كيف أتعامل مع خطيبي

كيف أتعامل مع خطيبي

by Ayat Ahmed
كيف أتعامل مع خطيبي

الخطوبة فترة من المفترض أن تكون مليئة بالحب، ولكنه في الحقيقة فترة مرهقة، ومليئة بالضغوطات، ويمكن أن تظهر لك الكثير من الأشياء عن الخطيب.

كيف أتعامل مع خطيبي

تعد مشاكل العلاقة بعد الخطوبة شائعة جدًا، لذلك لا يتعلق الأمر أبدًا بكيفية منعها، ولكن يتعلق الأمر بكيفية إدارتها، وكيفية التعامل مع خطيبك، وكيفية الوصول إلى حلول وسط.

إذا كنت تتسألين عن لماذا فترة الخطوبة صعبة، فالإجابة هي أنها تبدأ تمامًا مثل أي شيء آخر، تبدأ بالتحمس ولا يمكنكما الانتظار حتى تتزوجا وتخططا لمنزلكما معًا.  ثم تظهر المشاكل مرة أخرى، تمامًا مثل أي شيء آخر، عندما تدركان أن هذه الأشياء التي كنتما متحمسان جدًا لها يمكن أن تكون بمثابة ألم لكما.

اقرأ أيضاً: كيف تجعل فترة الخطوبة ناجحة؟

كيف أتعامل مع خطيبي؟

كيف أتعامل مع خطيبي

هناك مجموعة من النصائح يمكنك اتباعها للتعامل الجيد مع خطيبك:

حل وسط

يحتاج كلاكما إلى البدء في إعادة تعلم كيفية التسوية. من خلال تثقيف نفسكما حول ما هو مهم حقًا، وكيفية التواصل وفهم ما يريده الشخص الآخر ولماذا يريده وكيف يمكن إيجاد حل وسط. من المهم أن يكون هناك توازن وعدم قيام شخص واحد بكل التضحية بينما يحصل الآخر على كل ما يريد.

تذكير بعضكما بما هو مهم حقًا

في وسط الفوضى والتوتر، نميل إلى نسيان ما هو مهم حقًا وما الذي نفعله من أجله. كلاكما يحب بعضكما البعض وأنتما تقومان بالتزام واع واختيار لبناء حياة مع بعضكما البعض. وينبغي أن يكون الزواج احتفالاً بذلك وليس واجباً يسبب التوتر والألم. بين الحين والآخر حاولي تذكير نفسك وهو بالغرض من كل هذا.

اقرأ أيضاً: خواطر عن الخطوبة

تقبل أن الأشياء لن تسير بالطريقة التي تخيلتها

هذا أمر جيد بالنسبة لكثير من الناس، فإن أصعب شيء عندما يتعلق الأمر بالخطوبة أو الزواج أو حتى المواعدة هو أن الصورة التي صنعوها في رؤوسهم عن الطريقة التي توقعوا بها الأشياء، اتضح أنها غير الواقع. وهذا يسبب الإحباط والغضب وأحيانًا إلقاء اللوم على الشخص الآخر. لا بأس أن تكون الأشياء مختلفة عما كنت تعتقد. في بعض الأحيان يكون الواقع أكثر صحة وأفضل، حتى لو لم يكن كذلك في البداية.

عدم القسوة

لا تكونا قاسيين على أنفسكما عند الدخول في معركة كبيرة. عليكما أخذ الأمور بسهولة مع بعضكم البعض. كما يجب أخذ استراحة من التخطيط واتخاذ القرار.

اقرأ أيضاً: أخطاء شائعة في فترة الخطوبة..الضوابط والحدود التي يجب مراعاتها في الخطوبة

استراتيجيات حل المشكلات:

كيف أتعامل مع خطيبي

  • تحديد موعدًا فعليًا مع بعضكما البعض، حتى إذا كنتما تعيشان معًا، فضعا الموبايلات جانبًا، وضعي الأطفال في الفراش. وإذا لم تتمكنا من التواصل دون رفع الصوت، فيمكنكما الانتقال إلى مكان عام مثل المكتبة أو الحديقة أو المطعم. قد تشعران بالحرج إذا رآك أحدهم تصرخ.
  • وضع بعض القواعد. محاولة عدم مقاطعة شريكك، وعدم استخدام عبارات مثل أنت دائمًا.
  • استخدام لغة الجسد لإظهار الاستماع. يعني ذلك النظر إلى عين بعضكما البعض، وعدم النظر إلى الساعة. أومئ حتى يعرف الشخص الآخر أنك تتلقى الرسالة.

اقرأ أيضاً: نصائح للعريس يوم الخطوبة .. نصائح هامة للطريقة الصحيحة للتصرف في يوم الخطوبة

المراجع

You may also like