مخاطر السفر إلى بالي

مخاطر السفر إلى بالي

by محرر 20

مقارنة بالعديد من الأماكن في العالم، فإن جزيرة بالي آمنة إلى حد كبير، ولكن كغيرها من وجهات العالم، هناك بعض الأمور التي يجب عليك أن تتفادها خلال الرحلة إلى هناك، لتعود إلى هذه الوجهة الإندونيسية الشهيرة من جديد، حاملا الكثير من الذكريات الجميلة، وفي تقريرنا ستتعرف عزيزي المسافر على بعض من مخاطر السفر إلى بالي لتحاول ان تتجنبها.

مخاطر السفر إلى بالي

الشواطئ في بالي

الشواطئ في بالي

تعد شواطئ بالي من بين أهم مناطق الجذب السياحي في الجزيرة، لكنها لا تزال غير آمنة بنسبة 100٪ للسائحين، فلازال تسونامي يمثل مخاطر ملموسة للسباحين في هذه الوجهة الجميلة، إلا أن اتباع بعض الاحتياطات البسيطة يمكن أن يحد من تلك المخاطر.

أضف إلى ذلك أن الشواطئ الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من بالي بها مد وجزر بشكل كبير، ما يعرض السباحين للخطر في بعض الأحيان، علما بأن الشواطئ الخطرة بها أعلام حمراء، فلا تحاول السباحة على الشواطئ ذات الأعلام الحمراء ، حيث أن هذه الشواطئ بها تيارات قوية يمكن أن تجرفك لا قدر الله.

فضلا عن ذلك اسأل فندقك عن إجراءات إخلاء تسونامي؛ أو كبديل عن ذلك، ابحث عن أماكن إقامة لا تقل عن 150 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، وعلى بعد أكثر من 2 ميل داخليًا.

قرود المكاك

مخاطر السفر إلى بالي

تعد قرود المكاك شائعة في جميع أنحاء بالي، ولكن لا تنخدع بمظهرها اللطيف، فالقرود التي تعيش في بالي لا تمل عن سرقة الأشياء اللامعة والطعام من السائحين، حتى أن الكثير من الزائرين فقدوا النظارات والمجوهرات ومشغلات MP3 على يد هذه الحيوانات الفكاهية .

فاحترس من قرود المكاك حول بورا لوهور أولواتو وغابة أوبود في وسط بالي، ويقول الخبراء أن الجهل بالأنماط السلوكية للقرود قد يؤدي في بعض الأحيان إلى التعرض لهجمات من قبلها؛ لذا فكن على مسافة منها ولا تحاول الاقتراب بشكل كبير.

القيادة وحركة المرور في بالي

مخاطر السفر إلى بالي

مخاطر السفر إلى بالي

عند القيادة في بالي، قد تكون خرائط جوجل مفيدة عندما يتعلق الأمر بتحديد المسار إلى وجهتك، ومع ذلك، خذ حذرك لاستخدام التطبيق بحكمة، فغالبًا ما تعرض خرائط جوجل أقصر الطرق، وهو الأمر الذي قد لا يكون بالضرورة الأفضل.

ففي بعض الأحيان، قد تكون الطرق الأقصر التي تشير إليها خرائط جوجل، مسارات ضيقة وحادة وجبلية، وليست مناسبة للمركبات ذات العجلات الأربع.

فإذا كان ذلك ممكنًا ، فقم بتعلم بعض العبارات من لغة البهاسا الإندونيسية حتى تتمكن من سؤال السكان المحليين عن الاتجاهات في حالة فقدان الطريق. وإذا لم يكن الأمر مناسب، فكر في استئجار سائق بدلاً من ذلك.

ومن ناحية أخرى فإن الطرق في بالي مزدحمة وقد لا يتبع السائقون قواعد القيادة الآمنة الأساسية، وقد تجعل الحافلات السريعة والشاحنات والدراجات النارية من الصعب على السياح القيادة بأمان على طرق بالي.

كما أن القيادة ليلاً أمر خطير في المناطق الريفية بسبب الطرق غير المضاءة والسكان الذين يتجمعون على الطرق بعد حلول الظلام.

إلى جانب مخاطر القيادة في بالي، فإن حركة المرور في معظم المناطق السياحية بالجزيرة، غالبا ما تكون مزعجة ومحفوفة بالمخاطر بالنسبة للمشاة، وقد تكون ممرات المشاة أيضا غير صالحة للاستعمال، وأحيانًا تنحرف الدراجات النارية إليها بتهور.

الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر إلى بالي

مخاطر السفر إلى بالي

يجب على الزوار الذين يخططون للتنزه بالقرب من بركان باتور مراجعة السلطات المحلية قبل بدء التنزه ، لأن تدفقات الحمم البركانية قد تغلق أجزاء من المسارات.

الجريمة

مخاطر السفر إلى بالي

مخاطر السفر إلى بالي

على الرغم من أن الشائعات حول جرائم العنف في بالي كثيرة على شبكة الإنترنت ، إلا أن مواقع السفر الرئيسية مثل Frommer’s تؤكد أن بالي خالية نسبياً من العنف، فقط يمكن أن تقع في الجزيرة كغيرها من وجهات العالم السياحية، بعض السرقات الصغيرة والنشل، لذلك فمن الأفضل لك عزيزي المسافر أن تكون على دراية ببيئتك المحيطة، مع عدم لفت الأنظار عبر ارتداء المجوهرات والاكسسوارات، أو حتى الكاميرات باهظة الثمن.

ويرجى توخي الحذر عند سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي والتأكد من عدم حمل مبالغ كبيرة من المال، ومن المستحسن أيضًا أن تبقي أموالك وأشياء ثمينة بالقرب منك، لتجنب استهدافك من قبل اللصوص ممن هم على الدراجات النارية.

المصدر

المصدر

 

You may also like

Leave a Comment