السفر إلى تبليسي منفردا

السفر إلى تبليسي منفردا

by محرر 20

ما بين سلاسل الجبال المذهلة، والوديان الخلابة، والمشاهد النابضة بالحياة، تعد العاصمة الجورجية تبليسي وجهة سياحية ذات شعبية في أوروبا، حيث يقصدها السائحين لقضاء وقت ممتع ما بين أجمل الفرص الترفيهية الممتعة، تعرف على المزيد عن السفر إلى تبليسي منفردا .

السفر إلى تبليسي منفردا

تعد تبليسي وجهة رائعة تستحق الزيارة للمسافر المنفرد، حيث يمكنك السير في جميع أنحاء تبليسي ليلًا أو نهارًا، كما يحب السكان المحليون مساعدة المسافرين الأجانب من خلال إعطاء التوجيهات والإجابة على الأسئلة وتقديم توصيات لمعالم الجذب السياحي المفضلة والمطاعم المتنوعة، فضلا عن ذلك، تعتبر تبيليسي أيضًا مدينة ذات أسعار معقولة جدًا، لذا فهي مكان رائع للإقامة في غرفة فندق خاصة بتكاليف بسيطة.

حقائق سريعة

السفر إلى تبليسي منفردا

السفر إلى تبليسي منفردا

تبليسي عاصمة وأكبر مدينة في جمهورية جورجيا، ويبلغ عدد سكانها 1.5 مليون نسمة .

مدينة تتمتع بتاريخ سياسي وثقافي غني ومتنوع، فهي المدينة الوحيدة في العالم حيث يمكنك العثور على الكنيسة الكاثوليكية والمسجد الإسلامي والكنيسة الأرثوذكسية والكنيس اليهودي، وتقع جميعها على بعد 100 متر من بعضها البعض.

يعتبر الجورجيون أنفسهم أكثر الشعوب المضيافة في العالم، لذا كن مستعدًا لتكوين صداقات جديدة، فجورجيا معترف بها على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أكثر البلدان ودية لزيارة .

إذا كنت تبحث عن مهرجان، فمن الأفضل أن تزور العاصمة في تبيليسوبا (يوم المدينة)، والذي يقام عادة في يوم الأحد الأخير من شهر أكتوبر.

أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى سبتمبر .

الوصول عن طريق المطار: تتوفر المواصلات العامة بسهولة، حيث تمر الحافلة رقم 37 عبر وسط المدينة؛ وتغادر الحافلة الأخيرة المطار الساعة 10 مساءً يوميًا.

يعد مترو تبليسي أكثر الوسائل كفاءة للتجول في المدينة بأسعار معقولة، كما يمكنك أيضا ركوب سيارة أجرة من أي مكان تقريبًا في المدينة، فقط تأكد من التفاوض مع السائق مسبقًا بشأن السعر (كن مستعدًا لدفع ما بين 5 إلى 20 لاري) داخل المدينة.

أسباب تجعل من تبليسي وجهة مثالية للمسافر منفرد

تبليسي آمنة

على الرغم من الإبلاغ عن حالات السرقات الصغيرة والسطو والسرقة في كل مكان في أوروبا، فإن معدل الجريمة في هذا البلد الجميل بمدنه المتنوعة، من أدنى المعدلات في أوروبا، مما يجعل جورجيا بلدًا آمنًا تزوره في أي وقت من السنة.

السفر إلى تبليسي

السفر إلى تبليسي منفردا

تنعم تبليسي بمناظر خلابة للغاية يمكن الاستمتاع بها بمفردك، ولكن إذا كنت مسافراً إلى أماكن منعزلة، فمن المستحسن السفر في مجموعات أو القيام بجولات بصحبة مرشدين لتجنب أي مواجهات غير سارة، ومن الأفضل تجنب السير وحدك في الشوارع ليلاً.

القيادة / النقل

وسائل النقل العامة الجورجية جيدة التخطيط ورخيصة وتربط كل زاوية وركن في البلاد، ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه مثل أي دولة أخرى تميل تلك الوسائل إلى الاكتظاظ خلال ساعات الذروة، إذ تشتهر مدنها بسائقيها المتهورين، ما يعني المزيد من حوادث السير.

رغم أنه يتم تثبيت رادارات السرعة في الشوارع الرئيسية والتقاطعات الرئيسية والطرق السريعة في تبليسي وجميع أنحاء البلاد، إلا أنه من المستحسن أن تظل حذراً للغاية أثناء عبور الطرق واتباع القواعد واللوائح المناسبة (مثل ارتداء الأحزمة) أثناء القيادة.

توخ الحذر عند القيادة، وإذا أمكن، تجنب القيادة ليلاً، مع العلم أن سيارات الشرطة تقوم بانتظام بدوريات في شوارع المدن والبلدات الجورجية، وتلبي احتياجات السيارات أو أي مشاكل أخرى على الطريق.

الشعب الجورجي

السفر إلى تبليسي منفردا

السفر إلى تبليسي منفردا

الشعب الجورجي ودود ودافئ ومفيد، ولكن نظرًا لأن اللغة الإنجليزية ليست لغتهم الرئيسية، فقد تجد العديد منهم يحاول مساعدتك بكافة الطرق، وإن كان من الأفضل أن تتعلم على بعض العبارات الأساسية مثل “مرحبًا، وداعًا، وأين، وكم”، باللغة الجورجية قبل زيارة جورجيا، حيث سيكون ذلك موضع تقدير من قبل السكان المحليين.

المصدر

المصدر

You may also like

Leave a Comment