أهم المعلومات عن دولة باراغواي

أهم المعلومات عن دولة باراغواي

by Ashaimaa Aljwsky

تعتبر باراغواي دولة غير ساحلية تقع بين الأرجنتين والبرازيل وبوليفيا، وهي موطن لقطاع كبير من المستنقعات والغابات شبه الاستوائية وشاكو والبراري.

العاصمة أسونسيون، على ضفاف نهر باراغواي هي موطن لقصر الحكومة الكبير كما تضم الكثير من المعالم السياحية والأثرية الهامة.

أهم المعلومات عن دولة باراغواي

1. العملة:

التعرف على العملة من أهم المعلومات عن دولة باراغواي وتعرف العملة الرسمية باسم غواراني باراغواي. وتنقسم العملات المعدنية في فئات من 100، 500 و 1000 غواراني.

بالنسبة للأوراق النقدية فتوجد في فئات من 2000 و 5000 و 10000 و 20000 و 50000 و 100000 PYG.

العملة

2. عدد السكان:

في عام 2019 قدر عدد السكان بـ 6.98 مليون شخص، وكانت باراجواي منذ فترة طويلة متلقية للمهاجرين خاصة بعد أن هدمت الحرب ديموغرافياتها.

هناك العديد من مجموعات الإثنية الإيطالية والروسية واليابانية والألمانية والصينية والعربية والبرازيليين والأرجنتينيين في البلاد.

يمثل البرازيليون أكبر مجموعة مهاجرة تقدر ب 400000 شخص، في حين أن 1 ٪ من السكان هم من أصل أفريقي باراغواي.

لا توجد معلومات رسمية عن التركيبة العرقية للبلد، حيث لا تسأل معلومات التعداد عن العرق والعرق. يشكل السكان الأصليون 1.7٪ من سكان باراغواي.

عدد السكان

3. المواصلات:

أححد المعلومات عن دولة باراغوي التي يجب الاهتمان بها عند الزيارة، وتعتبر سيارات الأجرة وفيرة في المدن الرئيسية أسونسيون و سيوداد ديل إستي ،في حين أنها أقل سهولة في مدن مثل كونسيبسيون و بيدرو خوان كاباليرو.

القيادة الذاتية حول باراجواي ليست موصى بها بشكل خاص لأن العديد من الطرق الطويلة ليست سوى ممر واحد وفي حالة سيئة.

على الرغم من كونها دولة غير ساحلية، إلا أن باراغواي لديها أكثر من 1900 ميل من الطرق المائية الداخلية، لذا من الممكن أن تجد نفسك في رحلة بالقارب في مرحلة ما من رحلتك.

بالرغم من أنها كانت أول دولة في أمريكا الجنوبية لديها خطوط سكة حديد عاملة في القرن التاسع عشر، فإنه اعتبارًا من عام 2006 لا توجد خدمات نقل الركاب العادية.

حتى الآن، يعد السفر بالحافلات أكثر أشكال النقل العام شيوعًا في باراغواي. تحتوي الحافلات الحضرية على طرق حول المدن الكبيرة، على الرغم من أنها طويلة حتى يمكن أن تستغرق بعض الوقت للوصول إلى وجهتك النهائية.

المواصلات

4. الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية في باراجواي 61.8 نقطة، مما يجعل اقتصادها في المرتبة 85 من حيث الحرية في مؤشر عام 2019.

انخفضت النتيجة الإجمالية بنسبة 0.3 نقط مع انخفاض درجات الإنفاق الحكومي، ونزاهة الحكومة تفوق التحسينات في الفعالية القضائية وحقوق الملكية.

تحتل باراغواي المرتبة الثامنة عشرة بين 32 دولة في منطقة الأمريكتين، وتأتي النتيجة الإجمالية أعلى من المعدلات الإقليمية والعالمية.

5. أهم الفواكه والزراعات:

إحدى أبرز المعلومات عن دولة باراغواي وأهمها، ومن أهم الزراعات؛ القهوة، والذرة، والأرز، والقمح، والحمضيات، وقصب السكر، والفول السوداني كما تنتج باراغواي بعض الماريجوانا أيضًا.

أهم الفواكه والزراعات

6. أهم الصناعات:

حوالي 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي السنوي للبلاد مستمد من الزراعة المسؤولة عن توظيف 45٪ من القوى العاملة في باراغواي.

أول الصناعات التحويلية في البلاد تعالج الجلود والأخشاب من أشجار الكربراتو العديدة والأبقار الوفيرة، وتمثل الطاقة الكهرمائية 100٪ تقريبًا من الكهرباء في باراغواي حيث يتم تصدير 90٪ من الكهرباء المولدة أساسًا إلى الأرجنتين والبرازيل.

حوالي 51 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلد مشتق من قطاع الخدمات؛ التجارة والنقل هو القطاع الفرعي الأكثر أهمية حيث استطاعت باراغواي الاستفادة بشكل عميق من نهري بارانا وباراغواي.

أهم الصناعات

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

You may also like

Leave a Comment