توفير المال في فوكيت

توفير المال في فوكيت

by محرر 20

على الرغم من أنه لا يوجد من ينكر أن فوكيت واحدة من أكثر المواقع تكلفة في تايلاند، إلا أن هناك خيارات عدة يمكن عبر اتباعها خفض النققات بشكل كبير، فلا تدع الميزانية تعوق رحلتك إلى تلك الوجهة الساحرة، وتعرف على طرق توفير المال في بوكيت .

توفير المال في فوكيت

طعام الشارع أو المطاعم المحلية

توفير المال في فوكيت

توفير المال في فوكيت

من المعروف أن المطاعم التي تلبي احتياجات المسافرين أكثر تكلفة بالمقارنة مع المطاعم التي تخدم بشكل رئيسي السكان المحليين، ولتوفير المال، ابحث عن أكشاك الطعام التي تلقى رواجا من السكان في الشوارع، أو توجه إلى أحد المطاعم الصغيرة البعيدة عن المراكز السياحية.

وستسمح لك تلك الطريقة إلى جانب توفير الكثير من المال، تجربة الأطباق التايلاندية كما يعتادها التايلانديون.

تسوق في سوبر تشيب

إذا كنت تزور فوكيت بميزانية محدودة أو تبحث عن هدايا تذكارية بأسعار منخفضة، فأنت بحاجة إلى اختبار سوبر تشيب في مدينة فوكيت، يحتوي المتجر الذي يشبه المستودع على كل المنتجات التي قد تحتاجها بأسعار رخيصة للغاية.

إذا كنت تبحث عن عروض مميزة على الملابس والاكسسوارات والهدايا التذكارية وحتى الطعام، يمكنك قضاء بعض الوقت لزيارة العديد من أسواق عطلة نهاية الأسبوع في فوكيت، والتي تمتاز بعروض مميزة.

المساومة

توفير المال في فوكيت

توفير المال في فوكيت

التسوق في الأسواق المحلية رخيص بالفعل، لكن المساومة الماهرة يمكن أن تجعل الأمر أرخص، ولعل تعلم القليل من التايلندية (حتى الأرقام الأساسية فقط) أفضل وسيلة للقيام بتلك المهمة.

ابدأ في المساومة بتقليل السعر الذي يعرضه البائع بنسبة 30٪ إلى 40٪ ، ولا تبدو متلهفا للغاية بشأن ما تشتريه حتى لا يتمسك البائع بالسعر المرتفع، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الحصول على خصم أكبر، إذا قمت بشراء الكثير من المنتجات من نفس البائع.

استئجار دراجة نارية

توفير المال في فوكيت

مع مسافات طويلة إلى حد ما بين نقاط الاهتمام الرئيسية في فوكيت، يمكن أن يزيد المبلغ الذي تنفقه على النقل يوميا، وبينما توفر حافلات سونجثايو خيارًا رخيصًا للغاية، إلا أنها ليست سريعة أو مريحة على وجه التحديد، وفقا لآراء عدد من المسافرين.

ومن بين الاختيارات الرائعة لتوفير المال في بوكيت، استئجار دراجة نارية بحوالي 200 باهت في اليوم (بالإضافة إلى البنزين، رخيص جدًا بنحو 30 باهت لكل لتر) ومن الضروري أن تتحلى بالحذر الشديد إذا اخترت هذا الخيار تجنبا للحوادث.

زيارة الشواطئ الهادئة

باتونج بيتش أشهر مواقع المنتجعات المعترف بها والأكثر شهرة في فوكيت، ولكن نتيجة لهذه الشعبية، يعد أيضا واحدًا من الأماكن الأكثر تكلفة.

وللتغلب على ذلك، توفر بعض المناطق الأقل شهرة في فوكيت الكثير من عروض الأسعار على التسوق وتناول الطعام والسكن، فضلا عن الشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية، بما في ذلك شاطىء كارون وكامالا، وكذلك شاطئ راواي.

السفر في الموسم المنخفض

توفير المال في فوكيت

يمتد الموسم المنخفض في فوكيت من مايو إلى نوفمبر، ومع وجود عدد أقل من الزوار بالجزيرة، تكون قوائم الانتظار في مناطق الجذب أقصر، وتكون نفقات غرف المنتجعات والرحلات الجوية أقل عادة، مما قد يوفر لك الكثير من المال، وذلك إذا لم يكن لديك مانع في الزيارة خلال الأيام الممطرة.

الإقامة بأسعار رخيصة

تشتهر مدينة بوكيت بفيلاتها الفخمة، والتي يقع بعضها على المنحدرات المواجهة لبحر أندامان، ولكن، هناك أيضا العديد من أماكن الإقامة المجهزة تجهيزًا جيدًا في الجزيرة التي يمكنك حجزها بميزانية محدودة، ومن بين أفضلها Kata Country House و Ai Phuket Hostel و Balcony Hostel Patong .

وإذا كنت مسافرًا مع مجموعة، فهناك خيار آخر هو حجز  شقة، حيث ستجد أماكن لائقة بأسعار معقولة (ومع إمكانية الوصول إلى المطبخ، يمكنك توفير المال على الطعام عن طريق طبخ بعض الوجبات).

حجز الجولات في المدينة

إذا كنت تخطط لحجز الجولات بصحبة مرشدين أو رحلات التنقل بين الجزر، فقم بحجزها عند وصولك إلى بوكيت، وليس عبر الانترنت، فيمكن أن تكون الأسعار في الجزيرة أرخص من الحجز قبل وصولك، وذلك نظرًا لوجود العديد من منظمي الرحلات السياحية في فوكيت وهم غالبًا ما يتنافسون لتقديم أفضل العروض للزائرين.

المصدر

المصدر

You may also like

Leave a Comment