اين تقع جزر القمر

اين تقع جزر القمر

by اسراء سعد
اين-تقع-جزر-القمر

جزر القمر هي واحدة من اكبر الجزر السياحية، والتي تتمتع بطبيعة خلابة ومناظر طبيعية جميلة جدًا، يختلف البعض عن مكان جزر القمر فيوجد من يظن أنها تتبع الدول الآسيوية ويظن البعض الآخر أنها تتبع أمريكا اللاتينية، فسوف نعرفكم خلال هذا المقال اين تقع جزر القمر. 

اين تقع جزر القمر

اين-تقع-جزر-القمر

اين-تقع-جزر-القمر

إذا كنت تتسائل عن اين تقع جزر القمر، فسوف نجيب الآن عن تساؤلاتك، في الواقع جزر القمر هي عبارة عن جزيرة أفريقية تقع على الساحل الأفريقي وبالتحديد شمال دولة موزمبيق التي تقع على المحيط الهندي.

وتحيط كل من موزمبيق وومدغشقر وسيشل وتنزانيا بجزر القمر من الناحية الجغرافية، أما من الناحية الفلكية فتقع جزر القمر عند دائرة عرض °12.0236 درجة جنوباً مع خط طول °43.8069 درجة شرقاً.

تبعد جزر القمر  عن ساحل افريقيا الشرقي 290 كيلو متر، وجزر القمر كما لاحظنا هي مجموعة من الجزر وليست جزيرة واحدة، فمن أهم الجزر الصغيرة التي تضمها جزر القمر هي جزيرة موهيلي وجزيرة كوموري وجزيرة مايوت وجزيرة أنجوان، وجميع هذه الجزر هي عبارة عن جزر بركانية.

أما بالنسبة لجزيرة مايوت فتعتبر جزيرة منفصة قليلًا عن جزر القمر لأنها تقع تحت الحكم الفرنسي، ولا تقتصر جزر القمر على هذه الجزر فقط بل يوجد العديد من الجزر الآخرى التي تتميز كل منها بطبيعة خلابة وشعب مرجانية ومناظر طبيعية تساعد على تنشيط السياحة وجذب السياح.

مناخ جزر القمر

تعد جزر القمر من الأماكن التي تتمتع بمناخ معتدل، حيث تتميز بمناخ رطب استوائيًا نظرًا لأنها تقع في قرة أفريقيا، ففي الربيع شهر مارس، تصل درجة الحرارة إلى 23، أما في أغسطس في الصيف تصل درجة الحرارة على 23 درجة مؤوية، بينما في شهري سبتمبر وديسمبر تبدأ الرياح الموسمية.

ويبدأ هطور الأمطار في الجزيرة من شهر يناير ويبلغ حوالي 42 سم، أما متوسط هطور الأمطار في شهر أكتوبر يصل إلى 8.5سم، حيث يعد شهر أكتوبر واحد من أكثر الشهور جفافًا على جزر القمر.

اقرأ ايضا: العمل في جزر القمر

افضل فنادق جزر القمر

اين-تقع-جزر-القمر

اين-تقع-جزر-القمر

كما ذكرنا من قبل أن جزر القمر تتميز بطبيعة خلابة جدًا وشواطئ رائعة ومناظر طبيعية جابة، مما ينشط حركة السياحة لديها، فتتنوع الفنادق الموجودة في جزر القمر، لذلك سوف نقدم لكم الآن افضل الفنادق الموجودة في جزر القمر وهي:

  • فندق فريدة لودج

يعتبر هذا الفندق من أفضل الفنادق الموجودة في جزر القمر، حيث تتميز غرف الفندق بخدمات رائعة مثل خدمة الوايفاي وشاشات تلفزيون والغرفة تطل على البحر، ويقع الفندق على بعد 19 كيلو من مطار الأمير سعيد ابراهيم الدولي الموجود في العاصمة موروني.

  • فندق غولدن توليب غراند كومور

يعد هذا الفندق أيضًا واحد من افخم الفنادق المتي تتميز باطلالة رائعة لأنه يطل على الشاطئ، يقع الفندق على بعد 14 كيلو من مطار الأمير سعيد ابراهيم الدولي.

يتميز بمرافقه عالية الودة، حيث توجد حمامات ساحة وأمان لجلسات الاسترخاء ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وأمان للتسوق قريبة من الفندق، بالاضافة إلى الوايفاي.

  • فندق غاردن اوف بيس

يعد هذا الفندق من أفضل فنادق جزر القمر التي تتميز بمرافق عديدة، مثل غرف لحمامت السباحة وغرف للتدخين وحدائق وأماكن للشواء وخدمات التنقل إلى المطار وخدمة الانترنت، حيث يقع الفندق بالقرب من سوق فولوفولو وسوق ماج ماركت أشهر اسواق المدينة.

ويتميز الفندق أيضًا بوجود أفضل الطباخين لاعداد أجمل وجبات الفطور والغداء والعشاء والحلويات للضيوف الموجودين في الفندق.

وفي نهاية هذا المقال قدمنا لكم اين تقع جزر القمر، فإذا قررت في يوم من الأيام الذهاب للسياحة في جزر القمر، فسيكون هذا المقال مفيد لك للتعرف على موقع الجزيرة وأهم الفنادق المعروفة بها.

المصادر

مصدر1
مصدر2

You may also like