روما مع العائلة

روما مع العائلة

by محرر 20

يجد السائحين زيارة روما مع الأطفال رائعة، لكنها مدينة كبيرة ومزدحمة ومليئة بالعديد من المعالم السياحية، وتحتاج منك عزيزي المسافر إلى التخطيط والتعرف على بعض المعلومات الهامة التي ستساعدك خلال رحلتك إلى روما مع العائلة .

روما مع العائلة .. عطلة لا تنسى بالمدينة الخالدة

الوصول إلى روما مع العائلة

معظم الرحلات إلى روما تصل إلى مطار روما فيوميتشينو الدولي (FCO)، ثامن أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا والمركز الرئيسي للخطوط الجوية الإيطالية، أما سيامبينو (CIA) هو المطار الثاني في روما، والذي يخدم في الغالب رحلات وشركات النقل بين الدول الأوروبية مثل ريان إير .

يبعد مطار روما فيوميتشينو حوالي 15 ميلاً عن وسط المدينة، وغالبًا ما تكون أفضل وسيلة للوصول إلى وسط المدينة القطار الأقل تكلفة، حيث يسير كل 30 دقيقة بين المطار ومحطة تيرميني في قلب روما، ويغادر أول قطار المطار في الساعة 6:38 صباحًا، والأخير في تمام الساعة 11:38 مساءً، وتبلغ تكلفة التذاكر 14 يورو للشخص الواحد في كل اتجاه.

وفي بعض الأحيان، يكون من الأسهل ركوب سيارة أجرة أو طلب سيارة أوبر، خاصة بعد رحلة طويلة مع الأطفال.

التجول في روما مع الأطفال

روما مع العائلة

روما مع العائلة

أفضل طريقة لاستكشاف روما مع الأطفال، عادة ما تكون سيرًا على الأقدام، ولكن إذا كنت مسافراً مع طفل رضيع في عربة.

تأكد من أن العربة مزود بعجلات مناسبة لجميع التضاريس، يمكن أن تكون الشوارع المرصوفة بالحصى صعبة التنقل، أو استخدم فقط حاملة الأطفال، إذا كان طفلك صغيرًا بما يكفي لارتدائه.

تأكد من أن جميع أفراد العائلة يرتدون أحذية مريحة، حيث ستجدون أنفسكم تسيرون ما بين معظم المواقع الرئيسية.

أفضل الأوقات للسفر إلى روما مع العائلة

روما مع العائلة

روما مع العائلة

تعد الفترة من أواخر الربيع وبداية الخريف أفضل المواسم للسفر في إيطاليا مع الأطفال، يمكنك الاستمتاع بروعة المدينة وسط درجات الحرارة المعتدلة والحشود السياحية القليلة، ومع ذلك، يمكن أن يكون الأسبوع الذي يسبق عيد الفصح وبعده مزدحما، خاصةً في الفاتيكان وحوله.

أفضل الأماكن للزيارة في روما مع العائلة

الكولسيوم

يُعد الكولسيوم مكانًا سهلًا للزيارة مع الأطفال، حيث يمكنهم التجول في المدرج العملاق الذي يأخذكم في مشاهد من العصور القديمة، وهناك مناطق مظللة متاحة بسهولة عندما تحتاج إلى استراحة من أشعة الشمس الحارقة.

المنتدى الروماني

يقع المنتدى الروماني على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من الكولوسيوم، وهو عبارة عن مزيج من الأطلال من العصور المختلفة، وبالنسبة للزيارات العائلية إلى المنتدى.

من الأفضل القيام بجولة مع مرشد، فعلى الرغم من كونها تكلفك عزيزي المسافر نفقات إضافية، إلا أنها الأفضل للاستمتاع بهذا المعلم المميز.

يشمل سعر الجولة فرصة لدخول المنتدى دون الوقوف في الطابور، تشمل معظم الجولات الدخول إلى الكولوسيوم، والمنتدى، وكذلك تل بالاتين القريب.

زيارة مدينة الفاتيكان

روما مع الأطفال

مدينة الفاتيكان مدينة ذات سيادة حقيقية، أصغر مدينة في العالم، وتجدها محاطة بجدران تقع على مساحة 110 فدان فقط داخل مدينة روما، وكان الفاتيكان موطن باباوات الكنيسة الكاثوليكية الرومانية منذ القرن الرابع عشر.

للمسافرين، يمكن زيارة الفاتيكان من خلال؛ ساحة القديس بطرس، والتي تعد واحدة من أشهر الساحات في إيطاليا، وزيارتها عادة ما تكون بدون رسوم دخول، وسهلة مع الأطفال.

وزيارة كنيسة القديس بطرس، واحدة من أكبر الكنائس في العالم وموطنا للأعمال الفنية المتميزة، والدخول مجاني لكن الطوابير طويلة في الغالب، ذلك إلى جانب زيارة متاحف الفاتيكان، موطن كنيسة سيستين.

البانتيون

يعود تاريخ البانتيون إلى عام 25 قبل الميلاد، لكن الإمبراطور هادريان أعاد بناؤه حوالي عام 125 بعد الميلاد.

يقول أحد كتاب السفر أوروبا: “يقف البانتيون باعتباره الهيكل الروماني الأكثر اكتمالا على الأرض ، بعد أن نجا من 20 قرنًا من النهب والنهب والغزو. ”

يضم البانتيون من الداخل لوحات جميلة وقبر فنان عصر النهضة رافائيل، ويمكنك ببساطة القيام بزيارة سريعة، والذهاب إلى الخارج والاستمتاع بالبيتزا، والحصول على الآيس كريم الرئع، وذلك بساحة ديلا روتوندا.

نافورة تريفي

تعد نافورة تريفي مكان رائع للاستمتاع مع أطفالك في روما، يجذب الأطفال تصميمها الجميل، ومشهد المياه الرائع، ناهيك عن تجربة إلقاء العملات المعدنية.

حدائق فيلا بورغيزي

حدائق فيلا بورغيزي، حديقة عامة عملاقة (148 فدانًا) تحتوي على العديد من الأشياء الممتعة للأطفال للقيام بها (بالإضافة إلى العديد من المتاحف).

يمكن للعائلات هناك استئجار الدراجات أو استئجار قوارب تجديف على بحيرة اصطناعية صغيرة، يوجد هناك مسرح للعرائس في أشهر الصيف.

المصدر

المصدر

 

You may also like

Leave a Comment