أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية

أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية

by سارة عبدالسلام
أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية

تدفعك بعض المسلسلات الاجنبية إلى إنهائها بجميع أجزائها نظرا لتميز قصصها والآداء التمثيلي الجذاب لأبطالها وفيما يلي سنتعرف على أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية .

أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية

Prison break

  • مسلسل درامي تلفزيوني أمريكي من تأليف بول شورنج لصالح شركة فوكس.
  • تم إنتاج المسلسل بواسطة Adelstein-Parouse Productions، بالإشتراك مع Original Film
  • تم ترشيح الموسيقى الرئيسية للمسلسل، لجائزة Primetime Emmy Award في عام 2006.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل حول شقيقين، هما لينكولن بوروز (دومينيك بورسيل) ومايكل سكوفيلد (وينتوورث ميلر) ؛ حُكم على بوروز بالإعدام عن جريمة لم يرتكبها ، ويضع سكوفيلد خطة مفصلة لمساعدة شقيقه على الهروب من السجن وتبرئة اسمه.

أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية

أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية

The Wire

  • مسلسل تلفزيوني درامي حول عالم الجريمة الأمريكية تم إنشاؤه وكتابته بشكل أساسي من قبل المؤلف ومراسل الشرطة السابق ديفيد سيمون.
  • تم بث المسلسل عبر شبكة الكابل HBO في الولايات المتحدة.
  • تم عرضه لأول مرة في 2 يونيو 2002 وانتهى في 9 مارس 2008 ، وتضم 60 حلقة على مدار خمسة مواسم.

قصة المسلسل

  • بدأت فكرة المسلسل  كدراما بوليسية مبنية بشكل فضفاض على تجارب شريكه الكتابي إد بيرنز ، المحقق السابق في جرائم القتل والمدرس بالمدرسة العامة.
  • تدور  قصة المسلسل حول صراعات الشرطة ومنظمة دولية في تهريب وترويج المخدرات بولاية ميرينا والتي يسكنها أغلب السود من الطبقة العامة، وقد حقق درجة عالية من الاتقان من ناحية الاشتباكات والتصوير وحصد العديد من الجوائز.

Dexter

مسلسل تلفزيوني أمريكي يدور حول عالم الجريمة الدرامية تم بثه على Showtime في الفترة من 1 أكتوبر 2006 إلى 22 سبتمبر 2013.

قصة المسلسل

  • تدور أحداث المسلسل في ميامي ، ويركز على دكستر مورغان (مايكل سي هول) ، فني الطب الشرعي المتخصص في تحليل أنماط بقع الدم لقسم شرطة مترو ميامي الخيالي  والذي يعيش حياة موازية سرية كقاتل متسلسل للمذنبين.
  • اقتبس الموسم الأول من المسلسل  من رواية Darkly Dreaming Dexter  عام 2004، وهي الأولى في سلسلة روايات لجيف ليندسي.
  •  رأى ديكستر والدته تُقتل أمام عينيه بطريقة وحشيّة عندما كان في الثالثة من عمره ، وظل حبيسَاً عدة أيام في بركة من الدماء مع والدته المقتولة حتى أتى  والده بالتبني هاري مورغان الذي كان يعمل شرطياً في ميامي وأخرجه من موقِع الجريمة وقام بتبنيه.
  • رؤية ديكستر لوالدته تُقتل  أثر عليه تأثير سلبي . وقد اكتشف هاري مورغان بأن ابنه يحب قتل الحيوانات ومشاهد الدماء، لذلك علّمه عدة قوانين ليقتل من خلالها بما يضمن عدم إلقاء القبض عليه وعدم قتل الأشخاص الخطأ والتركيز على قتل الأشخاص الذين يعتقدون أنهم فرّوا من العدالة وأنهم تغلبوا عليها وأنهم يستطيعون تكرار فعلتهم ولن يلقي أحد القبض عليهم، كما يقوم بالتسلل إلى منازل الضحايا والتفتيش عن أي شيء ليثبت تورطهم ، والأهم من هذا كله أن يقوم بمسح وإخفاء أي أثر له لكيلا يتم القبض عليه.
أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية

أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية

مسلسل Breaking Bad

مسلسل تلفزيوني درامي أمريكي عن الجريمة الغربية الجديدة أنشأه وأنتجه فينس جيليجان. تم بث العرض على AMC من 20 يناير 2008 إلى 29 سبتمبر 2013، ويتكون من خمسة مواسم ويضم 62 حلقة.

قصة المسلسل

يسرد المسلسل قصة والتر وايت (بريان كرانستون) ، مدرس الكيمياء في المدرسة الثانوية الذي يتقاضى أجراً ضعيفاً ومحبطاً ويعاني من تشخيص حديث لسرطان الرئة في المرحلة الثالثة.

يتحول وايت إلى حياة الجريمة، بالشراكة مع تلميذه السابق جيسي بينكمان (آرون بول) ، من خلال إنتاج وتوزيع الميثامفيتامين المتبلور لتأمين المستقبل المالي لعائلته قبل وفاته، بينما يتنقل في مخاطر العالم السفلي الإجرامي.

THE AMERICANS

مسلسل تلفزيوني تشويقي عن فترة تجسس أمريكية أنشأه جو وايزبرغ لشبكة FX التلفزيونية.
قصة المسلسل
تدور الأحداث خلال الحرب الباردة ، ويروي قصة إليزابيث (كيري راسل) وفيليب جينينغز (ماثيو ريس) ، ضابطا استخبارات سوفياتي من المخابرات السوفيتية (KGB) يتظاهران كزوجين أمريكيين يعيشان في فولز تشيرش ، إحدى ضواحي ولاية فرجينيا بواشنطن العاصمة، مع أطفال ، بيج (هولي تايلور) وهنري (كيدريش سالاتي).

Game of thrones-

  • مسلسل تلفزيوني درامي خيالي أمريكي أنشأه ديفيد بينيوف ودي بي فايس لصالح HBO.
  • تم عرضه لأول مرة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011 ، واختتم في 19 مايو 2019، وضم 73 حلقة تم بثها على مدار ثمانية مواسم.

قصة المسلسل

  • تستند قصة المسلسل  إلى قصص سلسلة كتب A Song of Ice and Fire للكاتب جورج آر.مارتن، والتي تدور أحداثها في الممالك الخيالية السبع في ويستروس وقارة إيسوس.
  •  تستخدم السلسلة عدة خطوط مؤامرة متزامنة. حيث تتبع القصة الأولى صراعًا بين سلالات متنافسة بين المطالبين المتنافسين على خلافة العرش الحديدي للممالك السبع، مع عائلات نبيلة أخرى تقاتل من أجل الاستقلال عن العرش.
  • يغطي  الجزء الثاني أعمال السليل المنفي لاستعادة العرش ؛ ويؤرخ الثالث لخطر الشتاء الوشيك، بالإضافة إلى المخلوقات الأسطورية والشعوب الشرسة في الشمال.
أفضل المسلسلات الأجنبية المنتهية

المراجع

You may also like

Leave a Comment