردو

التعليم في مدينة أوردو

مدينة أوردو قديما

 أوردو صاحبة التاريخ الطويل، حيث كشفت الحفريات التي اكتشفها علماء الآثار والمؤرخون أن الآثار الأولى للحضارة فيها كانت في القرن السابع قبل الميلاد، وكانت تحمل اسم كوتيورا في الماضي،وقد تعرضت لسيطرة العديد من الحضارات القديمة، احتلها الحثيين والفريجيين  والسومريين.

 كون الفرس والبيزنطيون إمبراطورية في أوردو،  بالإضافة إلى انتقال العديد من المسيحيين إليها، بعد غزو اسطنبول (القسطنطينية) عاصمة الدولة البيزنطينية، من قبل اللاتينيين في عام 1204، وفي عام 1380 ضمها السلاجقة، ثم أضافتها الدولة العثمانية إلى أراضيها في عام 1427.

مدينة أوردو حديثا

 اليوم أوردو واحدة من أكثر المدن ازدحامًا في تركيا، كما أنها من بين الأماكن الأكثر حظًا في منطقة البحر الأسود الشرقي من حيث السياحة البحرية، لأنها تحتوي على أنظف الرمال وأطول ساحل في المنطقة، تعد محطة جذب رائعة للسياح ولأهل البلدة، لممارسة الاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

المنطقة التي تقع فيها المدينة وعرة وذات غابات جيدة رطبة وخصبة، بسبب الطقس الممطر، حيث تمتلىء بحدائق الخضار والفواكه، ومجموعة متنوعة من المنتجات الزراعية، مثل الذرة والبندق، كما تشتهر بتربية الماشية وزراعة الحبوب في الوديان العميقة.

مدينة أوردو حديثا

مدينة أوردو حديثا

الانشطة الترفيهية المهمة في مدينة أوردو

 إذا كنت من عشاق الطبيعة فإن أوردو هي الوجهة الأنسب لك، حيث يوجد بها واحدة من أجمل الخلجان والعديد من الشواطئ المختلفة الطبيعية، وهذا الجمال الخلاب يجبر الكثير من الفنانين الشعراء والكتاب على ذكرها في أعمالهم، وتمتلئ أيضا بالمنتجعات الصحية وطرق مخصصة للتنزه.

 إذا كان يأسرك التاريخ، فيجب ألا تفوت زيارة الأماكن السياحية التاريخية بالمدينة، مثل قلعة جولكوي التي تم إدراجها في مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1997، و نافورة عثمان باشا وجزيرة حوينات، وقصر الباشا أوغلو ومتحف الإثنوغرافيا، تم بناء هذا القصر الساحر عام 1896، ويشمل العديد من الأعمال المختارة ذات الأحجار الخاصة، كما يعكس الطراز المعماري العثماني في القرن التاسع عشر.

الانشطة الترفيهية المهمة في مدينة أوردو

الانشطة الترفيهية المهمة في مدينة أوردو

الفعاليات الاهم في مدينة أوردو

 بعض الأنشطة التي توفرها المنطقة لزوارها هي المصارعة وسباقات الخيل وكرة القدم والصيد الرياضي في البحر الأسود، الذي يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع الأسماك والأنهار الجارية داخل المدينة.

من الخصائص المميزة لأوردو كونها مركز لإنتاج وتصدير البندق، تستضيف هذه المدينة مهرجان البندق الذهبي الذي يقام في شهر سبتمبر، يعتبر صيد الحيوانات البرية والطيور جنبًا إلى جنب مع العديد من المهرجانات والأنشطة من أهم الفعاليات التي تقام فيها.

المراجع

المصدر1

المصدر2

You may also like

Leave a Comment