السياحة العلاجية في كيرلا

السياحة العلاجية في كيرلا

by محرر 9
السياحة العلاجية في كيرلا

تعد ولاية كيرلا الهندية موطن الأيورفيدا، وتجذب العديد من رواد العالم الذين يسعون لتجربة سحر هذا العلم الهندي القديم، اليوم تشتهر بعدد كبير من منتجعات ومراكز الأيورفيدا، هذه المنتجعات لا تعد فقط بتجديد شباب الجسم بل تساعد في تحقيق الراحة النفسية… وفيما يلي نستعرض السياحة العلاجية في كيرلا

السياحة العلاجية في كيرلا

تطور السياحة العلاجية في كيرلا:

تعرف كيرلا كوجهة علاجية شهيرة، لحزمها الصحية الشهيرة في الأيورفيدا، كما تتعاون المستشفيات الكبرى مع الحكومة في الترويج للسياحة العلاجية، إن ولاية كيرلا مناسبة بشكل مثالي للسياحة العلاجية، بسبب الطقس المعتدل على مدار العام، والمستشفيات المتقدمة ذات المرافق العالمية، والأطباء المشهورين المتخصصين في التخصصات الرئيسية.

تقدم هذه الصناعة باقات سياحية طبية جذابة بأسعار معقولة، يتم تسويقها بكفاءة، ويتم تقديمها للعملاء من قبل قطاع السياحة، من خلال منظمي الرحلات السياحية، وقد لعب قسم السياحة دورًا رائدًا في تعزيز ولاية كيرلا كوجهة رئيسية في السياحة العلاجية في السوق الدولية.

الأيورفيدا:

هي شكل تقليدي من العلاجات التي نشأت في الهند حوالي 600 قبل الميلاد، تمارس الأيورفيدا على نطاق واسع في ولاية كيرلا، وتعتمد على الوسائل الطبيعية، باستخدام مقتطفات من النباتات، من قبل الحكماء والمعالجين في العصور القديمة، الأيورفيدا تعني “علم الحياة”، وهي طريقة كلية للشفاء وتجديد شباب الجسم.

المنتجعات والمراكز العلاجية في كيرلا:

  1. منتجع Somatheeram

هو أول منتجع في العالم للأيورفيدا، تم بناؤه عام 1997، يوفر المنتجع عددًا كبيرًا من العلاجات الممزوجة بجلسات التأمل واليوغا، كما أنه يوفر برامج مكافحة الشيخوخة، ومكافحة الإجهاد، وفقدان الوزن، يمكنك الذهاب لليوغا على الشاطئ، ومشاهدة غروب الشمس في المواقع ذات المناظر الخلابة، والعروض الموسيقية.

السياحة العلاجية في كيرلا

السياحة العلاجية في كيرلا

  1. منتجع بيرومبايل أيورفيدا مانا:

يقع المنتجع في الملكية القديمة للعائلة الأرستقراطية، بيرومبايل، التي ارتبطت بالأيورفيدا لعدة أجيال، إذا كنت تواجه مشكلة طبية كبيرة، فإن برامج المنتجع هي الخيار الأفضل، يتم الإشراف على التشخيص والعلاج، من قبل مجموعة من كبار القياديين، الذين يعملون مع مرضى يعانون من أمراض صحية مثل: التهاب المفاصل، والرعاية الكيميائية وعلاج السرطان، والصدفية، كما يوفر المنتجع، مجموعات لفقدان الوزن والجمال.

  1. منتجع شين شيفا:

يعد أحد أكثر منتجعات الأيورفيدا الصديقة للميزانية، والراحة والمهنية في كيرلا، يطل المنتجع على المحيط ويوفر أجواء هادئة ومجددة، يوفر المنتجع علاج الأمراض مثل الأرق، والربو، والصدفية، ومشاكل في المعدة، ومشاكل الجلد، والصداع النصفي، وضمور العضلات.

السياحة العلاجية في كيرلا

السياحة العلاجية في كيرلا

  1. منتجع فيلا الأيورفيدا:

يقع في غابات وياناد، ويوفر مزيجًا فريدًا من الأيورفيدا، واليوجا، جنبًا إلى جنب مع دروس التأمل، لا يعمل الأطباء فقط على منع المشكلة وعلاجها، ولكن أيضًا على تطهير الروح والكارما للشخص المريض، يوفر المنتجع أيضًا علاجا لإدمان الكحول، والمخدرات، وعلاج أمراض مثل التهاب المفاصل، والسرطان.

  1. منتجع كارنوستي أيورفيدا آند ويلنس:

يقع في ماراريكولام، وقد حصل على جائزة واحداً من أفضل منتجعات السبا الفاخرة في البلاد، إنه يضم فيلات فاخرة، مع حمامات سباحة خاصة، ورحلات غداء على المياه الخلفية، والقوارب الملكية .

السياحة العلاجية في كيرلا

السياحة العلاجية في كيرلا

  1. منتجع كالاري كوفيلاكوم:

ملاذ علاجي آخر يقع داخل أراضي القصر القديم لمملكة فنغوناد، وهو مزيج غريب من منتجع ومستشفى، يقدم هذا المنتجع علاجات تنشيطية وتدليك، ويحصل الضيوف على زي قطني مريح، ويتم حثهم على الانفصال عن العالم الخارجي للشفاء.

  1. كيرالي – قرية الايورفيدا:

يقع المنتجع في الأراضي الخصبة في منطقة بالقداد، ويؤمن بأفضل علاج عالي الجودة بالتواصل مع الهدوء الذي توفره الطبيعة، بصرف النظر عن علاجات التطهير والشفاء، يقدم المكان دورات تدريبية في اليوغا، والأيورفيدا في سلام تام وخصوصية.

السياحة العلاجية في كيرلا

السياحة العلاجية في كيرلا

  1. منتجع نيرامايا:

يقع في كوافالام، يقدم أنشطة أكثر بكثير من المنتجعات الأخرى، ويوفر علاجات مخصصة للأيورفيدا، جنبًا إلى جنب مع جلسات مساج للزوجين ودروس فخارية، كما يوفر إطلالات بانورامية على المحيط، وعروض الرقص الكلاسيكي في المساء.

  1. شاطئ سيتارام:

يتضمن البرنامج العلاجي، محاضرات حول مبادئ الأيورفيدا، والأدوية، واليوغا، والعلاجات، والتأمل، ويحصل الضيوف على وجبات شخصية يمكنهم تناولها في منطقة تناول الطعام، التي تطل على مشهد رائع من الأمواج المتصاعدة على الرمال.

السياحة العلاجية في كيرلا

السياحة العلاجية في كيرلا

  1. منتجع أريا أيورفيديك:

تم إنشاء منتجع أريا من قبل أطباء الأيورفيدا ذوي الخبرة، وقد تم إعطائه إبداعًا من قبل قسم السياحة باعتباره أحد أفضل المنتجعات العلاجية في كيرلا، بالإضافة إلى علاجات الايورفيدا وخدمات السبا، يقدم المنتجع دروس اليوغا، والعناية بالأسنان.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

المصدر الثالث

You may also like

1 comment

كبير 14 مايو، 2021 - 8:34 م

يمكنكم تتواصل بنا لمزيد من المعلومات عن العلاج والتكاليف والتسهيلات في أفضل مستشفيات في كيرلا – الهند : 918086008662+

Reply

Leave a Comment