شركات الإتصال في ألمانيا

شركات الإتصال في ألمانيا

by Nayera Abo Aesha
شركات الإتصال في ألمانيا

تمتلك ألمانيا أحد أكبر أسواق الاتصالات في أوروبا، بسبب تزايد عدد سكانها عن 82 مليون نسمة، حيث تمتلك 5 شركات اتصال عالميه، تعرف معنا من خلال هذا المقال على شركات الإتصال في ألمانيا.

شركات الإتصال في ألمانيا

Telekom

هي إحدى أكبر شركات الاتصالات في أوروبا، ويقع مقرها الرئيسي في بون بألمانيا، سجلت زيادة في صافي الإيرادات بنسبة 0.9٪ لتصل إلى 75.7 مليار يورو.

يعمل بالشركة حوالي 215،675 موظفًا في جميع أنحاء العالم، كما تشارك الشركة حاليًا في مزاد تردد 5G من قبل وكالة الشبكة الفيدرالية.

تمتلك الحكومة الألمانية 14.5٪ من أسهم الشركة مباشرة، و 17.4٪ أخرى من خلال البنك الحكومي KfW، حيث تعد الشركة أحد مكونات مؤشر سوق الأسهم EURO STOXX 50

Vodafone GmbH

هي شركة ألمانية تابعة لمجموعة Vodafone Group plc، وهي شركة مقرها في المملكة المتحدة.

يقع المقر الرئيسي لشركة فودافون في دوسلدورف، ألمانيا، ولها مكاتب إقليمية في جميع أنحاء ألمانيا، حيث بلغت الإيرادات السنوية للشركة لعام 2018 حوالي 10.26 مليار يورو، بزيادة 2.5٪ عن عام 2017.

توفر خدمات الهاتف المحمول و DSL و LTE وإنترنت الكابل والخطوط الأرضية وتليفزيون الكابل وخدمة IPTV للعملاء في ألمانيا، حيث تمتلك الشركة مليون عميل للهاتف المحمول في ألمانيا، مما يجعلها أكبر مزود لخدمات الهاتف المحمول.

تأسست الشركة الألمانية تحت اسم Mannesmannroehren-Werke في عام 1890 على يد راينهارد مانسمان، وأصبحت الشركة الألمانية رائدة في تصنيع الأنابيب الفولاذية وبحلول الثلاثينيات من القرن الماضي، ظهرت كواحدة من ستة مصانع عملاقة للحديد والصلب في منطقة الرور.

بعد إعادة تنظيم الصناعات الأساسية في ألمانيا وفقًا لسياسة احتلال الحلفاء، برزت مانسمان كشركة مستقلة في عام 1952 وقامت بأعمال تجارية في البرازيل وكندا والأرجنتين والنمسا ودول أوروبية أخرى في صناعات مثل النقل والاتصالات.

شركات الإتصال في ألمانيا

شركات الإتصال في ألمانيا

Lycamobile

هي شركة بريطانية، تعمل في 23 دوله، تقع الشركة في فرانكفورت أم ماين، هيسن، ألمانيا، تدر مبيعات بقيمة 38.89 مليون دولار (بالدولار الأمريكي).

تأسست Lycamobile في عام 2006، توفر مكالمات دولية منخفضة التكلفة وعالية الجودة لأكثر من 15 مليون عميل في 23 دولة، فإن امتداد Lycamobile الهائل والتركيز على خدمة العملاء واستراتيجية الأعمال المبتكرة قد جعلها تتفوق على مجموعة منافسيها، كما تحقيق تغطية أكبر لسكان أوروبا من أي مشغل شبكة آخر.

تم تطويرها في البداية لمشغل شبكة افتراضية للجوال لمجتمعات المغتربين في أوروبا، وسرعان ما أصبحت علامة تجارية عالمية مرادفة لربط العملاء بأحبائهم عبر المحيطات والحدود والشبكات بأرخص سعر ممكن.

E-Plus

هى شركه اتصال ألمانيه متنقلة، تمتلك أكثر من 25 مليون مشترك، وكانت ثالث أكبر مشغل للهاتف المحمول في ألمانيا، حتى تم الاستحواذ من قبل شركه Telefónica Germany في عام 2014.

كانت E-Plus مملوكة لشركة الاتصالات الهولندية KPN منذ عام 2002، قبل الإعلان عن شركه Telefónica Germany.

شركات الإتصال في ألمانيا

شركات الإتصال في ألمانيا

 Telefónica

تتمتع شركة Telefónica بتاريخ طويل في ألمانيا، حيث كانت تعمل منذ ما يقرب من 15 عامًا، تحت العلامة التجارية O2.

بعد أعلنها كشركة اتصال المانيا، أصبحت مشغل الهاتف المحمول الرائد في البلاد مع أكثر من 43 مليون وصول للهاتف المحمول.

تقدم لعملائها الألمان من القطاع الخاص والتجاري منتجات اتصالات الهاتف المحمول المدفوعة مسبقًا، بالإضافة إلى خدمات بيانات الجوال المبتكرة القائمة على تقنيات GPRS و UMTS و LTE.

توفر خدمة الاتصال الهاتفي عبر الشبكة الثابتة DSL والإنترنت عالي السرعة، كما تدير الشركة استراتيجية ناجحة متعددة العلامات التجارية.

انظر ايضاً:

المراجع

المصدر

المصدر

You may also like

Leave a Comment