برامج رمضان 2023

برامج رمضان 2023

by Esraa Ahmed
برامج رمضان 2023

خلال شهر رمضان الكريم يتم عرض مجموعة كبيرة من البرامج، وللاختيار من بينها نقدم لك في هذا المقال مجموعة من أهم وأفضل برامج رمضان 2023، لأن جميعها برامج هادفة تفيد المجتمع.

برامج رمضان 2023

برنامج سين

برنامج سين الذي يقدمه الإعلامي المحبوي أحمد الشقيري يعود بموسم جديد في رمضان 2023، وذلك بعد أن حقق الموسم الأول له نجاحًا كبيرًا. تقوم فكرة البرنامد على طرح العديد من الأسئلة في مواضيع مختلفة سواء اجتماعية أو اقتصادية أو دينية وغيرها من المجالات، ولذلك أطلق على البرنامج إسم سين.

يعرض البرنامج على قناة mbc1 يوميًا في الساعة 06:10 مساءً بتوقيت السعودية، وفي الساعة 05:10 مساءً بتوقيت مصر.

اقرأ أيضاً: دعاء نهاية رمضان

برنامج الليوان

الليوان برنامج اجتماعي من تقديم عبدالله المديفر، ويعرض على قناة خليجية وتقوم فكرة البرنامج على استضافة شخصيات معروفة يوميًا.

يعرض البرنامج يوميًا في الساعة 12:00 منتصف الليل.

برنامج حكاية وعد

في رمضان 2023 يعرض برنامج حكاية وعد الموسم الثاني، والذي يقدمه عمار الجريس. تقوم فكرة البرنامج على إلقاء نظرة على التطور في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك المشاريع حتى 2030، وإجراء الحوارات الوثائقية مع كبار من المسؤولين.

يعرض البرنامج على قناة Mbc ومنصة شاهد يوميًا في الساعة 6:10 مساءً بتوقيت السعودية.

اقرأ أيضاً: افضل برامج الاذان

برنامج مالك بالطويلة

تقوم فكرة البرنامج على حكي المقدم مالك الروقي عن شخصية مؤثرة في البشرية وسرد أحداث تاريخية تهم المجتمع ولها تأثير هام في حياتنا.

يعرض البرنامج يوميًا على قناة MBC في الساعة 6 مساء بتوقيت السعودية، والإعادة في الساعة 4 فجرًا بتوقيت السعودية.

برنامج بالتي هي أحسن

تقوم فكرة البرنامج على إدارة نقاشات حوارية مستنيرة مع الضيف الدائم الدكتور محمد العيسى، ويطرح الأسئلة الإعلامي عبد الوهاب الشهري. يهدف البرنامج إلى التعريف بالدين الحق والرحمة، ومن الجدير بالذكر أن البرنامج تصدر قائمة البرامج الدينية الأكثر متابعة.

يعرض البرنامج يوميًا في تمام الساعة 4:30 عصرًا بتوقيت السعودية.

اقرأ أيضاً: دعاء لابي المتوفي في رمضان

برنامج قلبي اطمأن

عرض برنامج قلبي اطمأن لأول مرة في 13 مايو 2018، وحقق نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الماضية، حتى وصل اليوم إلى الموسم السادس بعنوان الناس للناس وجميعها نالت إعجاب الجمهور. يقدم البرنامج الشاب غيث الذي يحرص على عدم ظهور وجهه ويرتدي شنطة بها المساعدات التي تقدم الأمل للمحتاجين. في الجزء السادس الذي يعرض في رمضان الحالي يركز غيث على المساعدات الجماعية أكثر من الفردية، ويعرض الجانب الاجتماعي والإنساني للحالات المحتاجة.

يعرض البرنامج على قناة mbc وأبوظبي في الساعة 4:15 مساءً كل يوم.

برنامج كفو

تقوم فكرة البرنامج على التخفي وسط الناس وتسليط الضوء على قصص ملهمة لأشخاص يعكسوا صور العطاء والرحمة، ويتم تكريم الأشخاص الإيجابية.

يعرض البرنامج على قناة mbc يوميًا في الساعة 04:15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية. كما يعرض عبر قناة البحرين يوميًا في تمام الساعة 08:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً: صور رمضانية

برنامج عطر الكلام

هو برنامج مسابقات في تلاوة القرآن الكريم ورفع الآذان، ونجح البرنامج في موسمه الأول، ولذلك عاد من جديد في موسم رمضان 2023. كما يضم البرنامج عدد كبير من المشاركين من جميع أنحاء العالم، ويقدم جوائز مالية تصل إلى 12 مليون ريال سعودي للفائزين، ويصل عدد الحكام إلى 12 محكم، بالإضافة إلى أمين عام للمسابقة.

يعرض البرنامج على قناة mbc 1 في تمام الساعة 3:00 عصرا،ويقدمه المذيع محمد موسى.

اقرأ أيضاً: عبارات عن رمضان

اللقاء من الصفر

يقدمه الإعلامي مفيد النويصر، ويقوم البرنامج على إجراء لقاءات حوارية مع شخصيات ملهمة في المجتمع السعودي والعالم العربي ليحكوا عن تفاصيل قصص نجاهم وأسرار عن حياتهم.

البرنامج يعرض على قناة mbc مصر يوميًا في تمام الساعة 4:30 مساء.

اقرأ أيضاً: دعاء الوتر في رمضان

#رمضان #نصيحة #فائدة #معلومة

المراجع:

المصدر

You may also like